| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

طائرة بدون طيار لرش المحاصيل الزراعية بكلفة 15 ألف دولار

دخلت شركة DJI لتصنيع الطائرات بدون طيار أو ما يعرف باسم درونز المجال الجوي الزراعي مع إطلاقها الطائرة Agras MG-1 المخصصة لبخ المحاصيل الزراعية، والتي تبلغ قيمتها 15.000 دولار.

وقامت الشركة الصينية بتصميم النموذج الأحدث من الطائرات بدون طيار للاستخدام في رش المبيدات الحشرية على المحاصيل الزراعية عن طريق خزان يتسع ل 2.6 غالون وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”.

ويمكن للطائرة التي تمتلك ثمانية مراوح أن تطير لمدة 12 دقيقة ضمن الفترة الزمنية الواحدة من الشحن، وتقول شركة DJI أنه بإمكان الطائرة رش ما بين 7 و10 فدادين من الأراضي الزراعية في الساعة، وذلك اعتماداً على التضاريس التي يجب عليها تغطيتها، ودون حساب الوقت الذي تستغرقه لشحن بطارياتها.

بالإضافة إلى ذلك فإن الطائرة Agras MG-1 مقاومة للغبار، وتحتوي على نظام تبريد للحفاظ على القطع الداخلية بحالة جيدة وتمديد حياة الطائرة.

وتأتي الطائرة بميزة جديدة هي إمكانية برمجتها لتغطية منطقة جغرافية محددة مسبقاً وبشكل تلقائي، ويمكن طلبها بشكل مسبق اليوم في الصين، وقريباً في كوريا الجنوبية وغيرها من الأسواق.

وتعتبر إحدى التحديات الكبيرة التي ستواجه هذه النماذج من الطيارات ضمن مجال العمل الزراعي الجوي هو قدرتها الاستيعابية والوقت المخصص للرحلة المحدود بشكل عام ضمن الطائرات بدون طيار، وتواجه أيضاً إمكانية انها لن تكون مناسبة للمزارع الكبيرة مثل تلك الموجودة في الولايات المتحدة.