سعر تاج العروس وأنواعها بالتفصيل

حياكم الله في موقع مستعمل

تاج العروسة يعدّ بمثابة الحلم لكل فتاة، فاختيار التاج يعتبر من أهم الخطوات قبل يوم الزفاف، لأن كل عروسة تحلم أن تصبح إحدى جميلات ديزني يوم زفافها، وفي هذا التقرير نرصد لكم أنواع تيجان العروسة وأسعارها بالتفصيل.

سعر تاج العروس وأنواعها بالتفصيل عروسة أنيقة
عروسة أنيقة

سر ارتداء تاج العروسة يوم الزفاف

يعد تاج العروسة رمز كبيرًا في يوم الزفاف للعروس، حيث يشير إلى نقل التزام المرأة  من عائلتها ونقلها  إلى زوجها. وفقا للتقاليد الشاملة، فإن التيجان مخصصة للسيدات المتزوجات فقط، ويتم ارتداؤها لأول مرة في يوم زفافها. لا سيما عند أفراد العائلة الملكية البريطانية، يحترمون هذا التقليد بشكل كبير حتى الآن ويطبقونه بشكل أساسي.

تاج عروسة فاخر

نصائح عند اختيار تاج العروسة

تيجان متنوعة
  • التأكد من التوافق مع نمط الزفاف: يجب اختيار تاج يتوافق مع نمط الزفاف الذي يخطط له العروس، حيث يجب التأكد من أن التاج يزيد من الجمال العام للزفاف.
  • الحد الأدنى من التزيين: يجب التأكد من أن التاج يزيد الجمال وليس يشغل الأذهان، يجب التأكد من الحد الأدنى من التزيين.
  • التأكد من المناسبة: يجب التأكد من أن التاج يشير إلى مناسبة الزفاف والحضور
  • التأكد من الجودة: يجب التأكد من جودة التاج الذي يختاره العروس.
  • التأكد من الثبات: يجب التأكد من ثبات التاج الذي يختاره العروس.
  • التأكد من الأنسب حجم: يجب التأكد من الحجم الأنسب للتاج الذي يختاره العروس.
  • يجب على العروس التنسيق مع مصفف الشعر بشكل مسبق حتى يستطيع مساعدتها على اختيار التاج الذي يناسب شكل وجهها وقصة شعرها.
  • يجب العلم أن التيجان تكون متوفرة بأشرطة وأمشاط من أجل تسهيل تثبيتها في الشعر.
  • يمكن للعروس أن تطلب تنفيذ تصميم التاج الذي ترغب فيه، لترتديه في يومها المميز.
  •  أجّلي شراء التاج وإكسسوارات الزفاف لما بعد شراء فستان الزفاف والطرحة إذا كنت ترغبين بتاج مرصع بالكريستال أو اللؤلؤ أو الفصوص اللامعة احرصي أن تكون نفس نوعيَّة الفصوص المستخدمة في بقيَّة الإكسسوارات من عقد وحلق وكذلك تطريز الفستان إذا كان مطرزاً.
تاج فخم

تيجان الأزهار للعروس المحجبة

العروسة التي ترتدي الحجاب عادة ما تواجه صعوبة في اختيار التاج، فعندما يتعلق الأمر بارتداء الحجاب أثناء حفل الزفاف، فإن تيجان الأزهار هي واحدة من أحدث الصرعات التي حظيت بشعبية كبير للغاية بين عرائس هذا الموسم. حيث أنه ليس بالضرورة أن يكون تاج العروس مصنوعاً من أغلى المعادن، حيث أن تيجان الأزهار تمنحك إطلالة عروس عصرية أنيقة ومتناسق مع فستانك وحجابك.

تاج رقيق

تاج العروس الذهبي

يعتبر تاج العروس ذات اللون الذهبي خيارًا أفاخرًا للعروس، فهل هناك وقت أفضل من يوم الزفاف لارتداء تاج باللون الذهبي؟

لكن تذكري فقط أن تختاري تاج يتماشى في لونه والأحجار التي تزينه مع باقي الإكسسوارات التي وقع عليها اختيارك وتحديداً الأقراط والعقد حول رقبتك، فأنت بالتأكيد لا ترغبين بأن تتعارض الإكسسوارات مع بعضها البعض مما يمنحك إطلالة منفرة وغير متناسقة أبداً.

تاج ذهبي فاخر

تاج العروس المصنوع من اللؤلؤ

تاج العروسة اللؤلؤ من أرقى أنواع التيجان، إن كنت تبحثين عن تاج بميزانية محدودة فهناك العديد من الخيارات أمامك وستجدنيها أنيقة للغاية، إذ يبدو التاج المرصع بالألماس مرتفع السعر بشكل كبير إلى حد كبير، ذلك مقارنةً بغيره المرصع باللؤلؤ.  كما أنه الخيار المثالي في حال زين اللؤلؤ فستان زفافك، يمكنك حينها اختيار تاج رقيق تزينها حبات اللؤلؤ.

تاج عروسة لؤلؤ

وفي مثال مميز ارتدت العروس إسراء تاج من اللؤلؤ الأبيض والأزهار في حفل زفافها الساحر الذي أقيم في قبرص واختارت العروس ميسون بستوني أيضاَ لحفل زفافها في قبرص، تاج زفاف جميل يتناسب مع فستانها المزين باللؤلؤ. 

تاج لؤلؤ

تاج العروس المعتق

نعم التاج القديم يعتبر من أكثر التيجان اناقة وفخامة، فإن كنت تمتلكين تاج معتق يعود لوالدتك أو جدتك، ننصحك بإضافته إلى تسريحة شعرك بطريقة عصرية ومبتكرة، فليس هناك أجمل من إطلالة عروس مزينة بتاج معتق منذ القدم.

تاج عتيق مميز

لكن تذكري فقط أن تختاري التاج ذو الحجم الخفيف والأنيق حتى لا تشعري بثقل على رأسك، نظراً لكونك ستقضي ساعات طويلة وأنت ترتدينه أثناء حفل الزفاف. وكذلك يجب أن تراعي اختيار القياس المناسب بحيث يثبت التاج في مكانه ويجب أن يكون مناسب أيضًا مع تسريحة الشعر.

تاج عروسة جديد

سعر تاج العروسة في السعودية

يختلف سعر متوسط تاج العروسة في المملكة العربية السعودية حسب المادة المصنوع منه وخامته وقوته، فيتراوح متوسط سعر التيجان حسب ماركتها وخامتها من 50- 250 ريال سعودي.

 

 

 


 

تاج ذهبي

إعلانات ذات صلة

عندك مجوهرات واكسسوارات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..