| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

الإمارات: أسعار السلع ثابتة في رمضان

أكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية استقرار أسعار الخضار والفواكه في سوق أبوظبي، التي تشهد وفرة في المعروض تلبي حاجات الإمارة. وقال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد هاشم النعيمي، بعد زيارة تفقدية نظمتها الوزارة إلى سوق الخضار والفواكه في منطقة ميناء زايد بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، إن «الأسعار تتجه نحو الانخفاض عموماً نتيجة تراجع الطلب بعد انتهاء الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك»، مؤكداً أن «الوزارة ستواصل جولاتها التفتيشية لمنع أي ارتفاعات غير منضبطة في أسعار الخضار والفواكه».
وتعتبر الزيارة محطة مهمة في سلسلة الجولات التفقدية التي تنفذها الوزارة إلى الأسواق والجمعيات التعاونية ومنافذ البيع، بهدف منع استغلال زيادة الطلب خلال شهر رمضان على بعض المواد الغذائية والاستهلاكية، لتمكين الممارسات التجارية السليمة وحماية المستهلك في الإمارات كافة.
وأعلن النعيمي أن «وزارة الاقتصاد وجهت المحلات باستخدام الملصقات السلعية المعتمدة من الوزارة والتي تظهر نوع السلعة وسعرها وبلد المصدر مع صورة توضيحية تبين للمستهلك كل المعلومات التي يحتاجها عن السلعة قبل شرائها، تماشياً مع نص المادة الخامسة من قانون حماية المستهلك»، مؤكداً أن تطبيق استخدام هذه الملصقات الجديدة سيحصل خلال 10 أيام. ولفت إلى أن «وزارة الاقتصاد اجتمعت مع لجنتي الخضار والفواكه في كل من أبوظبي ودبي قبل رمضان، وطلبت منهما رفع مستوى الاستيراد بنسبة لا تقل عن 30 في المئة خلال الشهر المبارك لضمان توافر المعروض والحفاظ على مستوى الأسعار»، مؤكداً أن تلك الزيادة ساهمت بقوة في الحد من ارتفاع الأسعار على رغم زيادة الطلب.
وأكد النعيمي أن «هناك التزاماً عاماً في أسواق الخضار والفواكه في الإمارات بتعليمات الوزارة بضرورة توفير السلع وعدم رفع الأسعار»، مشيراً إلى أن «الوزارة لم تحرر أي مخالفة بهذا الصدد منذ مطلع الشهر.
....
http://www.alhayat.com/Articles/16088725/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA--%D8%A3%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B9-%D8%AB%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86