كيف تختارين ميك اب الزفاف (دليلك الكامل)

حياكم الله في موقع مستعمل

اختيار ميك اب يوم الزفاف، من أصعب مراحل الحفل، فعادة ما  تحلم الفتاة التي اقترب موعد زفافها بالحصول على إطلالة أنيقة وجذابة أمام المدعوين ومختلفة عن غيرها، لذا تتطلع الفتاة لكل ما هو جديد ومختلف في عالم الميك اب، حيث تختار كل عروس ما يناسبها ويساعدها في الحصول على إطلالة مميزة تميزها عن غيرها، في التقرير التالي نرصد لكم أهم النصائح لاختيار إطلالة ميك أب مميزة في ليلة العمر.

كيف تختارين الميك أب المناسب للزفاف

لكل جزء في الوجه قطعة الميكاج الخاصة به، لذلك يجب اختيار كل قطعة ستعينها على وجهم بعناية شديدة، لاسيما عند اختيار الألوان، فيجب أن تكون مناسبة لوجهك ولون بشرتك بشكل كبير.

كيف تختارين ميك اب الزفاف  (دليلك الكامل) تبيض أسنان للزفاف
تبيض أسنان للزفاف

استخدام منتجات مقاومة للماء

عادة ما يفضل عند عقد حفل زفاف في فصل الصيف، يجب استخدام منتجات تجميل أصلية مقاومة للماء، ذلك حتى لا تترك خطوط على الوجه طوال اليوم.

ميك اب فخم

تحقيق التوازن في المظهر

 يجب تحقيق التوازن  المناسب في مظهر العروس، وذلك للتنسيق مع الملابس ولون البشرة، من خلال استخدام أحمر شفاه غير لامع على سبيل المثال، حيث أنه يدوم لفترة طويلة، كما يتطلب القليل من العناية به، ذلك بلإضافة إلى استخدام ألوان مكياج مناسب للون البشرة حتى لا تظهر بشكل مبالغ فيه ليلة زفافها ويوم العمر.

ميك اب زفاف خفيف

اختيار ألوان مكياج مناسب

 كذلك عادة ما ينصح باختيار  مكياج مناسب للبشرة، وذلك حتى تحصل المرأة على إطلالة مناسبة لها وتشعر بالمزيد من الثقة بالنفس والسعادة في يومها المميز.

ميك اب زفاف ثقيل

اختيار أحمر الشفاه

 تعتبر هذه المرحلة الأصعب في اختيار ميك اب يوم الزفاف، حيث يفضل أن تختار العروس أحمر شفاه يدوم طويلاً وثابت، ويفضل أن يكون يشبه لون الشفاه الطبيعى إلى حد كبير، ولا يفضل أن يكون بنياً ولا وردياً.

ميك اب ناعم

ينصح بشرب الكثير من الماء

 كذلك ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء خلال الأيام السابقة لحفل الزفاف بأسبوع حد أدنى، وذلك للحصول على بشرة رطبة ونضرة خلال يوم زفافك.

ميك اب جيد للبشرة

وضع الموسم الصيفى بعين الإعتبار

 يفضل الصيف من أصعب الفصول التي يتم فيها حفلات الزفاف لارتفاع نسبة الرطوبة، وعلى هذا نصحت متخصصة المكياج الشهيرة، أمبر دريدون، بضرورة اختيار العروس كريم أساس "فاونديشن" مناسب للموسم السنوي الذى تعقد فيه حفل زفافها سواء شتوي أو صيفي، فمثلاً إذا كان حفل الزفاف في الصيف، يفضل اختيار "برايمر" مقاوم للماء مضاد للمعان حتى يعطي شكل طبيعي غير مبالغ فيه.

ميك اب زفاف رقيق

استخدام ألوان مناسبة

ينصح أيضًا أنه يجب أن يكون  كريم الأساس "فاونديشن" مناسب للون البشرة والرقبة معًا، حتى تظهر العروس بلون موحد ولا تظهر بشكل بهتان، فلا يفضل أن يكون كريم الأساس في الرقبة الوجه مختلفان حتى لا تظهر العروس مختلفة أمام المدعوين وكاميرات التصوير.

ميك اب للأفراح

وضع مرطب

 كما يجب وضع مرطب للجسم والوجه حتى يبدو بشكل نضر، وذلك حتى تبدو بشرة العروس طبيعية أمام المدعوين.

ميكاج الزفاف

تبييض الأسنان

كما يجب على العروس أن تهتم بابتسامتها أمام المدعوين بشكل طبيعي وواثق، لذلك عليها أن تهتم بتبييض أسنانها قبل بضعة أشهر على الأقل من يوم حفل الزفاف.

ميكاج زفاف ناعم

خطوات اختيار خبير الميك اب يوم الزفاف

ميط اب زفاف

حددي مكياجك جيدًا

خطوة مهمة قبل اختيار خبير المكياج، لهي تحديد مكياج وجهك أولًا، حيث يجب الاختيار بين الميك اب الطبيعي سموكي أو اختيار ميك أب ثقيل، كذلك يجب اختيار الألوان المناسبة لبشرتك، وذلك من خلال مشاهدة صور لأكثر من عروسة بنفس لون بشترك والألوان المناسبة لها لاختيار إطلالتك المناسبة.

مكياج طبيعي

اختيار الخبير

في هذه المرحلة يجب عمل بحث جيد عن أفضل خبراء التجميل، وعمل قائمة طويلة بالأسماء والاسعار لتحديد الأنسب لكِ، هنا يجب سؤال المحيطين بكِ من الأهل والاصدقاء، لمعرفة أفضل خبراء تجميل عن تجربة، ثم بدء عمل حصر للأسعار لوضع قائمة الأفضل من حيث الجودة والسعر ثم ابدأي اتصالاتك للحجز مع المتاح يوم زفافك.

ميك اب زفاف خفيف

موعد زيارة 

يجب تحديد موعد لزيارة خبير التجميل قبل الزفاف، حتى يتعرف عن قرب على طبيعة بشرتك، ورسمة وجهك، ليضع خطة مناسبة في تحديد شكل الميك اب الذي سيقوم به يوم زفافك دون إطالة، مع عمل بروفة للميك أب إذا أمكن.

ميك اب ناعم

كمية المكياج

يجب تحديد كمية الميك اب التي ستضعيها على وجهك حتى لا يبدو بشكل مبالغ فيه، حيث تنصح جوسلين بيجا، متخصصة المكياج باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة بكميات صغيرة جدًا، وذلك بحجم حبة البازلاء على سبيل المثال لتجنب البشرة الدهنية والمكياج الثقيل فى وقت لاحق من اليوم.

ميك اب هادي

أما بالنسبة للعرائس ذوات البشرة المتعبة أو البهتانة الحساسة،  عادة ما ينصح خبراء التجميل والميك اب باستخدام سيرم مرطب قبل وضع أي ميك اب وكريم تنشيط البشرة بشكل جيد ودائري، كما لا تنس أن تعطى بشرتك وقتًا لامتصاص المنتجات جيدًا قبل وضع المكياج مبارةً لضمان بقائها طوال اليوم، حيث عند وضع المرطبات اتركيها 5 دقائق لتمتصها البشرة ثم ابدأي في وضع مكياجك.

 

 



 

إعلانات ذات صلة

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..