وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات، للحصول على شعر صحي وناعم ولامع خالي من أي مشاكل، ولكن قبل أن تقوم بتطبيق تلك الوصفات يجب أن تعلم أن هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر مثل نقص الفيتامينات في الجسم والمعاناة من بعض الأمراض مثل الصلع الوراثي أو الثعلبة.

وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات
وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات

وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات

يوجد العديد من الوصفات المفيدة التي يمكنها تكثيف الشعر بخطوات بسيطة منها:

وصفة عصير الليمون مع الزنجبيل 

يتميز الليمون بأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفوائد التي تعمل على إنتاج الكولاجين، بينما الزنجبيل يعمل كمضاد للبكتيريا، ويمكنك تحضير تلك الوصفة من خلال:

  • قم بفرم ملعقتان من الزنجبيل وأضف عليهم ثلاث ملاعق من زيت السمسم، مع نصف معلقة فقط من الليمون بعد ذلك امزج المكونات مع بعضها حتى تحصل على قوام متجانس.
وصفة الليمون والزنجبيل لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات
  • وزع الوصفة على الشعر بدايةً من الفروة حتى أطراف الشعر بالتساوي واتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء ويمكن تكرار تلك الوصفة بشكل أسبوعي.
  • يجب التنويه أنه في حالة شعرت بحرقان في فروة الرأس بسبب الزنجبيل فعليك أن تقوم بغسل الشعر على الفور حتى لا تتسبب في التهاب الرأس، وتتميز وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات تلك أنها مجربة من قبل الكثيرين.
طريقة وضع الليمون على الشعر

اقرأ أيضاً: أفضل خلطة لتطويل الشعر.

وصفة زيت الخردل لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات 

يمتلك زيت الخردل العديد من الفوائد منها أنه يعمل على زيادة نمو الشعر وتركه لامع وصحي بالإضافة إلى حمايته من التلف نتيجة العوامل البيئية المختلفة، ويمكن تحضير تلك الوصفة من خلال:

  • تسخين كمية من زيت الخردل في وعاء نظيف ووضعه في حمام مائي، ثم يتم تقسيم الشعر بالتساوي وتوزيع الزيت عليه.
  • تنويه لا تقم بوضع الزيت على الشعر وهو ساخن حتى لا تتسبب في حرق فروة الرأس، ولكن عليك الانتظار قليلاً حتى يهدأ الزيت ويصبح دافئً.
وصفة زيت الخردل لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات
  • في تلك المرحلة يتم تدليك الشعر بالزيت لمدة تصل إلى 15 دقيقة فقط لضمان تحفيز الدورة الدموية في الرأس وتحسين قدرتها على الاستفادة من فوائد الزيت وامتصاصه.
  • يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو الكاب المخصص لحمام الزيت ويترك لفترة وجيزة ثم يغسل جيداً باستخدام الشامبو.
طريقة وضع وصفة زيت الخردل لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات

وصفة البيض مع زيت الزيتون

يحتوي البيض على البروتين الذي يحتاجه الشعر حتى يقوى، ويساعد زيت الزيتون في نمو الشعر ولمعانه وتركه صحي، لتحضير تلك الوصفة:

  • قم بوضع بيضتان في وعاء مع ربع كوب من زيت الزيتون ثم أضف عليهم موزة مهروسة مع نصف كوب من الزبادي ثم أضف معلقتان من العسل.
وصفة البيض مع زيت الزيتون
  • يتم مزج جميع المكونات معاً حتى تتمكن من الحصول على خليط ناعم للغاية ومتجانس، بعد ذلك يتم توزيعه على الشعر بالتساوي ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف الشعر بالشامبو جيداً ويتم إضافة السيروم أو الزيت اليومي الذي تقوم باستخدامه.
  • وعلى الرغم من أن تلك الوصفة تحتاج إلى مكونات متعددة لتحضيرها إلا أنها تعتبر أسرع وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات.
طريقة وضع وصفة البيض مع زيت الزيتون على الشعر

خلطة مجربة لتكثيف الشعر من الأمام

إليك أهم الخلطات التي تعمل على إنبات الشعر من الأمام مرة أخرى، بعد أن تعرفت على أفضل وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات:

وصفة الأفوكادو لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات

يتميز الأفوكادو بإحتوائه على فيتامين هـ الذي يعمل على نمو الشعر وتحسين صحته والحفاظ عليه من التكسر أو التلف،  لذلك يمكنك تحضير تلك الوصفة من خلال:

  • قم بهرس ثمرة واحدة من الأفوكادو متوسطة الحجم أو صغيرة على حسب حجم الشعر، مع ثمرة واحدة من الموز بالإضافة إلى معلقة كبيرة من زيت الزيتون.
وصفة الأفوكادو لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات
  • يتم مزج جميع المكونات معاً حتى تتمكن من الحصول على قوام ناعم ليسهل توزيعه على الشعر، يترك على الأقل لمدة 30 دقيقة فقط.
  • بعد ذلك يشطف الشعر بالماء والشامبو للتخلص من أي أثر للخلطة في الشعر، كما أنها تعتبر أفضل طريقة تكثيف الشعر الخفيف للنساء.

اقرأ أيضاً: أفضل زيت لتكثيف الشعر الخفيف.

أسرع طريقة لتكثيف الشعر

تلعب الأسباب التي ذكرناها سابقاً في نمو الشعر وطوله ولكن هناك بعض النصائح المجربة التي تعمل على تكثيف الشعر بطريقة سريعة، إلى جانب أفضل وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملء الفراغات:

  • من أهم الأشياء التي لا يجب أن تتغافل عنها أو تهملها هي تناول طعام صحي وذلك لأنه يعمل على إمداد الشعر بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والمغذيات التي يحتاج إليها حتى ينمو.
تناول الطعام الصحي
  • إذا كان سبب تساقط الشعر هو نقص في الفيتامينات والعناصر الأساسية في الجسم، ففي تلك الحالة يجب تناول المكملات الغذائية مثل فيتامين سي أو فيتامين د أو البيوتين لتحفيز نمو الشعر وعلاج النقص بشكل مباشر.
تناول المكملات والفيتامينات المفيدة
  • تمتلك الزيوت الطبيعية عدد لا حصر له من الفوائد للشعر ومن أهمها لتكثيف الشعر هو زيت أكليل الجبل وزيت الجوجوبا، حيث أشارت الدراسات أنهما من أكثر الزيوت التي تعمل على تطويل الشعر بشكل سريع للغاية.[1]
استخدام زيت الشعر

اقرأ أيضاً: أفضل كريم لتكثيف الشعر للرجال.

المصادر:

  1. موقع الطبي

إعلانات ذات صلة

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..