تعرفي على أفضل أنواع شامبو بدون سلفات للنساء

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل أنواع شامبو بدون سلفات، الشامبو من المنتجات المهمة التي تعمل على تنظيف الشعر بعمق من الزيوت التي تتراكم في فروة الرأس والأتربة والأوساخ التي تتراكم عليه، بالإضافة إلى المنتجات التي تقوم بوضعها على الشعر، لذلك حمض الساليسيلك الموجود في تلك الأنواع يعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق من كافة الأوساخ وتخليصك من الجلد الميت بسهولة، لذلك إليكِ أبرز الأنواع التي يمكنكِ الحصول عليها.

تعرفي على أفضل أنواع شامبو بدون سلفات للنساء طريقة غسل الشعر بالشامبو
طريقة غسل الشعر بالشامبو

أفضل أنواع شامبو بدون سلفات

توجد أنواع مختلفة من الشامبو التي لا تحتوي على سلفات ومنها الأنواع التي تمتلك حمض الساليسيلك في مكوناتها لتنظيف الرأس إليكِ أشهرها:

شامبو Oribe Serene Scalp Shampoo

يتميز هذا النوع من الشامبو أنه يعتبر من أفضل أنواع شامبو بدون سلفات كما أنه يحتوي على حوالي 2% من الساليسيلك أسيد، بالتالي فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق بالإضافة إلى أنه مناسب في حالات قشرة الشعر، والمميز في هذا النوع أنه مصنوع من مواد طبيعية بنسبة كبيرة حيث يحتوي على مستخلصات البرتقال وقصب السكر مع الليمون. 

شامبو Oribe Serene Scalp Shampoo

وتعمل تلك المكونات على حماية الشعر والحفاظ على ترطيبه حتى لا يجف أثناء التنظيف مع الجليسرين، ويحتوي المنتج أيضاً على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الاحمرار والتهيج الذي يمكن أن تعاني منه فروة الرأس الحساسة بالتالي فهو آمن تماماً.

قوام شامبو Oribe Serene Scalp Shampoo

شامبو Briogeo MegaStrength Dandruff Relief Shampoo

إذا كنت تعاني من الحكة الشديدة في فروة الرأس فإن هذا النوع من الشامبو هو الأنسب لك في تلك الحالة بالتالي فهو يعتبر من أفضل أنواع شامبو بدون سلفات التي تقوم بتنظيف الشعر، ويحتوي هذا النوع على حمض الساليسيلك الذي يعمل على تقشير فروة الرأس من الأوساخ والزيوت والجلد الميت الذي قد يتسبب في تساقط الشعر فيما بعد إذا لم يتم معالجته بطريقة صحيحة.

شامبو Briogeo MegaStrength Dandruff Relief Shampoo

بالإضافة إلى أنه يحتوي على مستخلصات زيت شجرة الشاي الذي يعمل على تعقيم فروة الرأس وتهدئة الحكة والالتهاب الذي يمكن أن يعاني منه الشخص، ويمتلك الشامبو رائحة عطرية قد تكون غير مناسبة للجميع.

فوائد شامبو Briogeo MegaStrength Dandruff Relief Shampoo

شامبو OUAI Anti-Dandruff Shampoo

تعتبر القشرة من أحدى المشاكل المستعصية التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء، لذلك يأتي هذا النوع ضمن أفضل أنواع شامبو بدون سلفات التي تعمل على حل تلك المشكلة بسهولة، وذلك لأنه يحتوي على أحماض مقشرة لفروة الرأس مثل حمض الساليسيلك وحمض الستريك إلى جانب بعض المستخلصات الطبيعية التي تعمل على ترك الشعر نظيف ومنتعش وصحي.

شامبو OUAI Anti-Dandruff Shampoo

كما أن تلك التركيبة تتميز بأنها مضادة للالتهاب ولا تتسبب في تهيج فروة الرأس أو ترك الشعر شديد الجفاف بعد ذلك، ولا يحتوي على رائحة عطرة قوية حتى تتمكن من استخدامه في حالة إذا كان لديك حساسية اتجاه الروائح.

مكونات شامبو OUAI Anti-Dandruff Shampoo

شامبو Neutrogena T/Sal Therapeutic Shampoo

تقوم علامة نيتروجينا بإنتاج منتجات الشعر التي تعمل على إصلاحه من كافة المشاكل التي يمكن أن يعاني منها، لذلك يعتبر هذاالنوع أحد أفضل أنواع شامبو بدون سلفات، ويحتوي على نسبة 3% من حمض الساليسيليك ويعمل على التخلص من الجلد الميت في فروة الرأس بالإضافة إلى أنه مجرب من قبل خبراء الجلدية في العالم.

شكل عبوة شامبو Neutrogena T/Sal Therapeutic Shampoo

لذلك قد أشار بعض الأطباء أنه صالح للاستخدام أيضاً في حالة الإصابة بالصدفية، بالإضافة إلى أن هذا الشامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين والكبريتات وغيرها من المواد الضارة بالشعر، ولكن يجب أولاً قبل استخدامه أن تقوم باختبار حساسية.

شامبو Neutrogena T/Sal Therapeutic Shampoo

شامبو DHS SAL Shampoo

إذا كان شعرك مصبوغ فإن هذا الشامبو يعتبر من أفضل أنواع شامبو بدون سلفات التي يمكنكِ استخدامها لتنظيف الشعر بعمق، تم اختباره من قبل أطباء الجلدية المتخصصين في العالم وقد أشاروا إلى أنه يعمل على تقليل نسبة التهيج والاحمرار التي تتسبب فيها المنتجات الأخرى التي تعمل على تنظيف فروة الرأس من المنتجات المتراكمة عليها والزيوت التي تقوم بإفرازها.

خصائص DHS SAL Shampoo

ويحتوي على حمض الساليسيلك بنسبة 3% مما يعمل على إذابة كافة التراكمات الموجودة على الشعر بالإضافة إلى أنه مناسب في حالة الالتهابات الجلدية أو الصدفية ولا يمتلك أي روائحة عطرية حتى لايتسبب في الحساسية للجلد.

شامبو DHS SAL Shampoo

شامبو Sachajuan Scalp Shampoo and Conditioner

يتميز هذا النوع بأنه يمكنكِ استخدامه كشامبو وبلسم في آن واحد، كما أنه يعتبر من أفضل أنواع شامبو بدون سلفات ومصنوع من مكونات نباتية تماماً لا تتسبب في أي مشاكل للجلد، بل يعمل على التخلص من كافة المشاكل التي يمكن أن تعاني منها من بينها مشكل التهاب الفروة وحب الشباب الذي يمكن أن يوجد في فورة الرأس أيضاً، كما أنه يحتوي على مستخلصات أكليل الجبل والمنثول الذان يعملان على تهدئة فروة الرأس من الالتهاب وإعطائك إحساس بالبرودة والانتعاش حتى تتمكن من الحصول على شعر صحي لامع وكثيف، ولا يحتوي على أي روائح عطرية يمكن أن تتسبب في الحساسية أثناء الاستخدام على الشعر.[1]

شامبو Sachajuan Scalp Shampoo and Conditioner

اقرئي أيضاً: طريقة غسل الشعر بدون شامبو.

المصادر:

  1. موقع byrdie

إعلانات ذات صلة

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..