10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه لبشرة نضرة وصحية ومنتعشة، خطوة تنظيف الوجه هي أول خطوة يمكنك إتباعها في روتين العناية بالبشرة لإزالة الأوساخ والشوائب العالقة بالبشرة والتي تتسبب في انسداد المسام وتكوين الحبوب وغيرها، لذلك هناك بعض الأخطاء التي يمكن تفاديها من بينها.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه
10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه

إذا كنت تود الحصول على بشرة نظيفة وخالية من الالتهبات أو التهيج فعليك تجنب تلك الأخطاء:

اختيار الغسول غير المناسب لنوع البشرة 

من أبرزالأخطاء التي يمكن أن تقع فيها هي أن تقوم باختيار الغسول غير المناسب لنوع البشرة والذي سوف يتسبب في عدم تنظيفها بشكل جيد، ولن يتمكن من إزالة المكياج أو الأوساخ أو الرواسب وغيرها، لذلك تأتي تلك الخطوة كأول خطوة من ضمن 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه منها اختيار الغسول غير المناسب

غسل الوجه عدة مرات خلال اليوم

كم مرة يجب استخدام غسول الوجه؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائكة التي يبحث عنها الكثيرين، إن المبالغة في تنظيف الوجه قد تؤدي إلى نتائج عكسية منها التهاب وتهيج الجلد وجفاف البشرة، لذلك يجب غسل الوجه مرة إلى مرتين في حالة عدم وضع المكياج أو واقي الشمس، وتأتي تلك الخطوة ضمن أهم 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه منها غسل الوجه بكثرة

اقرأ أيضًا: فوائد عصير الليمون للبشرة.

غسل الوجه بالماء الساخن

ينصح الكثير من أطباء الجلدية المتخصصين من غسل الوجه بالماء البارد أو الفاتر في فصل الشتاء، وذلك لأن الماء الساخن يؤثر على طبيعة البشرة وطبقات الدهون الموجودة فيه مما يتسبب في الجفاف الشديد، وتأتي تلك الخطوة ضمن أهم 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه منها استخدام الماء البارد لغسل الوجه

فرك الوجه بالمنشفة 

تعتبر تلك العادة من العادات التي تتسبب في تدمير البشرة وتتسبب في ترهلها وفقدان مادة الإيلاستين، كما أنها وسيلة لنقل البكتيريا والعدوى بين الأشخاص، لذلك يجب تركها كلياً وتأتي تلك الخطوة ضمن أهم 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه منها فرك الوجه بالمنشفة

الانتظار فترة طويلة قبل وضع المرطب

يتنظر الكثير من الأشخاص الوجه حتى يجف تماماً بعد ذلك يتم وضع كريم الترطيب أو مصل الوجه، وتعتبر تلك العادة من العادات التي تتسبب في جفاف البشرة أو إفراز الكثير من الدهون للترطيب، لذلك احرص على وضع الكريم على البشرة على الفور أثناء ترطيبها للحصول على فوائد الكريم، وتأتي تلك الخطوة ضمن أهم 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه الانتظار لوضع المرطب

إنفاق الكثير من النقود في للحصول على غسول مناسب

قد يظن بعض الأشخاص إنه يجب الحصول على غسول غالي الثمن لتنظيف الوجه بعمق، ومن المؤكد أن المنتجات الغالية تحتوي على مكونات فعالة جيدة ولكن تمتلك أيضًا المنتجات الرخيصة مكونات طبيعية مفيدة للبشرة، بالتالي تعتبر تلك الخطوة من أهم 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه إنفاق الأموال على المنتجات السيئة

تجنب استخدام الزيوت 

الزيوت من المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيبها وإمدادها بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها، بالتالي فهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه منها تجنب استخدام الزيت

اقرأ أيضًا: أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية.

تقشير البشرة بشكل كثيف

مما لا شك فيه أن البشرة تحتاج إلى التقشير بين الحين والآخر ولكن استخدام غسول يحتوي على خواص مقشرة بشكل يومي، قد يتسبب في تلف حاجز البشرة وتلفه والتهاب وتهيج البشرة، لذلك وتأتي تلك الخطوة ضمن أهم 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه منها كثرة التقشير

استخدام المناديل المبللة لتنظيف الوجه

يمكن استخدام المناديل المبللة في حالة التنظيف السريع إذا كنت على عجلة من أمرك،  ولكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل يومي لأن المناديل لا تعمل على تنظيف الوجه بشكل جيد من الأوساخ والجلد الميت.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه منها تنظيف البشرة بالمناديل المبللة

استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة

قبل أن تقوم بشراء الغسول المناسب للوجه يجب قراءة المكونات التي يتكون منها إذا كان يحتوي على مكونات يمكن أن تتسبب في الحساسية أو التهيج للبشرة.

10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه منها اختيار منتجات تحتوي على مكونات ضارة

تجربتي مع غسل الوجه بالماء فقط

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما إذا كان الماء كافي لتنظيف الوجه بشكل يومي أم لا، بالتالي بعد أن تعرفت على أهم 10 أخطاء يجب تجنبها عن غسل الوجه إليك أهم الحالات التي يمكن الاعتماد فيها على الماء:

  • قد يكون الماء كافي لتنظيف الوجه في حالة إذا أردت التخلص من العرق اليومي، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه بشكل يومي.
  • لأنه لن يتمكن من تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة ومساحيق التجميل التي يتم وضعها بشكل يومي على البشرة والتي إذا لم يتم تنظيفها جيداً سوف تتسبب في ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها.
تجربتي مع غسل الوجه بالماء فقط
  • تراكم الجلد الميت على سطح الجلد مما قد يتسبب في انسداد المسام وعدم القدرة على الاستفادة من المواد التي يتم وضعها عليه.
  • كما أن هناك بعض المشاكل مثل حب الشباب التي يحتاج المصابون بها إلى استخدام الغسول لتنظيف الجلد من البكتيريا والخلايا الميتة بشكل مستمر.[1]
بشرة نظيفة وصحية

اقرأ أيضًا: فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية.

المصادر:

  1. موقع shorthilldrem

إعلانات ذات صلة

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..