| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

مرور الرياض يعيد برمجة الإشارات خلال رمضان

العميد علي الدبيخي

أنهت إدارة مرور الرياض جاهزيتها لتنظيم حركة السير في شهر رمضان المبارك من خلال تنفيذ خطة ميدانية تشمل الانتشار الميداني المبكر لدوريات ودرجات المرور بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً بالتمركز المكثف على الطرق الرئيسية والمحورية والتي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات.

وبين العميد علي بن عبدالله الدبيخي مدير مرور الرياض والذي يشرف على تنفيذ الخطة ميدانياً أنه سيكون هناك تواجداً مكثفاً في الفترة المسائية وذلك من بعد صلاة المغرب وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، مشيراً أنه سيتم نشر عدد من الفرق المرورية وفرق البحث والتحري ودوريات المرور السري على الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المساجد والمصليات التي تشهد كثافة عالية في أعداد المصلين وذلك لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات إلى مواقف وساحات تلك المساجد والمصليات في كافة أحياء مدينة الرياض.



وفيما يتعلق بالكثافة المتوقعة على عدد من الشوارع والطرقات خاصة في الفترة المسائية كشف العميد الدبيخي أنه سيتم إعادة برمجة الإشارات المرورية لاستيعاب أكبر كثافة من أعداد السيارات على عدد من الشوارع والمحاور الرئيسية لمدينة الرياض. وناشد مدير مرور الرياض قائدي السيارات بأهمية التعاون والالتزام بالتعليمات الصادرة من رجال المرور والتقيد بها حرصاً على إيجاد مجتمع مروري آمن.

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 4
1.
14:21:12 2014.06.28 [مكة]
الرياض لا يطاق .. زحمه خانقه جدا ومع بداية مشروع قطار الرياض سوف يكون هناك شلل كامل في الرياض .. الحل من وجهة نظري .. نقل الموظفين مدنيين وعسكريين الراغبين في النقل خارج الرياض .. او الالحاق او الندب حتى انتهاء مشروع القطار .. والله ان التنظيم للحركه .. انه سبب ريئسي للزحمه .. عمل المرور وكما نشاهده في جميع الطرق هو تحصيل قسايم ..
2.
22:43:25 2014.06.28 [مكة]
نتمنى ان يعيد المرور ( العداد الرقمي ) عند الإشارات التي تم الغائه منها بعد تركيب كميرات ساهر . الامر الذي تسبب في حوادث شنيعه جراء توقف السيارات بصورة مفاجئة عند تكون الاشارة صفراء لتفادي مخالفة ساهر والوقوع في حوادث مروعه . امل المطالبة من المجتمع ككل بهذا المطلب ام ان الامر اصبح تغييب العداد لاتاحة الفرصة لرصد مخالفة بغض النظر عن كل ما يترتب على ذلك من حوادث وتلفيات تصل الى الوفاة .. لا سمح الله . نامل ان يكون النظام لسلامة المركبات .. وايس لهلاكها
3.
عضو قديم رقم 339253
09:38:34 2014.06.29 [مكة]
اتمنى ان يعطوي المرور اجازة ما في الا نقاط تفتيش وقسايم
4.
11:32:27 2014.06.29 [مكة]
المرور شغلته جباية فلوس بس اتحدى لو عندهم خطه عمل وروح المعارض شوف الشلل المروي .تعرف انهم نايمين