أشكال فساتين ربيعية للمحجبات 2024

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل فساتين ربيعية للمحجبات مناسبة لموضة هذا العام، مع بداية كل موسم تجد الكثير من الفيتات والسيدات المحجبات بعض الصعوبات في اختيار الملابس التي تود الحصول عليها وطريقة تنسيقها، والإطلالات المناسبة للنهار أو الليل،  لذلك سوف نذكر لكِ أبرز التنسيقات المناسبة لجميع الأعمار التي يمكنكِ إتباعها.

أشكال فساتين ربيعية للمحجبات 2024 ألوان فساتين ملونة للربيع
ألوان فساتين ملونة للربيع

تنسيقات فساتين ربيعية للمحجبات 2024

إليك أبرز تنسيقات الفساتين المناسبة للربيع والصيف التي يمكنكِ إتباعها: 

فساتين ستان 

من المعروف أن هذا النوع من الفساتين مناسب للمناسبات الرسمية وغير الرسمية لذلك يحظى هذا النوع من الفساتين، ومن ضمن أشهر التصاميم التي يمكنكِ الحصول عليها من هذا النوع هي فستان باللون الوردي من علامة ألكسيس مابي ويتميز هذا التصميم بأنه فضفاض، مع أكمام منفوخة بينما في حالة إذا كنتِ لا تفضلين هذا النوع من التصاميم فيمكنك الحصول على فستان ماكسي من الستان بتصميم بسيط، ويمكن تنسيقه مع حذاء لوفر باللون الأسود أو البيج مع حجاب أو تربون بلون مناسب لبشرتك، ولا تنسي إضافة بعض الإكسسوارات مثل الأقراط والسلاسل وغيرها.

فستان ستان

فساتين مشجرة بألوان الربيع 

الفساتين الميدي من أنواع الفساتين المناسبة لفصل الربيع والصيف لهذا العام ويناسب أيضاً الفتيات غير المحجبات، ويتميز هذا التصميم بأنه يحمل رسوم ربيعية وصيفية مثل أوراق الشجر والورود الملونة بالإضافة إلى الفواكه الاستوائية وغيرها من الرسوم التي سوف تنال إعجابك، 
 

فستان منقوش

بالتالي يمكنكِ تنسيق الفستان مع صندل بكعب عالي أو كعب متوسط مناسب لهذا الموسم، أو يمكن أن تقومي بتنسيقه مع بوت طويل يقوم بتغطية الجزء الظاهر من القدم، وحتى تتمكني من تغيير اللوك بأكثر من طريقة فيمكنكِ إضافة حزام أو بعض الإكسسوارات مثل الأقراط والسلاسل.

فستان منقوش

فستان بموديل قفطان 

ظهر هذا النوع من الفساتين مع بداية موسم رمضان لهذا العام ولازال مناسب لموسم الربيع والصيف لهذا الموسم، وذلك لأنه فضفاض ومريح كما يأتي بأشكال وتصاميم منوعة مناسبة للموضة الحالية، ويتوافر منه الفستان الطويل والميدي وفي حالة إذا قررتي أن تحصلي على الفستان الميدي ففي تلك الحالة يجب أن تقومي بتنسيقه مع بنطلون أو بوت مريح طويل يعمل على إخفاء الجزء الظاهر من القدم.

تفاصيل فستان الربيع

ومن أشهر الماركات التي أصدرت تصاميم بهذا النوع هي علامة فيراغاموا ويتميز هذا الفستان أنه يأتي بمزيج مميز وراقي من الألوان وهما اللون الأسود مع اللون الرصاصي، ويمكن أن يأتي بياقة عالية أو ياقة منخفضة حتى تتمكني من اختيار الشكل المناسب لستايل الملابس الذي تتبعينه.

فستان قفطان

فساتين بالكاب

يعتبر هذا الشكل من الفساتين من أحدث أشكال الفساتين المناسبة لموضة هذا العام خاصةً لفصل الربيع والصيف، ويمكنكِ أن تجدي هذا النوع بعدة أشكال وتصاميم وأبرزها الفستان المتصل به الكاب ويأتي بألوان ربيعية رائعة مثل اللون الأصفر والأخضر والوردي بالإضافة إلى تدرجات الألوان الفاتحة.

ظهر فستان وردي

وإذا كنتِ لا تفضلي الحصول على الفساتين المليئة بالألوان فيمكنكِ الاستغناء عن هذا الشكل في مقابل الحصول على قصات مميزة مثل الأكمام المنفوخة وغيرها، وفي تلك الحالة بما أن الفستان يحمل الكثير من الألوان يفضل تنسيقه مع حذاء بلون أحادي مثل اللون الأسود أو البيج وغيرها مع حجاب بنفس اللون.

فستان مع كاب

فساتين على شكل قمصان

قد ظهر هذا الشكل من الفساتين منذ عدة سنوات ولازل مناسب للموضة الحالية وقد أصدرت العديد من الماركات أشكال مختلفة من هذا النوع، من بينها فستان المصمم العالمي إيلى صعب باللون الأزرق النيلي وهو من الألوان المناسبة للموضة أيضاً، ويحمل الفستان حزام على الخصر يمكنكِ تنسيقه مع حذاء بنفس اللون أو لون يناسب مع لون بشرتك، أو يمكن تنسيقه مع الحجبا باللون الأبيض أو الألوان الترابية الراقية.

فستان أزرق

طرق تنسيق الحجاب مع ألوان الملابس للمحجبات

بعد أن ذكرنا لكِ أبرز أشكال فساتين ربيعية للمحجبات 2024 قد تجد الكثيرت صعوبة في تنسيق الحجاب مع ألوان الملابس المتنوعة، لذلك إليكِ أبرز الطرق:

  • حتى تتمكني من تنسيق الحجاب مع الملابس التي تودين ارتدائها في البداية يجب أن يكون الحجاب بلون أحادي، خاصةً إذا كانت الملابس مشجرة أو تمزج بين العديد من الألوان معاً، ومن أهم الألوان التي يجب أن تكون لديكِ هي حجاب باللون الأبيض أو الأسود أوالبيج، ويمكن تنسيقها مع العديد من الملابس.
  • يجب أن يكون الحجاب بلون أغمق أو أفتح من لون الملابس وذلك حتى يتجانس مع لون الملابس، وعلى سبيل المثال يمكنكِ ارتداء لون الحجاب مثل لون التنورة أو لون البنطلون.
  • في حالة إذا كنتِ تفضلين ارتداء الحجاب الذي يحتوي على ألوان متعددة فيجب أن تحرصي على أن تكون الملابس بألوان أحادية.
  • كما يمكن إذا كنتِ ترغبين بمزج الألوان مع بعضها ولا تعرفين كيفية مزجها وتنسيقها في تلك الحالة، يمكنكِ البحث عن color palette حتى تتمكني من معرفة إذا كان لون الحجاب الذي تودين مزجه مع الملابس يتطابق معها أم لا، وتعتبر تلك الطريقة من أسهل الطرق التي يمكنكِ الاعتماد عليها.[1]
فستان أخضر

اقرئي أيضاً: أماكن بيع قفازات فساتين سهرة.

المصادر:

  1. موقع موضوع

إعلانات ذات صلة

عندك ملابس نسائية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..