طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع بمكونات موجودة في كل منزل

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع، التي تعاني الأمهات بسببها حيث تعتبر من البقع المستعصية التي يتسبب فيها الأطفال الرضع نتيجة سقوط الأكل من أفواههم أو بسبب تسريب الحفاض، وقد تتسبب تلك البقع في التأثير على شكل الملابس بصورة دائمة لذلك إليكِ أفضل الحلول التي من واجبها مساعدتك في حل تلك المشكلة.

طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع بمكونات موجودة في كل منزل طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع
طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع

طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تتخلصي من البقع الصفراء في الملابس منها:

طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع باستخدام مسحوق الغسيل 

إذا كانت البقعة الموجودة على ملابس طفلك الرضيع بسبب الحليب، وهو الغذاء الأساسي له في تلك المرحلة، فيمكنكِ في تلك الحالة الاستعانة بمنظف أو مسحوق الغسيل الوردي الذي يعتبر من أكثر الأنواع كفاءة في تنظيف مثل هذا النوع من البقع، بالتالي يمكنكِ وضع قطعة الملابس المتسخة في 4 لتر من الماء مع المسحوق وتركه لمدة ساعة ثم غسله في الغسالة، وتعتبر تلك طريقة أحد أفضل طرق إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع.

طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع باستخدام المسحوق

الماء البارد

في البداية يجب أن تقومي بغسل ملابس الطفل الرضيع بالماء البارد في حالة إذا كانت البقع نتيجة تسريب الحفاض، حتى تتمكني من إزالة أية أوساخ عليها بعد ذلك يمكنكِ إضافة كمية مناسبة من مسحوق الغسيل وفركها يدوياً جيداً، بعد ذلك اتركي المسحوق عليها لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، ثم ضعيها في الغسالة وبعد انتهاء غسلها اخرجيها وعرضيها للشمس كأحد طرق إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع الفورية.

طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع باستخدام الماء البارد

اقرأ أيضاً: كيفية إزالة بقع العطر من الملابس.

طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع باستخدام الخل

قومي بنقع الملابس الصفراء في وعاء ملئ بالماء يحتوي على كمية من الخل، وتأتي تلك الخطوة في طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع بعد أن تكون قد قمتي بتنظيف الملابس من أي رواسب للأوساخ باستخدام الماء البارد، قومي بترك الملابس لمدة نصف ساعة على الأقل بعد ذلك قومي بغسلها في الغسالة مع كمية من المسحوق مع الحرص على ضبط درجة الحرارة المناسبة لهذا النوع من الملابس، بعد الانتهاء من الغسل اتركيها في الشمس قليلاً.

طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع والكبار

بيكنج صودا

قومي بإحضار وعاء فارغ وضعي فيه كمية من البيكنج صودا بدون أي ماء أو سائل إضافي وضعيها على الملابس، من ثم اتركيها للنقع حوالي ربع ساعة بعد ذلك قومي بغسلها بالماء حتى تتخلصي من أثر البيكنج صودا من ثم ضعيها في الغسالة مع المسحوق المناسب كأحد طرق إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع.

طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس الملونة

بعد أن تمكنتِ من التعرف على طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع إليكِ أبرز الطرق الفعالة لإزالة البقع من الملابس الملونة:

  • الخل الأبيض يعتبر من المواد متعددة الاستخدامات، لذلك ضعي القليل منه على البقعة الموجودة في الملابس بعد ذلك قومي بفرك القطعة لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم قومي بشطفها بالماء البارد.
نقع الملابس في الشمس
  • معجون الأسنان من الأشياء متعددة الاستخدامات التي يمكن الاستفادة منها في المنزل، لذلك قومي بوضع كمية قليلة على البقعة من ثم فركها باستخدام فرشاة أسنان تالفة أو قديمة، ثم غسل الملابس في الغسالة.
طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس الملونة باستخدام معجون الأسنان
  • قومي بوضع كمية قليلة من عصير الليمون على كمية مناسبة من الماء وضعي فيها الملابس التي تحتوي على البقع، ثم قومي بفرك البقعة لمدة 10 دقائق وغسلها في الغسالة بعد ذلك.
طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس الملونة باستخدام عصير اللميون
  • الأسبرين يحتوي على مواد قوية قادرة على إزالة البقع، لذلك قومي بتذويب حبتان من الأسبرين في نصف كوب من الماء بعد ذلك اتركي الملابس لمدة ساعتين أو أكثر، ثم قومي بغسلها في الغسالة لضمان إزالة أية ترسوبات عليها.
طرق إزالة البقع الصفراء من الملابس الملونة باستخدام الاسبرين

اقرأ أيضاً: أسماء ماركات ملابس أطفال حديثي الولادة.

خطوات إزالة البقع القديمة من الملابس

مشكلة البقع من المشاكل التي نعاني منها بشكل يومي نتيجة الأكل أو الشرب أو تخزين الملابس بطريقة غير صحيحة، لذلك بعد أن تمكنت من التعرف على أبرز طريقة إزالة البقع الصفراء من ملابس الرضع، إليك أهم الخطوات التي تخلصكِ من البقع القديمة والمستعصية:

الملح 

يتميز الملح بكونه واحد من أسرع المنظفات الطبيعية التي يمكنكِ الاعتماد عليه بشكل فوري وسريع، كما أنه من المكونات الموجودة في كل منزل، بالتالي يمكنكِ وضع كمية من الملح على كمية من الماء البارد أو المثلج حتى تتمكني من تكوين عجينة من الملح، بعد ذلك افركي البقع بهذا الخليط واتركيه لمدة ساعة بعد ذلك قومي بغسل الملابس في الغسالة.

خطوات إزالة البقع القديمة من الملابس باستخدام الملح

بودر الثلج 

يمكن إيجاد هذا النوع من البودر تحت مسمى بودر الأطفال، بالتالي يمكنكِ في تلك الحالة وضع كمية من البودرة على البقع وتركها لمدة 15 دقيقة فقط، بعد ذلك قومي بفرك البودرة بفرشاة أسنان ثم قومي بتنظيف الملابس بالماء وشطفها جيداً فقط.

خطوات إزالة البقع القديمة من الملابس باستخدام بودر الأطفال

الثلج 

يتميز الثلج بكونه واحد من أسرع الطرق التي يمكنكِ الاعتماد عليها في تنظيف البقع وأسهلها وأكثرها إتاحة في المنازل، ويمكنك من التخلص من بقع العلكة من خلال تمرير قطعة من الثلج على الملابس لمدة خمس دقائق فقط، بعد ذلك سوف تتمكني من إزالتها بسهولة.[1]

خطوات إزالة البقع القديمة من الملابس باستخدام الثلج

اقرأ أيضاً: أسعار ومميزات أفضل غسالات ملابس صغيرة.

المصادر:

  1. موقع سيدتي 

إعلانات ذات صلة

عندك ملابس أطفال؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..