أسهل طريقة تنظيف البشرة في المنزل مثل الصالونات

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن طريقة تنظيف البشرة في المنزل، تبحث الكثير من السيدات عن الطرق التي تمكنها من تنظيف البشرة ف المنزل بدلاً من دفع مئات الريالات في الصالونات، وذلك لأن التنظيف العميق يعمل على الحفاظ على البشرة من تكوين البثور والحبوب والأوساخ التي يمكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات فيما بعد، لذلك إليكِ أسهل طريقة ممكنة.

أسهل طريقة تنظيف البشرة في المنزل مثل الصالونات شكل البشرة بعد التنظيف
شكل البشرة بعد التنظيف

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

حتى تتمكني من تنظيف البشرة بعمق هناك بعض الخطوات التي يجب أن تقومي بها وهي:

إزالة المكياج من البشرة

أن تلك النقطة من أهم النقاط التي يجب أن تبدأي بيها في خطوات طريقة تنظيف البشرة في المنزل وذلك حتى تتمكن البشرة من الاستفادة من الأقنعة التي سوف تقومين بوضعها عليها.

إزالة مكياج العين

بالتالي قومي بإبعاد الشعر من على البشرة وقومي بإزالة المكياج من خلال مزيل المكياج المخصص لنوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو حساسة، بعد ذلك قومي بغسل البشرة بالغسول المخصص لنوع بشرتك أيضاً لضمان تنظيفها من أي رواسب للمكياج.

تنظيف البشرة من المكياج

تعريض البشرة لجهاز البخار 

أن تلك المرحلة في طريقة تنظيف البشرة في المنزل تعتبر من المراحل التي يعتمد عليها الكثير من الصالونات أثناء التنظيف، لذلك يمكنكِ في حالة إذا كنتِ تمتلكين جهاز للبخار من ثما قومي بتعريض الوجه إلى بخار الجهاز لمدة 10 دقائق إلى 15 دقيقة على الأقل حتى تتفتح المسام.

تعريض البشرة للبخار

وتتمكني من تنظيف الوجه من البثور والرؤوس السوداء وغيرها من الأوساخ، بينما في حالة أنك لم تملكي الجهاز فيمكنكِ أن تقومي بوضع فوطة مبللة بالماء الساخن قليلاً ووضعها على الوجه لتتفتح المسام ولكن يجب أن لا تكون الماء حارة للغاية حتى لا تحرقين وجهك.

جهاز البخار

تقشير البشرة

أن خطوة التقشير من الخطوات التي تعتمد عليها الصالونات في تنظيف البشرة حتى تتمكني من الظهور ببشرة نضرة وناعمة ومشرقة لا تحتوي على أي بثور، ويعمل التقشير على تنظيف الوجه من طبقات الجلد الميت بطريقة لطيفة لا تجرح حاجز البشرة ولا تتسبب في أي جروح أو مشاكل، 

تقشير البشرة

وعادة تتم تلك الخطوة من خلال تحضير ماسك تقشير بسيط مكون من إضافة معلقة من السكر في إناء مع معلقة من العسل مع معلقة صغيرة من الحليب ومعلقة من زيت الزيتون البكر، بعد ذلك قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتجانس وفي حالة إذا لاحظتي أن الخليط لم يكن قد تماسك فيمكنكِ إضافة بعض قطرات الماء أو يمكن الاعتماد على مقشر جاهز على أن تكون الحبوب الموجودة فيه ناعمة حتى لا تتسبب في جرح البشرة.

تدليك البشرة بعد التقشير

وضع الماسك على البشرة 

بعد أن تقومي بتقشير البشرة جيداً وغسلها في تلك المرحلة قد تجهزت البشرة حتى تتمكني من إضافة أي ماسكات مفيدة عليها، بالتالي في تلك الخطوة يجب أن تقومي بتحديد نوع البشرة حتى تتمكني من وضع الماسك المناسب لكِ، وفي تلك الحالة سوف نذكر لكِ بعض الماسكات المختلفة على حسب نوع البشرة:

  • إذا كنتِ تملكين بشرة دهنية فيمكنكِ عمل ماسك من الطين أياً كان نوعه مع إضافة معلقة من العسل.
  • بينما إذا كنتِ تملكين بشرة جافة فيمكنكِ وضع موزة في إناء وهرسها مع معلقة من العسل ووضعها على البشرة.
  • وفي حالة البشرة العادية يمكنكِ وضع معلقة من جيل الصبار مع معلقة من العسل.
  • أو يمكنكِ الاعتماد على هذا الماسك فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكنكِ وضع العسل مع شرائح من الخيار أو خلاصة أكياس الشاي وترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.
شكل البشرة بعد وضع الماسك

ترطيب البشرة 

وتعتبر تلك المرحلة هي الخطوة الأخيرة في طريقة تنظيف البشرة في المنزل والتي لا يجب على أي فتاة أو سيداة إهمالها، ويمكنكِ وضع التونر على البشرة لضمان غلق المسام أو تمرير قطعة من الثلج على البشرة لمدة دقيقتان، بعد ذلك ضعي المرطب المخصص لنوع بشرتك، ويعمل المرطب على الحفاظ على البشرة من الجفاف ويجب أن يكون خالي من الكحول.

نصائح لتنظيف البشرة في المنزل

هناك بعض النصائح التي من واجبها أن تساعدكِ في طرق تنظيف البشرة وتفتيحها، ومنها:

  • من أهم النصائح التي يمكننا توجيها لكِ هي أن تقومي بعمل طريقة تنظيف البشرة في المنزل التي ذكرناها لكِ ليلاً ذلك لأن البشرة تصبح أكثر حساسية بعد تلك العميلة بالتالي إذا تعرضتي للشمس أو الخروج سوف تتعرض للحرق أو الأوساخ مرة أخرى، كما أن البشرة تشفى بالليل أسرع من النهار.
  • يجب أن تحرصي على استخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك حتى لا تتسبب المنتجات غير المناسبة لكِ بإيذاء البشرة.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن لا تستخدمي المنتجات القاسية على البشرة أو التي تتسبب في التهابها أو تهيجها.
  • احرصي على تنظيف الأدوات التي سوف تستخدميها أثناء تنظيف البشرة في المنزل، حتى لا تنقل البكتيريا والأوساخ إلى البشرة وتتسبب في تكوين الحبوب والعديد من المشاكل.[1]
وضع الماسك على البشرة

اقرئي أيضاً: أفضل سيروم للبشرة الدهنية.

المصادر:

  1. موقع موضوع 

إعلانات ذات صلة

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..