| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

"التجارة" تغلق محطة تخلط الديزل مع البنزين وتحمل مالكها إصلاح المركبات

​صادرت الكميات المخلوطة من المحروقات وأتلفتها على الفور

فيما تواصل وزارة التجارة والصناعة بذل جهودها في حماية المستهلكين وإيقاع العقوبات بحق كل من ثبت تورطه في مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، ألزمت الوزارة مالك إحدى محطات الوقود في محافظة الزلفي سحب وإصلاح أكثر من 40 سيارة متضررة مع تحمل تكاليف النقل والصيانة على نفقته الخاصة، وذلك إثر ثبوت تورط العاملين فيها بخلط البنزين مع الديزل، في الوقت الذي جرى فيه سحب وإتلاف المحروقات المخلوطة، واستدعاء المتورطين للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي مركز البلاغات في وزارة التجارة والصناعة عدد من بلاغات المستهلكين بشأن مخالفة أحد محطات بيع المحروقات في المحافظة، حيث توجهت على الفور الفرق الرقابية للوقوف على الموقع ومباشرة البلاغات والتأكد من صحتها .

ورصد المراقبون تعطل عدد كبير من المركبات داخل المحطة، فيما أقر مالك محطة الوقود والعاملين فيه أن خلط الديزل مع بنزين (أوكتان 91) تم عن طريق الخطأ، فيما جرى إغلاق الموقع وتكليف المالك بشحن وإصلاح السيارات المتضررة على حسابه الخاص، إلى جانب مصادرة وإتلاف المحروقات المخلوطة بداخلها بالتعاون مع الدفاع المدني.

ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بسلامة المستهلكين.

وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما تدعوا عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 4
1.
17:21:41 2014.07.07 [مكة]
يستاهل والله يقوي الجهات المختصة
2.
16:39:57 2014.07.21 [مكة]
لا اعتقد بان طريقة إتلاف المحروقات صحيحة بجعلها سيل يتدفق في أعماق الارض لازم يكون فيه اهتمام بالبيئة والحيوانات والزواحف والحشرات وحتى الضبان موبكذا يا جماعة الخير
3.
22:19:43 2014.07.29 [مكة]
صدقت بس هم ابخس طال عمرك ليش علشان يستخرجومه ثاني مره ويبيعونه بس راعي هالمحطه راح فيها ماعنده واسطه النظام واظح وصريح فهمت حركتهم اذكياء
4.
عضو قديم رقم 355371
23:29:39 2014.07.29 [مكة]
حلوه "اتلفتها على الفور" اتلفوا التربه ومساحه لا بأس بها زراعيه واتلفوا الهواء واتلفوا المياه الجوفيه هذا وانا لست خبير بيئي البته ولكن عذرهم الوحيد يمكن هو انعدام التنسيق بينهم وبين اي جهه اخرى كان من المحتمل ان تتصرف بشكل اكثر صحه ... يلزمنا تنسيق بين الدوائر والوزارات الحكوميه بشكل مكثف ... الاكيد ان مواجهة البروقراطيه لا تتم الا باضافة طبقات اخرى بيروقراطيه واضافة مسميات واقسام جديده لمواجهة المستجدات والتحديات فاذا اقترح شخص ان يتم انشاء مصلحة تنسيق مستقله فذلك يعني دائره حكوميه كامله واذا قال اخر فعلوا التنسيق بين المصالح الحاليه فذلك يعني فتح مكاتب مختصه بالعمل ذاته ولكن هذا الاقتراح ربما يكون الامثل حيث انه يعتمد على توزيع البيروقراطيه بمبدأ لا مركزي افضل من انشاء دائره متكامله مركزيه ،،، ولكن في الجانب الاخر سيقبع الجوده والتقانه في اداء واستكمال الاعمال من ناحية انه دائره كامله ربما يكون عملها اكثر حرفيه من ان يكون مكاتب موزعه تخضع لضغوط داخليه تستنزف حرفيتها، الصلاحيات ربما تعدل من سلبيات ذلك... الله يسهل ،