| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

سيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه في تجربة قيادة من «يوسف ناغي للسيارات»

قدمت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات سيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه الجديدة، وهي ثالث طراز ينضمّ إلى مجموعة BMW الفئة الرابعة وأول سيارة كوبيه تنفيذية صغيرة ذات أربعة أبواب.

وتترك هذه السيارة انطباعاً لافتاً وفورياً، وتجمع مظهر الكوبيه ذات البابين مع المزايا التي تتحلّى بها سيارة ذات أربعة أبواب، مما يسهّل على الركاب دخول السيارة والخروج منها. علاوة على ذلك، لا تضمّ الأبواب أطراً، ما يضفي مظهراً أنيقاً وراقياً. ومن اللمحة الأولى، تظهر لمسات BMW المعهودة مثل الطرفين القصيرين وغطاء المحرّك الطويل، ومقصورة منسحبة إلى الخلف، فتتناغم بروعة مع تصميم الفئة الرابعة غران كوبيه وتكون النتيجة توازناً مثالياً مع حضور قوي.

وتجهّز السيارة قياسياً بمصابيح أمامية تعمل بالزينون، فيما تعرض المصابيح الأمامية الثنائية المتكيفة بتقنية LED كتجهيز اختياري، وتتماشى مع شبك BMW المنحني قليلاً إلى الأمام والمصابيح الثنائية الدائرية فيدرك الناظر فوراً أنها BMW.

ومن يبحث عن أروع المواصفات الحصرية والجميلة يمكنه اختيار مزايا إضافية من مجموعةBMW Individual، وتشمل أجود أنواع الجلود للمقصورة، وتطعيمات خشبية حصرية، ولمسات مميزة على عتبة الأبواب، إلى جانب ألوان خارجية ملونة، تسمح بتحسين تصميم السيارة الداخلي والخارجي لإضفاء لمسة شخصية. ولنيل انطباع ديناميكي أقوى، تعرض شركة السيارات الأوروبية رزمة M Sport أيضاً التي تضيف عناصر مميّزة في الهيكل، مع ألوان خارجية، وعجلات مصنوعة من السبائك الخفيفة، ومقاعد مصنوعة من القماش أو الجلد.

وتتّسم سيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه الجديدة بمزيج فريد من أنظمة مساعدة السائق الذكية المتوافرة قياسياً أو اختيارياً في إطار نظام BMW ConnectedDrive الذي ما زال يشكّل معياراً يُحتذى به من حيث السلامة والراحة والترفيه والمعلومات. وتشمل هذه الأنظمة نظام الملاحة متعدّد الوسائط المحترفBMW Professional Multimedia Navigator الأحدث على الإطلاق، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي، ومثبّت السرعة النشط المزوّد بخاصية الوقوف والانطلاق، ونظام Lane Change Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار، ونظام دعم النور العالي مع خاصية التعتيم، ونظام المساعدة على ركن السيارة والسلامة الديناميكية. وتتعاون هذه الأنظمة لمساعدة السائق على القيادة بتركيز أكبر، فتحدّ من احتمال وقوع حادث ومن العواقب الناتجة عنه.

وتتوافر سيّارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه بثلاثة محرّكات قوية هي 435i و428i و420i مع تكنولوجيا التوربو الثنائي من BMW لأداء ديناميكي ممتاز مع استهلاك منخفض للوقود. ويولّد محرّك 435i سداسي الأسطوانات المتطوّر 306 أحصنة، بينما يضمّ طرازا 428i و420i محرّكاً رباعي الأسطوانات سعته 2 ليتر بقوة 245 حصاناً و184 حصاناً تباعاً. كما تقدّم هذه الفئة أداءً رياضياً وراحة إضافية لركاب المقعد الخلفي بفضل هيكلها القوي جداً، الذي يضمّ تعزيزات خاصة، وتكنولوجيا الهيكل المتطور. وبفضل مركز الجاذبية المنخفض وتوزيع الوزن بين الأمام والخلف بشكل متوازن، تحافظ سيارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه على ثباتها بروعة وتكتسب رشاقة لافتة.