أفضل ماسكات ترطيب الوجه تعرف على مواصفاتها

حياكم الله في موقع مستعمل

تعتبر ماسكات الوجه جزء مهم في روتين الحفاظ على البشرة ونقائها، في التقرير التالي نرصد لكم أنواع الماسكات مواصفاتها بالتفصيل.

انواع ماسكات الوجه كاملة

أفضل ماسكات ترطيب الوجه تعرف على مواصفاتها ماسك القهوة
ماسك القهوة

أولًا ماسكات للوجه ورقية الملمس

تعتبر الماسكات الورقية من أكثر الماسكات شعبية كبيرة لنتائجها السريعة وسهولة استخدامها بين الجمهور، وقد تم استخدامها في روتين العناية بالبشرة الكورية منذ وقت طويل، حيث أنه عادةً ما تكون أقنعة الورق عبارة عن ورقة تأخذ شكل الوجه وتكون غنية بالمغذيات ويتم استخدامها مرة واحدة فقط لا أكثر.

ماسك الوجه الورقي

ماسكات  عند النوم

تأخذ ماسكات النوم  قوام أكثر كثافة، حيث يتم تركها على البشرة طوال الليل لتحفيز عملية إصلاح البشرة طبيعياً كما تحتوي على مجموعة من المكونات المغذية أثناء النوم، فتصبح أكثر نضارة اليوم التالي.

ماسكات النوم

ماسكات الطين أو الطمي

تعتبر ماسكات ذات قوام شبيه بالعجين يتم تركها على البشرة لمدة 10 أو 20 دقيقة لتنظيف البشرة بعمق ، ثم يتم شطف الوجه وتجفيفه، حيث أن هذا النوع من الماسكات تعمل هذه الأنواع من الماسكات مثل المغناطيس تستخرج الشوائب من عمق المسام للحصول على بشرة أكثر وضوحًا ومتوازنة و نضارة فائقة.

ماسك الوجه الطيني

أفضل نوع ماسك للوجه

يعدّ ماسك الهملايا  المكون من الطين لتصفية البشرة أحد أفضل أنواع الماسكات للوجه وهو من ماسكات العناية بالبشرة المختلطة إلى الدهنية، كذلك ماسك النيم الذي يعمل على تنقية البشرة ويستخدم للبشرة العادية إلى الدهنية، إضافة إلى مقشر غنى باللوز والخيار وهو من ماسكات العناية بالبشرة الجافة إلى العادية، وأخيرًا ماسك الفواكه المنعش تستخدم ماسكات العناية بالبشرة الجافة إلى العادية حسب نوع بشرتك واحتياجها.

ماسكات للوجه

أفضل الماسكات الطبيعية للوجه

ماسك وجه طبيعي

الماسكات الطبيعية للوجه هي الماسكات التي تُستخرج مكوناتها من الخامات الطبيعية الموجودة بالمنزل، مثل الحليب- الزيوت بأنواعها الطبيعية- العسل والسكر وغيرهم، ويأت ماسك الحليب على الوجه أبرز وأكثر ماسكات الطبيعة شيوعًا وتأتي مكوناته على النحو التالي:

  • 3 ملاعق كبيرة من الدقيق النقي
  • 4/1 كوب من اللبن الطازج
  • عصير ليمونة واحدة

طريقة التنفيذ

  •  يمكنك خلط هذه المكونات في مدة يجب أن لا تقل عن 4 دقائق حتى يصبح المزيج كالعجين اللين
  • ثم ضعي العجين على وجهك واتركيه مدة لا تقل عن 20 دقيقة خلال اليوم.
  • تكرار هذه الوصفة لمدة 3 ايام في الاسبوع يساعد على اعطاء نتيجة أفضل
ماسك نضارة البشرة

كيف تسوي ماسك للوجه في البيت

يمكنك عمل ماسك من المنزل حسب المكونات الطبيعية المتاحة لديك في المنزل، وحسب الغرض من الماسك التنظيف أو القضاء على الحبوب وغيرها، ومن أبرز أنواع الماسكات المنزلية "ماسك القهوة والسكر- ماسك العسل الصافي- ماسك العسل والليمون- ماسك الحليب والنشا- ماسك الحليب والدقيق وغيرهم".

ماسك الهيمالايا

 استخدام الماسك الطبيعي يوميًا مُضر

على الرغم من الفوائد العديدة المحتملة لاستخدام الماسك، إلا أن هناك العديد من الآثار الجانبية لاستخدام الماسك بشكل يومي حيث أنه قد يؤثر على توازن درجة الحموضة في الجلد وقد يجرد البشرة من زيوتها الطبيعي واستخدام الماسك يوميًا قد يؤدي إلى القضاء على البكتريا المفيدة للوجه.

ماسكات وجه يومية

 أفضل ماسك لتفتيح البشرة

ماسك الهملايا بجميع أنواعه يعد واحد من أفضل أنواع الماسكات، ويأتي ماسك الهيمالايا المكون من الطين لتصفية البشرة أحد أفضل أنواع الماسكات للوجه وهو من ماسكات العناية بالبشرة المختلطة إلى الدهنية، كذلك ماسك النيم الذي يعمل على تنقية البشرة ويستخدم للبشرة العادية إلى الدهنية، إضافة إلى مقشر غنى باللوز والخيار وهو من ماسكات العناية بالبشرة الجافة إلى العادية، وأخيرًا ماسك الفواكه المنعش تستخدم ماسكات العناية بالبشرة الجافة إلى العادية حسب نوع بشرتك واحتياجها.

ماسكات الوجه

فوائد الماسكات للوجه

ترطيب الوجه

ترطيب جميع أنواع البشرة

تعمل الماسكات على الترطيب الدائم، عندما يعاني الجلد من الجفاف الكبير،حتى يصل لمرحلة التقشير أو دهنيًا بشكل مفرط عندما يحاول الجلد زيادة الإفرازات الدهنية ليعوض جفاف البشرة، لذا إذا كان الجفاف هو أكبر مشكلة لديك، فابحث عن ماسكات مرطبة بمكونات مثل الأفوكادو أو خلاصة الورد المرطب لترطيب وجهم فورًا ونقائه.

ماسك نضارة الوجه

تعمل على زيادة نضارة البشرة

الماسكات تعمل بشكل صريح على إعادة نضارة البشرة التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس ونقص الرطوبة وتراكم خلايا الجلد الميتة في كثير ذلك بالإضافة إلى ماسكات التقشير، كما يمكنك أيضًا بدء استخدام ماسكات تحتوي على فيتامين جـ وماسكات مضادات الأكسدة مثل مستخلص الشاي الأخضر والعسل والحمضيات الرائعة جدا للمساعدة على تفتيح وتوحيد لون البشرة وتنشيط البشرة المتعبة لإعادة التوهج الطبيعي للبشرة وحمايتها من الأضرار البيئية حولنا التي تزداد بشكل يوم وتحارب نضارب البشرة.

ماسكات ترطيب الوجه

الماسكات تجدد خلايا البشرة

هذه الفائدة تأتي مميزة جدا يعانى من البقع أو حب الشباب أو لون البشرة غير الموحد، حيث يجب أن يركز جهود العناية بالبشرة على تقشير بشرتك لإزالة المسام المسدودة وتجديد خلايا بشرتك كل يوم بشكل نقي وطبيعي.

ماسكات الوجه اليومية

الماسكات تعالج التجاعيد

كما تساهم ماسكات الوجه في علاج والحد من انتشار التجاعيد، فهناك العديد من الماسكات التي يمكن أن تساعد البشرة للحصول على مظهر أكثر شبابًا وتحسن من مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ولكن بالتأكيد لا يمكنها منع ظهور التجاعيد، بل تساعد على تقليل ظهورها وشد البشرة بشكل أفضل وطبيعي.


 

إعلانات ذات صلة

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..