محمد بن سلمان يسلم شركة 3M ترخيصا تجاريا

قبل 8 سنوات

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال زيارته نيويورك شركة 3M الأمريكية.

وتسلمت الشركة من سمو ولي ولي العهد ترخيص تجاري لتعزيز استثماراتها في المملكة بما يبلغ 100 مليون دولار عبر مراحل تشمل تصنيع المنتجات، وتوسيع قدراتها التصنيعية، وإنشاء مراكز للأبحاث والتنمية لتطويرالتطبيقات لمنتجات جديدة.

ومن جهته، قال معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في تصريح صحافي بهذه المناسبة أن الترخيص التجاري الممنوح لشركة 3M الأميركية جاء بناءً على خطة عمل تم إعدادها من قبل الشركة لاستثمار ما مجموعه مائة مليون دولار أمريكي على ثلاث مراحل. في المرحلة الأولى (2017-2019) ستبدأ الشركة في تصنيع بعض المنتجات التي تباع حالياً أو التي سيتم بيعها مستقبلا في أسواق المملكة.
وفي المرحلة الثانية (2018-2020) ستوسع الشركة قدراتها التصنيعية لتغطية أكبر للسوق المحلي وتمهيداً لتصدير منتجاتها إلى بلدان أخرى.
كما تشمل المرحلة الثانية خطة شركة 3M لإنشاء مراكز للأبحاث والتنمية لتطويرالتطبيقات لمنتجات جديدة " .
وأكد القصبي على دعم المملكة للشركة لتنفيذ هذه الخطة وتقديم التسهيلات لها بما يخدم الأهداف الاقتصادية والتنموية للمملكة .
وتعتبر المملكة واحدة من أكبر 10 دول بالنسبة لتطور ونمو أعمال 3M الدولية، والتي منتجاتها إلى المملكة حالياً من خلال مقرها في دبي ،كما تقدم الدعم الفني من خلال المكتب العلمي والتقني للشركة في الرياض. وحصلت الشركة مؤخرا على رخصة صناعية لإنشاء أكبر مصانعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
ولشركة 3M عمليات في 72 دولة وتنتج أكثر من 60 ألف منتج من خلال خمس مجموعات عمل هي الرعاية الصحية، التصنيع، الإستهلاكية ، الحماية والرسومات الدعائية، الإلكترونيات والطاقة – بمبيعات سنوية تقدر بثلاثين مليار دولار أمريكي في عام 2015م.
كما لشركة 3M أكثر من 30 مختبر دولي و 54 مركز تقني عالمي حيث يعمل علماؤها مباشرةً مع المستهلكين المحليين لتقديم الحلول لتحدياتهم، ولدى الشركة أكثر من 105,000 براءة اختراع حصلت عليها عبر السنوات بمعدل 3000 براءة إختراع سنوياً، فيما يبلغ عدد موظفيها 90 ألف موظف حول العالم.
...
http://www.okaz.com.sa/24x7/articles/20160624/article51452.html

محمد بن سلمان يسلم شركة 3M ترخيصا تجاريا

إعلانات ذات صلة

عندك صناعات ونقليات؟
الكل: 2

بداية التجارة المباشرة بدون وكلاء في السعودية

أضف رداً جديداً..