مكياج فخم لعيد الفطر 2024.. ناعم وخفيف

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن مكياج فخم لعيد الفطر 2024، يأتي المكياج ضمن الأساسيات التي لا تستغنى عنها أي فتاة أثناء الخروج من المنزل وذلك لأنه يعمل على إبراز شكل البشرة بطريقة جذابة ومميزة، وتفضل أغلب الفتيات والنساء المكياج الناعم الخفيف بشكل يومي والمكياج الثقيل للأعراس والحفلات، لذلك إليكِ أبرز خطوات تطبيق المكياج التي تحتاجينها للحصول على مكياج ناعم.

مكياج فخم لعيد الفطر 2024.. ناعم وخفيف مكياج ناعم
مكياج ناعم

طرق تطبيق مكياج فخم لعيد الفطر 2024

هناك بعض الخطوات التي يجب أن تقومي بها حتى تتمكني من الحصول على مكياج خفيف ومن بينها:

تجهيز البشرة

تعتبر تلك الخطوة أحدى الخطوات الهامة التي يجب أن تلتزمي بها حتى تتمكني من الحصول على بشرة لامعة ولا تتسبب في ظهور أي تكتلات للمكياج، ويمكنكِ الحصول على تلك البشرة اللامعة والناعمة من خلال تطبيق المرطب على البشرة والانتظار حتى تتمكن البشرة من امتصاصه بشكل جيد، بعد ذلك قومي بتطبيق برايمر البشرة إذا كنتِ تودين أن يظل المكياج على البشرة لأطول فترة ممكنة خلال اليوم، وتأتي تلك الخطوة ضمن أهم الخطوات لوضع مكياج فخم لعيد الفطر 2024.

ترطيب البشرة

وضع الأساس على البشرة

قد تتفق وتختلف بعض الشابات في تلك الخطوة وذلك بسبب أن بعضهن لا يفضلن وضع الأساس ولكن يفضلن وضع الكونسيلر الخفيف لأخفاء العيوب البسيطة الموجودة في البشرة، بالتالي في تلك الخطوة عليكِ أن تختاري اللون المناسب للون بشرتك حتى تتمكني من وضعه على البشرة يتجانس مع لون الرقبة والجسم. 

وضع كريم الأساس على البشرة

بالإضافة إلى أنه في حالة إذا كنتِ قد تخطيتِ سن الثلاثين فننصحك باختيار كريم الأساس المناسب والذي يحتوي على مواد تعمل على حماية البشرة من التجاعيد وتعزيز الوظائف الحيوية للبشرة خلال عدد الساعات التي يتم ارتدائه فيها، وعادةً ما تكون تلك الأنواع تحتوي في تركيبتها على مواد تعمل على حماية البشرة من الكؤثرات الخارجية مع مضادات الأكسدة اللازمة لحمايتها، وتأتي تلك الخطوة ضمن أهم الخطوات لوضع مكياج فخم لعيد الفطر 2024.

دمج كريم الأساس

استخدام الأدوات المخصصة لتطبيق الأساس

أن من المهم حتى تتمكني من الحصول على بشرة لامعة ومميزة أن تقومي بتوزيع الأساس أو الكونسيلر بالأدوات المناسبة مثل استخدام الفرشاة المخصصة للأساس أو الإسفنجة المناسبة وذلك لأنها تعمل على دمج الكريم مع البشرة بطريقة تجعله لا يتكتل ولا يظهر بمظهر سيء على البشرة، وفي تلك المرحلة أيضاً يمكنكِ اعتماد تطبيق البرونزر بفرشاة توزيع كابوكي حتى تتمكني من تحديد ملامح البشرة بشكل قوي وسهل.

استخدام الإسفنجة لدمج المكياج

وتعمل تلك الخطوة على إضافة دفء للبشرة، ويتم إضافته على الجبهة وعلى عظمة الخدود مع مقدمة الأنف، وتلك الخطوة أيضاً من الخطوات التي تحتاج إلى التوزيع بشكل جيد لضمان الحصول على مظهر مميز، وتأتي تلك الخطوة ضمن أهم الخطوات لوضع مكياج فخم لعيد الفطر 2024.

اختيار الدرجة المناسبة من كريم الأساس

مكياج العيون

في تلك الحالة يجب إذا كنتِ تودين الحصول على مكياج ناعم فيجب أن تقومي بوضع لون خفيف على الجفن مثل الألوان الترابية أو لون شفاف على حسب رغبتك ويجب أن تقومي بتوزيعه جيداً على الجفن من خلال الاستعانة بفرشاة الدمج المخصصة لتوزيع مكياج العيون،وتعتبر تلك الخطوة من أهم خطوات الحصول على مكياج فخم لعيد الفطر 2024.

مكياج العيون

نصائح للعناية بالبشرة قبل العيد 

تود الكثير من الفتيات الشابات والنساء العناية بالبشرة قبل العيد حتى يتمكن من الظهور ببشرة لامعة ومشرقة وجذابة، لذلك إليكِ أبرز الخطوات التي يمكنكِ تنفيذها للحصول على بشرة مشرقة:

مكياج ناعم

تحديد نوع البشرة 

حتى تتمكني من الحصول على بشرة مشرقة يجب أولاً أن تقومي بتحديد نوعية البشرة، للحصول على المنتجات المناسبة لها والفعالة والتي تعمل على حل كافة المشاكل التي تعاني منها وتعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي تمكنكِ من الحصول على مكياج فخم لعيد الفطر 2024.

تحديد نوع البشرة

غسل البشرة 

قومي باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة والذي يعمل على التخلص من كافة الأوساخ والدهون والزيوت المتراكمة على سطح البشرة والتي تتسبب في تكوين الحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء، لذلك حتى تتمكني من الحصول على بشرة نظيفة يجب أن تقومي بغسل البشرة مرتين في اليوم، حتى تتمكني من تطبيق مكياج فخم لعيد الفطر 2024.

غسل البشرة

تطبيق السيروم 

توجد منه أنواع عديدة ولكل نوع فوائد مختلفة ويعمل على حل مشكلة محددة في البشرة، كما أنه يعمل على علاج المشاكل المختلفة مثل الجفاف والتجاعيد وإعادة النضارة والإشراقة إلى البشرة مرة أخرى، على سبيل المثال يمكنكِ استخدام سيروم الهيالورنيك أسيد الذي يعمل على ترطيب البشرة وحبس الماء بداخلها أطول فترة ممكنة.

طريقة وضع السيروم على البشرة

بالإضافة إلى أنه يعمل على تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة التي يمكن أن تظهر على سطح البشرة.وسيروم فيتامين سي ويعتبر من أشهر الأنواع التي يمكنك الحصول عليه إذا كنتِ تعاني من البشرة الشاحبة وغير النضرة بالإضافة إلى البقع وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من تلك المشاكل مع التجاعيد.[1]

تطبيق السيروم

اقرئي أيضاَ: أفضل أنواع مزيل مكياج العيون.

المصادر:

  1. موقع سيدتي 

مكياج ملون

إعلانات ذات صلة

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..