قصة حذاء جوردن.. من حذاء رياضي إلى أيقونة

حياكم الله في موقع مستعمل

يعتبر حذاء جوردن ديور من أفضل أنواع الأحذية ذو الجودة العالية والمميزة في عالم الرياضة، نظرًا خامته القوية المريحة، نرصد لكم حكاية جوردن بالتفصيل.

بداية مايكل جوردن

قصة حذاء جوردن..  من حذاء رياضي إلى أيقونة اللاعب جوردن
اللاعب جوردن

في أوائل الثمانينات كانت شركة نايكي شركة صغيرة في السوق وكانت الشركات المسيطرة في الأسواق هي (اديداس) الالمانية و (كونفرس) الامريكية، في نفس هذه الفترة كان هناك لاعب صاعد هو (مايكل جوردن) وتم تقديمه إلى شركة (اديداس) و(وكونفرس) من خلال مدير اعماله، لكن تم رفض اللاعب من الشركتين!

حذاء جوردن

في المقابل قدمت نايكي عرض رعاية لجوردن لكن جوردن رفض بحجة إنها شركة صغيرة وهو يملك طموحات عالة ويميل إلى شركة اديداس الالمانية، لكن اديداس رفضت بلباقة، وقالت أنها لاتملك اي منتج لرياضة كرة السلة وهذا الشيء اثار غضب مايكل، وقرر ان ينتقم من الشركتين.

مايكل جوردن

الصلح مع نايكي

رفض مايكل الاجتماع مع (نايكي) وهنا تدخل والد ووالدة مايكل، واجبروه على حضور الاجتماع وطلبو منه الاستماع إلى العرض، في هذه الفترة كان اعلى عقد رعاية لنجوم الدوري الامريكي للمحترفين هو 100الف دولار، حيث قدمت نايكي عرض بمبلغ 250 الف دولار وهو مبلغ لايمكن رفضه في ذاك الوقت وهنا بدأت القصة.

جوردن بالملعب

صناعة حذاء مايكل جوردن

هنا قررت نايكي صنع حذاء خاص لمايكل وكان الهدف الوصول لمبيعات 4 مليون دولار خلال 4 سنوات حقق مايكل جوردن انتقامه ولعب موسم استثنائي وفاجئ الجميع واثبت أنه من نجوم الصف الاول، وحقق مبيعات بقيمه 126 مليون دولار في اول سنة فقط 

حذاء مايكل جوردن

نايكي تشتري كونفرس

وتدور عجلة الايام وتقوم شركة نايكي بشراء شركهة(كونفرس) التي رفضت جوردن من البداية وتصبح شركة تابعة لها في 2003.

جوردن والأحذية

حذاء جوردن الرياضي

حذاء جوردن تخطى حدود الملعب والدول والقارات وأصبح علامة تجارية قوية يتسابق لها الصغار والكبار واسم يشكل عالم الموضة اليوم

شركة نايكي

إعلانات ذات صلة

عندك احذية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..