5 نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024

قبل شهرين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد،

يوجد 5 نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024 يمكن للأفراد الاستمتاع بها في أجواء مليئة بالفرح والمرح مع العائلة والأصدقاء، وتحرص المملكة العربية السعودية على توفير عدد من الفعاليات والأنشطة المختلفة للمواطنين في أيام عيد الفطر.

5 نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024 5 نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024
5 نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024

 نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024 

تحرص الكثير من المدن في المملكة العربية السعودية على إقامة عدد من الفعاليات المتنوعة والأنشطة الترفيهية المختلفة والفنون الفلكلورية خلال أيام عيد الفطر المبارك 2024 بحيث تكون مناسبة مع العائلات ليعم الفرح والسرور.

والاحتفالات في السعودية تكون مختلفة عن باقي الدول خلال عيد الفطر بسبب وجود عدد من العادات والتقاليد المخصصة للمجتمع السعودي في عدد من المناطق التي تميزهم عن غيرهم.

وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نتعرف معًا على 5 نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024، يمكن القيام بها تتناسب مع جميع شرائح المجتمع وكافة الفئات العمرية.

نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024

أبرز نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر

هناك عدد من الأنشطة التي يمكن للعائلات أو الأفراد القيام بها خلال عطلة عيد الفطر، وهي: 

زيارة المراكز التجارية والمولات

من الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال عطلة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية هي زيارة المراكز التجارية والمولات المتعددة التي توجد في عدد من المناطق بالمملكة.

تمتلك المملكة على الكثير من المولات التجارية الرائعة التي يمكن قضاء فيها يوم من أيام عطلة العيد مع العائلة أو الأصدقاء، حيث يحتوي على عدد من الأنشطة المختلفة داخله والملاهي غير المطاعم المختلفة الرائعة التي تقدم أنواع عديدة من الأطعمة المحلية والآسيوية وغيرها.

كما أنه خلال أيام العيد يكون هناك العديد من العروض والفعاليات المخصصة لقضاء العطلة ، كما أنه يوجد بها عدد من المقاهي والكافيهات للاسترخاء داخلها بعد جولة ممتعة من التسوق في المحال التجارية.

اقرا أيضًا: أجمل عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك 1445- 2024 

نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر

الألعاب النارية على كورنيش جدة

الألعاب النارية من الأمور الممتعة التي يمكن مشاهدتها على كورنيش جدة، فهو واحد من أجمل الأماكن السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية.

ويمتد كورنيش جدة على طول ساحل البحر فهو يطل على المدينة بمنظر رائع ومميز.

كما يمكن التنزه على كورنيش وشاطئ مدينة جدة فهو من النشاطات الرائعة التي يمكن القيام بها سواء مع العائلة أو الأصدقاء فتكون الأجواء مع الألعاب النارية مميزة جدًا وتجعلك تشعر بالمرح.

كذلك يمكنك مشاهدة نافورة الملك خالد، غير ممارسة بعض النشاطات الأخرى، وهذا النشاط من الأنشطة التي تتناسب مع العائلات أصحاب الدخل المتوسط والمحدود.

نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر

منطقة قصر الحكم

واحد من النشاطات في الرياض التي يمكن القيام بها خلال عطلة عيد الفطر المبارك، هو زيارة القصر الحكومي الذي يوجد في وسط العاصمة الرياض.

كما أنه يعتبر من الأماكن التي يفضل زيارتها الكثير من الأشخاص خلال عيد الفطر.

وذلك لأنه يعد من الأماكن المركزية للاحتفالات وإقامة الفعاليات المخصصة للعيد، لذلك يأتي إليه العديد من الأفراد من كافة مناطق المملكة لمشاهدة والاستمتاع بهذه الفعاليات والعروض، بجانب وجود مسيرات متنوعة وعروض خاصة للأطفال.

كما تتضمن المنطقة وجود أربعة مناطق جذب أساسية، والتي تعد موقعًا مميزًا لمؤسسة الرياض وهم «ساحة القضاء، المصمك، شارع الثميري، سوق الزول»، التي يمكن زيارتها للاستمتاع بفعاليات أيام العيد.

نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر

زيارة الأهل والضيافة

في أول أيام عيد الفطر يتبادل الأفراد التهاني مع زيارة أهاليهم وأقرباءهم ، فهي أحد أبرز ملامح العيد، وخلال هذه الزيارات يتناولون الحلويات كالتمر أو كعك العيد المحشو بالتمر والمكسرات والشوكولاتة وغيرها.

كما أن الضيافة من ضمن الأنشطة التي يقوم بها العائلات في السعودية خلال أيام عيد الفطر، لذلك يجب التحضير الجيد لها من خلال تحضير وجبات متنوعة على المائدة بجانب الحلويات، حتى يعم الفرح والسرور.

كما أنه من ضمن التحضيرات التي يجب القيام بها أثناء ضيافة العيد هي تخصيص جزء من المال من أجل تقديمه في صورة «عيديات» للمقربين والأطفال.

تعتبر الضيافة والعزائم من أبرز الأنشطة خلال أيام العيد، فالزيارات العائلية من الأمور والعادات المهمة في الاحتفالات، وخلالها يمارسون العديد من الأنشطة الترفيهية المسلية والاستمتاع بوقت ممتع مع احبابهم.[1]

نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر

زيارة المنتجعات 

يمكن زيارة المنتجعات في عطلة عيد الفطر المبارك 2024، فهي من ضمن النشاطات المميزة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأحباب.

وتمتلك المملكة الكثير من المنتجعات المميزة التي تجعل الفرد لديه فرصة في الاسترخاء والشعور بالراحة خلال أيام العطلة بعيداً عن الصخب والروتين.

ومن أفضل المنتجعات التي يمكن زيارتها في المملكة لقضاء وقت ممتع في عطلة عيد الفطر المبارك، التالي:

  • واحد من أبرز المنتجعات المميزة التي ينصح بزيارتها خلال عطلة عيد الفطر هو منتجع Meral Oasis Resort في مدينة الطائف.
  • كذلك يمكنك زيارة منتجع Oia Beach في جدة، فهو واحد من المنتجعات الرائعة لقضاء العطلة.
زيارة المنتجات في عطلة عيد الفطر

موعد عيد الفطر المبارك 2024

ويبحث الكثير من الأفراد عن موعد عيد الفطر المبارك 2024 في المملكة العربية السعودية، فمن المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

ولكن قد يختلف التاريخ من بلد لأخر بناءً على رؤية الهلال في كل دولة، حيث يتم رؤية الهلال في يوم 29 رمضان لتأكيد على إذا كان سيأتي كاملًا 30 يومًا أو 29 يومًا.

نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقمنا بتوضيح لكم 5 نشاطات في الرياض خلال عطلة عيد الفطر 2024 التي تناسب جميع شرائح المجتمع وكافة الفئات العمرية في المملكة العربية، من أجل الاستمتاع بها في أجواء مليئة بالإثارة والمرح والسعادة. 

اقرأ أيضًا: موعد آخر يوم دوام للموظفين في رمضان 1445 ومتى عيد الفطر في السعودية

المصادر:

  1. visitsaudi

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..