أجمل مكياج للبشرة البيضاء بالصور

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أجمل مكياج للبشرة البيضاء، يلعب لون البشرة دور هام في تحديد الألوان التي يجب أن تضعيها للمكياج على البشرة، كما تمتلك كبرى ماركات المكياج في العالم ألوان من المنتجات تناسب جميع درجات وجوه الفتيات، لذلك ما يناسب البشرة البيضاء لن يناسب البشرة الداكنة أو الحنطية بالتالي إليكِ أهم النصائح التي تمكنكِ من الحصول على مكياج ناعم ورقيق.

أجمل مكياج للبشرة البيضاء بالصور مكياج للبشرة البيضاء مناسب للسهرات
مكياج للبشرة البيضاء مناسب للسهرات

أجمل مكياج للبشرة البيضاء 

إليكِ أبرز النصائح لمكياج ناعم وبشرة مشرقة:

كريم الأساس

كريم الأساس من أول الأنواع التي تقومين بوضعها على وجهك حتى يعمل على إخفاء كافة المشاكل التي تعاني منها مثل الأسمرار أو البقع وغيرها، لذلك في حالة أنكِ تتمتعين ببشرة بلون الأبيض فيجب عليكِ الحصول على لون كريم أساس فاتح.

اختيار كريم الأساس المناسب

ويمكنكِ الاستعناء بالخبراء الموجودين في المتجر أو أحدى صديقاتك، حتى تتمكني من الحصول على الدرجة المناسبة التي لا يجب أن تكون مائلة للوردي أو الأزرق أو الأصفر، لكي تظهري مظهر مناسب عند دمجه على البشرة.

تطبيق كريم الأساس باستخدام الفرشاة

أحمر الخدود 

يأتي أحمر الخدود ضمن واحد من أكثر المنتجات المفضلة لدى الكثير من السيدات لأنه يعمل على إبراز شكل الخدود بلون طبيعي وجذاب، كما أنه من المنتجات التي لا يجب إغفالها أثناء اختيار منتجات المكياج المناسبة للبشرة البيضاء لكي تتمكني من الحصول على أجمل مكياج للبشرة البيضاء مشرق وحيوي.

أحمر الخدود

لذلك بما أنكِ تتمتعين ببشرة فاتحة ففي تلك الحالة يجب أن تحرصي على الحصول على الدرجات الفاتحة مثل اللون الوردي الفاتح أو الخوخي أو الموف الفاتح يمكن أن تختاري بينهما اللون المفضل لديكِ، ويمكنكِ الاعتماد على درجات النيود في الصباح والدرجات الأكثر ظهوراً في المساء للسهرات.

طريقة تطبيق أحمر الخدود

ظل العيون 

قد تظن الفتيات أن الدرجات الغامقة هي الدرجات المناسبة لجميع أنواع البشرة بالتالي يمكن لصاحبات البشرة البيضاء الاعتماد عليها بشكل يومي أو في المناسبات، وهذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق فإن تلك الألون سوف تجعلكِ تظهرين بوجه شاحب وقد يظن البعض أنكِ مريضة، لذلك عليكِ أن تقومي بوضع الألوان الخفيفة مثل الألوان الترابية أو الوردية اللون الرمادي أو الذهبي وتلك الألوان تناسب مكياج للبشرة البيضاء والعيون البني.

مكياج العيون

أحمر الشفاه 

تفضل الكثير من الفتيات والسيدات وضع لون الروج الأحمر على شفاهن ولكن قد تظن بعضهن أنه من الألون غير المناسبة لهذا النوع من البشرة، وعلى العكس فإن درجات اللون الأحمر تناسب جميع البشرات المختلفة.

أحمر الشفاه

ويفضل أن تقومي أيضاً بوضع الألوان النيود والخوخية أو الوردية واللون البرتقالي الفاتح، لكي تتمكني من الحصول على لون الروج المناسب للبشره البيضاء.

طريقة وضع أحمر الشفاه

نصائح مكياج  للبشرة البيضاء 

حتى ضمني الحصول على أجمل مكياج للبشرة البيضاء هناك بعض الخطوات التي يجب أن تأخذيها في عين الاعتبار منها:

  • في البداية قبل أن تتخذي قرار شراء مستحضرات التجميل التي تودينها عليكِ أولاً معرفة نوع بشرتكِ إذا كانت جافة أو دهنية أو عادية أو حساسة، وذلك حتى تتمكني من اختيار المنتجات المناسبة لها بالإضافة إلى اختيار المنتجات التي تحافظ على نوع بشرتك ولا تسبب أي تلف أو مشاكل فيما بعد.
مكياج رقيق
  • احرصي على تطبيق واقي الشمس قبل وضع المكياج وهي من الخطوات التي لا يجب أن تتخطيها على الإطلاق في الصيف والشتاء، وذلك لأنه يحمي البشرة من الحروق والتصبغات التي يمكن أن تتسبب فيها الشمس للبشرة، مما يتسبب في عدم قدرتك على وضع المكياج على البشرة فيما بعد.
تطبيق واقي الشمس
  • قبل أن تقومي بوضع أي منتج على البشرة يجب أن تتأكدي من أن بشرتك نظيفة وخلية من أي شوائب أو أتربة أو عرق نتيجة العوامل البيئية التي يمكن أن يتسبب وضعك المكياج عليها من تكوين الحبوب أو ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء على البشرة، بالتالي قومي بغسل الوجه بالغسول المناسب لنوع بشرتك وجففيها جيداً.
تطبيق المرطب
  • احرصي على ترطيب البشرة من المعروف أن المكياج يتسبب في جفاف البشرة لذلك قد تحتاجين إلى ترطيبها حتى تتمكني من وضع المكياج بدون الشعور بالجفاف وعدم ظهور الخطوط والحبوب.
  • طبقي برايمر المكياج قبل وضع كريم الأساس لأنه يعمل على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى أنه يعمل على إخفاء الخطوط والتحكم في شكل المسام في الوجه.
تطبيق برايمر البشرة
  • من الأشياء التي تهملها الكثير من الفتيات هي كريم العين قبل أن تقومي بوضع كريم الأساس أو ظل العيون، وذلك لأن الكريم يعمل على ترطيب تلك المنطقة والحفاظ عليها من الجفاف بسبب المستحضرات التي سوف يتم وضعها عليها.
  • وأخيراً من أهم النصائح التي يجب أن لا تستغني عنها أنه يجب عليكِ استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات آمنة على البشرة غير كيميائية وقد تتسب في تلف حاجز البشرة، بالإضافة إلى اختيار المنتجات الموثوق بها من أشهر الماركات العالمية المجربة من الخبراء لتجنب التهاب البشرة أو حدوث أي مشاكل بسبب المواد التي تحتوي عليها المنتجات.[1]
مستحضرات تجميل

اقرأ أيضًا: أفضل شنطة مكياج مناسبة للاستخدام اليومي.

المصادر:

  1. موقع تاجكِ

إعلانات ذات صلة

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..