| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

سيارة «BMW i8» الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء تخطف الأضواء في معرض أكسس

شاركت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة، في معرض أكسس الدولي للسيارات في جدة وقد عرضت سيارة BMW i8 الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء.

تتميّز سيارة BMW i8 بأبعادها الديناميكية جداً، وخطوطها الرياضية الأنيقة، ومظهرها القريب من الأرض، ومواصفات التصميم السبّاقة. وتعتبر خير دليل على مستقبل السيّارات المستدامة، إذ تجمع أداء السيارات الرياضية وجاذبيتها والكفاءة في استهلاك الوقود التي غالباً ما تتميّز بها السيارات الصغيرة. ويعتبر هذا الطراز الثاني الذي يُطرح في الأسواق بعد BMW i3 ضمن علامة i الفرعية التابعة لBMW التي تركّز على تطوير منتجات وخدمات مستدامة تساعد على ترسيخ ريادة BMW كأوّل شركة سيّارات راقية مستدامة.

وتعمل سيّارة BMW i8 بمحرّك الوقود بالتوربو الثنائي ثلاثي الأسطوانات سعته 1.5 لتر من BMW، الذي يحرّك العجلات الخلفية كما في كل سيّارات BMW الرياضية، ويستفيد نظام BMW i8 الهجين الذكي أيضاً من محرّك كهربائي قوي يدفع العجلات الأمامية لتندفع السيارة بكل العجلات بقوّة 362 حصاناً.

من جهتها تجمع BMW X4 الجديدة الرحبة بين أداء سيارات النشاطات الرياضية وأناقة الكوبيه. ففتحات الهواء عند طرفَي مقدّمة السيارة والخطوط المميّزة الدقيقة عند المئزر الأمامي تضفي على السيارة طابعاً أكثر رشاقة لتعرف مباشرة انها تنتمي لفئة X. وتتوافر السيارة بمحرّكين قويين، بتقنية التوربو الثنائي من BMW هما BMW X4 xDrive35i بستّ أسطوانات مستقيمة وسعته 3 لترات بالإضافة إلى xDrive28i رباعي الأسطوانات وسعته 2 لتر.

كما وتمّ إنتاج أكثر من 40 ألف نموذج من الجيل الرابع من سيّارة BMW M3 Coupe، وتستعدّ BMW M4 Coupe لمواصلة قصة النجاح هذه. وتشير علامة M4 إلى سلسلة السيارات التي تشكّل أساس طراز M الجديد. وتتميز السيارة الجديدة بفتحات الهواء الكبيرة والبلاستيك المعزّز بألياف الكربون وعناصر من الألمنيوم، ومشتّت الهواء عند الجهة الخلفية.

وكما كل طرازات M تتميّز هذه السيارة بقوتها وقد زودت بمحرك ذات سرعات الدورات العالية بستّ أسطوانات مستقيمة مع تكنولوجيا M TwinPower Turbo وقد طوّر حديثاً لسيارة BMW M4 كوبيه ويولد قوة أقصاها 431 حصاناً.

وقد قدمت المؤسسة في معرض السيارات أيضاً سيارة BMW X5 5.0 بالرزمة الرياضية Sports Package وسيارة BMW الفئة السابعة Individual وسيارة BMW الفئة السادسة غران كوبيه.

يذكر أن منذ إطلاق معرض أكسس للسيارات الفاخرة عام 2007، حصد شعبية واسعة في المملكة، وبصفته مختصاً بالسيارات الفاخرة يسعى المعرض دائماً إلى توفير منصة مميزة ليحقق العارضون كما الزوار أهدافهم في مكان فريد في مدينة جدة في المملكة.