| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

هل البنوك السعوديّة هي أحد أسباب انتشار النّصب في الفوركس؟

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بعد أن قام طاقم موقعنا ببحوثٍ عميقة، على مدار ستّة شهورٍ متواصلة، بصدد انتشار عمليّات النّصب وما يطال المستثمرين السّعوديين من أضرار وخسائر، قد تمّ التّأكد من صحّة المعلومات والنّظر بها مليًّا. حيث أنّنا، كموقع قائد ورائد في هذا المجال، قرّرنا أن نأخذ على عاتقنا حماية المستثمر العربي في السّنوات الأخيرة؛ إذ إنّ هذه المقالة الهامّة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المستثمر السّعودي بشكلٍ خاص، ومساعدته على فهم سبب انتشار عمليّات النّصب في مجال تداول العملات (الفوركس) في الدّول العربيّة عامّةً وفي المملكة العربيّة السّعوديّة بشكل خاصّةً.

وهنا نسأل أنفسنا سؤالًا؛ هل كلّ شركات الفوركس تتبع سبل النّصب والاحتيال؟ الإجابة بشكلٍ قاطع كلّا! فهنالك شركات أوروبيّة مرخّصة تعمل في الدّول العربيّة بشكلٍ نظاميّ وتحت رقابة قويّة تحمي أموال المسثتمرين. فإذًا ما هو سبب انتشار شركات النّصب؟ قمنا بالبحث ووصلنا إلى النّتائج التّالية:

1 . أيّ شركة وساطة في مجال تداول العملات فوركس تقوم بعرض خدمة “إدارة حسابات” أو “محافظ استثمارية” على مستثمر، يجب على المستثمر الحذر وفورًا. هذا لأنّه لا يوجد شركات فوركس مرخّصة توفّر خدمات تداول وفي نفس الوقت تدير حسابات؛ حيث أنّ الرّقابة تفرض على الشّركات المرخّصة في أيّ بلدٍ كان، وبشكلٍ قاطع ومؤكّد، إدارة حسابات من طرف ثالث (خارج الشّركة) لا يكون له علاقة بشركة التّداول نفسها، لهذا، النّصيحة – ابعتد عن شركات تعد المستثمرين بنسبةٍ من الأرباح، هذا كذب ونصب. وهذه شركات غير مرخّصة وغير موثوقة.

2 . أمّا العامل الرّئيسي فهو يقع بتوجّه المستثمرين السّعوديّين إلى موضوع البنوك السّعوديّة، ولماذا ندّعي أنّها تزيد من إمكانيّة تعرّض المستثمر السّعودي للنّصب من قبل شركات غير مرخّصة؟ لماذا هي سبب جوهري في انتشار ظاهرة النّصب؟ الجواب هو كالتّالي: تقوم البنوك السّعوديّة لمصالح شخصيّة، وهذا طبعًا بهدف تسويق منصّات تابعة لها، فتقوم برفض تحويل الأموال عن طريق تحويل بنكي إلى شركات مرخّصة وموثوقة! وهذا ما يؤول بالمستثمر إلى البحث عن طرق تحويل أخرى فيَصِل به الأمر إلى الوقوع في فخّ شركات تعتمد طرق تحويل غير بنكيّة، ومنها لاحظنا بشكلٍ خاص ومميّز وسيلة التّحويل الأولى في العالم العربي “كاشيو – CASHU” الّتي تعتبر “بنك إلكتروني عربي” لا يوجد له ترخيص أوروبي وغير معترف به من أي جسم أوروبي يفرض رقابة دوليّة للشّركات المرخّصة! يقوم المسثتمرين السّعوديّين بالبحث عن طرق تحويل غير آمنة مثل “كاشيو” و”ويسترين يونيون” وهكذا يصلون إلى شركات النّصب! بعد فحصنا لأكثر من 100 شركة فوركس، وجدنا أنّه لا وجود لشركة مرخّصة وتعمل ضمن الرّقابة الدوليّة في الدّول العربيّة تستعمل كاشيو، لماذا ؟ منع الاتّحاد الأوروبي شركات أوروبيّة مرخّصة من التّعامل مع بنوك إلكترونية، وهذا ضمن مراعاة قانون تبييض الأموال! لهذا، أي شركة تتعامل مع “كاشيو” أو “ويستيرن يونيون” هي شركة غير مرخّصة وغير آمنة للتّداول. النّصيحة – ابتعد عن شركات توفّر التّحويل عن طريق بنوك إلكترونيّة، لأنّ هذا يثبت أنّها تعمل مع العالم العربي بدون ترخيص أو هيئة رقابة تحمي أموال المستثمرين .



للتّذكير: ما معنى كلمة ترخيص أو رقابة دوليّة ؟ التّرخيص هو رخصة ماليّة يتمّ الحصول عليها من قبل هيئة حكوميّة لبلد معيّن، إذ إنّه لكلّ بلد شروط خاصّة به والقانون المالي الذّاتي لكلّ دولة. بيد أنّ وظيفة الرقابة هي الفحص الأسبوعي لحسابات عملاء الشّركة المستثمرين وفحص الأموال في منصّات تداول الشّركة والتّأكّد أنّ الأموال في منصّات التّداول مساوية للأموال في حسابات عملاء الشّركة، أي أنّ الشّركة لا تستعمل أموال العملاء المودعة في حسابات الشّركة، في مصروف ميزانيّة الشّركة الجارية من معاشات، ومكاتب ومصروفات عامّة مثل التّسويق والدّفع للوكلاء.



تحذير! مهمّ جدًّا – وخاصّة للمستثمرين العرب. من خلال البحث والتّقرير الّذي قمنا في اعداده توصّلنا إلى موضوع خطير للغاية! وهو وجود عدّة شركات مرخّصة في أوروبا ضمن MIFID وشركات مرخّصة في NFA يستعمل موظّفيها التّراخيص هذه في مكالمات المبيعات للمستثمر العربي! ولكن عندما يدخل المسثتمر العربي إلى موقع اللّغة العربيّة في الموقع يتمّ تحويله إلى اسم آخر أو “دوماين” آخر، ويتمّ تغيير اتّفاقيّة العملاء في العربيّة إلى شركة فرعيّة أخرى لا تكون تابعة للرّقابة، بل تكون عادة في دول مشبوهة مثل ترخيص أسترالياASIC أو ترخيص BVI الجزر العذراء ما يسمّى FSC وهي تراخيص يتمّ الحصول عليها بدفع مبلغ يعادل عشرات آلاف الدّولارت لمرّة واحدة فقط. نحذّر المستثمرين من مبايعة هذه الشّركات الّتي تغيّر اتّفاقيّة العملاء بين الموقع العربي والموقع الإنجليزي، ونرى أنّها تستعمل “كاشيو” و”ويستيرين يونيون” مع المسثتمرين العرب، رغم أنّهم يبيعون حسابات الشّركة للمستثمرين العرب على أنّها مرخّصة! ونحن نؤكّد أنّ لا وجود لشركاتٍ مرخّصة تستعمل “كاشيو” أو “ويستيرن يونيون” أو أيّ بنك الكتروني!! إذ يقومون بتزوير اسم الشّركة الأمّ لبيع حسابات لا تتبع للتّرخيص .



بالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، فإنّه من المهمّ جدًّا الانتباه لأن يكون تطابق كامل بين اسم التّرخيص في الموقع الحكومي للبلد الموفّر للتّرخيص وبين اسم الشّركة المحوّل لها الأموال حرفًا بحرف، لا مجال للتّهاون في هذا الأمر، بإمكان كلّ مستثمر الدّخول إلى موقع الرّقابات العالميّة فحص اسم الشّركة وخلال دقائق يتأكّد أنّ اسم الشّركة المحوّل لها الأموال مطابق لاسم الشّركة في موقع الرّقابة !

هل تحتاج إلى المساعدة في هذا! أرسل لنا اسم الشّركة ونحن سنقوم بفحص التّرخيص من قِبَل محامي الموقع والرّدّ خلال 24 ساعة على الأكثر! يرجى المراسلة على بريد info@forexblog.ae



نلخّص بهذا، سوق العملات (فوركس) سوق مربح، سهل التّداول به، يوفّر للمستثمر امكانيّات الرّبح بسهولة وبساطة، موضوع اختيار شركة الوساطة أهمّ بند في الطّريق إلى تحقيق الرّبح، تداول فقط مع الشركات المرخّصة والّتي تعمل مع العالم العربي من خلال التّرخيص فقط ولا تقوم بافتتاح شركة فرعيّة للعمل مع العالم العربي لتخطّي شروط الرّقابة الشّديدة .

للتّذكير:

1. لا تتداول مع شركات غير مرخّصة

2. شركات مرخّصة لا تقوم بتقعيل حسابات بدون إرسال أوراق ثبوتيّة

3. لا يمكن الايداع لدى شركات مرخّصة قبل تفعيل الحساب

4 . شركات مرخّصة لا تستعمل بنوك إلكترونية مثل كاشيو CASHU و يسترن يونيون WESTERN UNION

5 . شركات مرخّصة لا تدير حسابات تداول أو محافظ استثماريّة ولا تعطي وعدًا بالرّبح

6 . شركات مرخّصة يكون اسم الحساب البنكي التّابع لها مطابق لاسم الشّركة، لاسم الموقع الإلكتروني، لاسم الرّخصة في الموقع الحكوميّ لهئية الرّقابة الدوليّة

7 . شركات مرخّصة أوروبيّة تلتزم بتوفير حسابات ECN/STP وهي حسابات بنكيّة تكون موصولة مباشرة مع سيولة بنكيّة

8 . شركات مرخّصة لا تقوم بتحويلك من موقع إلى موقع من خلال تغيير اللّغة في الموقع! حيث أنّ هذا يدل على انتقال إلى شركة فرعيّة.

9 . شركات مرخّصة توفّر لك مدير حسابات خاص بك يتابع الخدمات الاستثماريّة عن قرب

10 . لا تخاطر بأموالك! اقرأ مقالات الموقع عن شركات الفوركس النّصابة وابتعد عنها وحافظ على أموالك



لكلّ من قرأ هذه المقالة ورأى أنّها مفيدة! نطلب منه نشرها في مواقع التّواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر…) لتحذير أخواننا العرب من مخاطر وعواقب الشّركات النّصابة.

مع الشّكر

إدارة موقع “خبراء الاقتصاد”

كل الردود: 7
1.
عضو قديم رقم 355371
15:04:51 2014.08.26 [مكة]
يوجد فجوات كثيره كالعاده ولكن تقصيها سينم عن تقصي آخر باب وهذا ليس المراد عندما قلت ، عزيزي الناقل ، كلمة موقعنا فيا حبذا لو انك نوهت بين قوسين الموقع الاخر لأن اي قاريء عادي مثلي سيتوقع ان موقع مستعمل قد شرعوا في بحث مماثل ليتفاجأ بمغلاطية هذا الشيء في نهاية المقال الذي لم ينوه بأنه من قول انني لا ازال اضحك على نفسي حينما فركت فقط تفكير في سنة من السنين بتجربة هذا الفور،اكس! وكنت ساربط حسابي بشرذمة عصابة من الناس لااعرف اي شيء عنهم >>فحتى مع معلومات كالموجودة في هذا المقال سأعد نفسي من المغفلين الساذجين عندما افعل شيئاً كهذا... فلا ازال اتذكر ذلك الشخص الذي يريد ان يعلمني مداخل الفوركس والسبونز من خلال مربع حوار يظهر تحته كلمة (الطرف الآخر يكتب...) ولاحظت ابداع هذا الطرف الاخر الذي كل يوم يتغير جنسه من ذكر لانثى لذكر ويتقلب اسمه ويتغير باستمرار! فجل ما كان يريد اظهاره هو ايهامي بانه شخص مهم ومشغول وانه "قاعد يسوي خير" في انه قاعد يكلمني ويعلمني ياعيني ياعيني... صحيت فجأه ومن اول محاوله لاكتشف ان ما احس به هو الحقيقة! اغلقت مربع الحوار بعد كلمة : اتحدث معك لاحقاً ولم اشاهد اي موقع فوراكس مرة اخرى بل وضعت عليهم اربع اكسات حقيقة... لا ازال اضحك على تلك اللحضات اللواتي كدت ان اغرق في وحل لا يعلمه الا رب العباد... ولن اتهم احداً هنا ولكن حكاية اني اضع ثقتي في شخص (ونعرف الجنسيات هنا دعونا لا نلعب على بعض) ،،، وهذا الشخص لا اعرف عنه شيئاً البته ولم اقابله واراه على الطبيعة : فتلك اذاً قسمة ضيزى... لو ان الفوركس - من الاساس - شغلة رسمية ومن ورائها نقود : اذاً لماذا لا يفتحون لهم بورصات فعلية في اي دوله! كل ما اعرفه ان الفوركس تتمركز في قبرص : تلك الدولة التي عانت الكثير واقلقت الكثير وانظر تاريخها في ويكيبيديا ولكن السب الرئيس هو خوف يهوداً من ان يأتيهم مضايقات من هناك فقط لاغير... ان كنت -عزيزي ناقل الموضوع- ستجيبني عن سؤال فهو سؤالي الاخير : لماا ل تفتح الفوركس بورصات فعلية رسمية فيزاكليه في الدول ؟ حقيقةً ، لا اعلم اذا كان في امريكا بورصات مضاربات ماليه ، ولكن اعلم انه لا يوجد لدينا في الخليج العربي... فهل انا مخطيء؟
2.
00:29:59 2014.08.27 [مكة]
والله انا كنت بطب على وجهي مع شركه نصابه اتصل علي واحد من جنسيه عربيه معروفه طبعا هم اهل الشغله هذي واقنعني بعد ان اخذ رقمي عندما سجلت في حساب تجريبي في اعلان لشركتهم وغسل مخي وكان يبغاني احول 10 الالف دولار لفتح حساب حقيقي يديره هو ومن معه وانه اسلامي وكلام كثير ولكن انا ماطلته في التحويل مع ان المبلغ كان معي وبالصدفه وفي نفس اليوم اللي كنت ناوي احول المبلغ لهم دخلت على الشيخ قوقل ويستاهل بوسه على الراس الشيخ قوقل وكتبت اسم الشركه وستفسرت عنها وتطلع شركه نصابه موقعها في قبرص وليس لها اي تراخيص… اللي شككني زياده كان عندي برنامج اضهار هويت المتصل لمن يدق علي خوينا مرتين وثلاث في اليوم يطلعلي مره لندن ومره البحرين فسالت انتم وين مقركم قال في الجزر العذراء البريطانيه وماقلتله ان يجيني رقمك من البحرين بس انا ما ارتحت وخلال اسبوع كامل وانا اوعده كل يوم بكره بعده… .. الين ما انكشفت حقيقته والله اني كنت رايح احولهم المبلغ واودعت المبلغ في حساب الفيزا مسبقه الدفع من الراجحي لكن الله سلم والحمد ان شاء الله اتذكر اسم الشركه وكتبه لكم وتفاجات حين البحث ان اكثر الشركات اللي موجوده اعلاناتها كلها نصابه واكثرها اسرائيليه مقرها في قبرص
3.
05:07:48 2014.08.27 [مكة]
إضافة للموضوع .. وتوضيح بعض الحقائق التي نجهلها .. وراح اكتبها بالبلدي كذا عشان تخشش في العقل .. الموضوع ومافيه .. صحيح في شركات محترفة في الفوركس وللتداول في العملات ولكن تدير محافظ كبيرة ولها طرقها في الوصول لها .. وطبعاً الشغل دا مو ببلاش .. لإنه السوق لازم له متابعة وفي جزء من الثانية تكسب والجزء الثاني تخسر .. وهذا هو السوق .. ولكن اللي نشوفه عندنا وفي مواقع الانترنت حقتنا .. جمع طرفين مهمين جداً وزي مانقول بالبلدي كذا .. التم المنحوس على خايب الرجا .. والقصد المنحوس هو ( صاحب الفلوس ) شخص يبغى يحط ريال وينام ويصحى يلاقيه صار الف ريال .. كيف وليش مايدري بس اهم شي يصير .. يجيه صاحبنا خايب الرجا .. اللي هو ( المضارب ) ويقوله انا وانا وكسبت وفعلت و و و و وطبعاً يعملوا البحر طحينه .. وعشان يطمن المنحوس .. يقوله شوف افتح لك حساب تجريبي ونحط 100 دولار من نفس البنك ماهي من عندك .. تجريبية .. ونشوف .. وفعلاً العملية تنجح وال 100 دولار تصير 120 دولار في غمضة عين وماينتهي اليوم الا وهي صجكت ال 150 دولار .. يعني مكسب 50% في ليلة .. صاحبنا المنحوس يفتح عينو على الاخر ويبلم .. ويقول .. اوووف يعني 100 الف ريال ممكن تصير 150 الف في ليلة ... ويدفع الحبيب .. ويجرب فيه خايب الرجا ف يجيب فيه العيد .. وتروح فلوسك ياصابر .. طيب ايش صار بعدين خايب الرجا يدور زبون ثاني يتعلم على قفاه .. والمنحوس يضرب اخماس في اسداس ويحذر الناس من الدخول في السوق لانه محرقة فلوس .. نرجع لخايب الرجا .. ايش هرجتوا بالضبط .. هذا واحد من جنسية عربية .. عاطل ومتكي على النت 24 ساعه ( طبعاَ ماعندو اشتراك نت سارق الوصلة من جارهم ) وهو يقلب في النت لقى برنامج تعلم على المضاربه في سوق العملات .. (( كيف وصل للبرنامج )) اصلاً هو ملحط ومو لاقي ياكل وهو يقلب في المواقع الممنوعه تفتح له صفحات كثيرة من ضمنها ذيك الصفحات اللي فيها دولارات .. ويطب واحد يتكلم عبر البرنامج .. هل تريد ان تصبح مليونيراً ولديك الكثير من المال .. فقط استمع لي .. خخخخ وحبيبنا من الفضاوة دخل على الرابط واستمع اعطوه رابط حمل البرنامج وتعلم الفوركس .. صاحبنا نزله وبدأ في التجربة المجانية ابو 100 دولار ويتبع التعليمات ... .. وضبطت معاه .. وحس انه صاير هامور بس منتف ويبغاله على الاقل 1000 دولار عشان يشتغل صح وتلعب البليه في يديه .. طبعاَ ايش يسوي .. ؟؟ من فين يجيب الفلوووس ..؟؟ قال مافي الا حبايبي السعوديين والخليجيين .. عندهم فلوس .. وبدأ في البحث عن واحد يتبنى موهبته الخارقه ويتعلم على قفاه مرة وحده .. ف طب في المنحوس اياه ... هذه كل الحكاية من طئ طئ إلى سلاموووو عليكووووو
4.
11:46:12 2014.08.27 [مكة]
سلام عليكم انا فتحت حساب وتم عمل حساب تجريبي وبعد فتره اودعت 100 دولار في حسابي ولخوفي من الوضع كله لاني ماكنت واثق قالو ارسل صورة اثباتك ع الايميل حتى يتم تفعيل حسابك وانا هنا وقفت قلت صورة بطاقه والله صراحة خفت وقلت بلاش منها وتركت الحساب وال 100 دولار الي اودعتها في حسابي ولا عاد اتصلو ولا ارسلو لي قلت دامها على 100 دولار ازين من اخسر غيرها سؤالي هل استطيع ارجاع ال100 دولار ؟
5.
عضو قديم رقم 294428
08:43:54 2014.09.30 [مكة]
ياخوان ياجماعة الخير احذرووو من الشركات النصابه اسألو اهل الخبره بالسوق ولاتكنون ضاحيا الحراميه هذولي نصابين فيه شركات كصيره نصابه وعندها تراخيص بعد ولكن نصبهم بطريقه احترافيه والحمدلله بعد ماوقعنا فيها عرفنا اللعبه معهم والنصب
6.
12:14:45 2015.02.28 [مكة]
ماهو سبب عزف البنوك السعودية عن الفوركس لماذا لاتغلق هاذي الفجوة أكيد فية سبب نجهله
7.
13:43:58 2015.04.23 [مكة]
اخوتي الكرام , هنالك العديد من شركات الوساطة التي تتعامل مع تداول العملات والمعادن الثمينة, ولكن اغلبها غير مرخصة. لذلك فعليك اختيار شركة مرخصة وخاضعة للرقابة المالية للدولة التي تقيم بها الشركة. شركة NSFX هي شركة عالمية, مبتكرة ولديها منصات تداول مبتكرة, حاصلة على 27 ترخيص, توفر لعملائها العديد من الادوات اكثر من 50 اداة تداول, والمعادن الثمينة مثل النفط والفضة والذهب , توفر ايضا شروط تداول ممتازة ومميزة في تداول العملات والمعادن المختلفة. اختيارك هو لك لوحدك, اتمنى لك الاختيار السليم. بالتوفيق اخي الكريم. شركة NSFX - التراخيص والرقابة http://nsfx.co/r/9k افتح حساب اسلامي خالي من فوائد التثبيت http://nsfx.co/r/9l