نور والكوكب السعيد حلقات كرتون الاطفال ومواعيد العرض في رمضان

قبل شهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، اليوم راح نتكلم عن مسلسل نور والكوكب السعيد مسلسل الأطفال الذي حقق نجاحًا كبيرًا في رمضان، سنتعرف على أحداث حلقاته ومن هم أبطاله وأين يُعرض وعن ماذا تدور الأحداث داخل الكرتون الرمضاني.

قصة نور والكوكب السعيد

نور والكوكب السعيد حلقات كرتون الاطفال ومواعيد العرض في رمضان نور وزهرة من مسلسل نور والكوكب السعيد
نور وزهرة من مسلسل نور والكوكب السعيد

تدور فكرة مسلسل نور والكوكب السعيد حول الدعوة إلى عالم جديد خال من العنف والكراهية والصراعات وتدمير البيئة، ويسود فيه التسامح والأخوة وقبول الآخر.

ويسعى المسلسل إلى خلق عالم يرتقي بالذوق العام والفنون التي تمحو القبح من حياتنا، وعالم يتعامل فيه الإنسان برحمة تجاه جميع الكائنات على كوكب الأرض، من أجل الحفاظ على الكوكب من الدمار والتلوث.

شخصيات نور والكوكب السعيد

يتعاون هؤلاء الأبطال معًا في مهمة إنقاذ كوكب الأرض من الطاقة السلبية المنبعثة منه، والتي تبين أنها نتيجة الأخطار التي يتعرض لها الكوكب، والتي أصابته بالكوارث وسببت البؤس للعديد من سكانه وخاصة الأطفال.

ومن خلال مغامرات مثيرة، ينجح أبطال مسلسل نور والكوكب السعيد في عملية إنقاذ متعددة وذلك من خلال 10 قصص تتضمنها السلسلة وهي:

  • حملة تبرعات.
  • الصيد الجائر.
  • تلوث الشواطئ.
  • حرائق الغابات.
  • استخدام الأطفال في الحروب.
  • الهجرة غير الشرعية.
  • مخاطر الألعاب الإلكترونية.
  • مخاطر الحروب.
  • خطف الأطفال.
  • الأغاني العشوائية.

موعد عرض مسلسل نور والكوكب السعيد

نور وزهرة ورامي

يُعرض مسلسل نور والكوكب السعيد على القناة الأولى المصرية في تمام الساعة 6:05 مساءً، بالتزامن مع عرضه على منصة watch it الرقمية.

مواعيد عرض مسلسل نور والكوكب السعيد

نور والكوكب السعيد طاقم العمل

شخصيات نور والكوكب السعيد

مسلسل نور والكوكب السعيد إنتاج مشترك بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بالتعاون مع مجلة نور التي تصدرها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وعدد حلقات المسلسل هو: 30 حلقة كل 3 حلقات تمثل قصة مستقلة تنتهي بأغنية تغنيها جوقة الأطفال.

الممثلون:
فرحة من مسلسل نور والكوكب السعيد

يضم مسلسل نور والكوكب السعيد باقة من النجوم والفنانين المصريين، وهم: الفنانة ويزو، الفنان أحمد جمال سعيد، الفنان لقاء سويدان، الفنانة نور قادري، الفنانة شيماء شعلان، الفنانة شكران حسين، الفنان حسين القناوي، الفنانة الشابة فيروز طارق.

تأليف:

الدكتورة نهى عباس

سيناريو:

عمرو الطاروطي

الأشعار:

عبد المنعم حسين

غناء التتر والألحان:

مصطفى قمر

تصميم الشخصيات:

الفنان فواز

إخراج إذاعي:

خالد عبده.

إخراج:

مسلسل نور والكوكب السعيد من إخراج محمد ضاحي وشريف حسين

مسلسل نور والكوكب السعيد الحلقة 1

مسلسل نور والكوكب السعيد

تناولت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل نور والكوكب السعيد في رمضان 2024، مسألة إنقاذ الأرض من التلوث، وكانت الحلقة بعنوان "الوصول إلى كوكب الأرض"، وظهر خلالها كائن فضائي اسمه "فرحة" من كوكب السعادة أراد الوصول إلى كوكب الأرض لنشر الخير والعدل والجمال، لكن بمجرد دخوله الغلاف الجوي فقد وعيه نتيجة الطاقة السلبية والممارسات البشرية السيئة على مر العصور، يلتقي البطلان نور وزهرة برائد فضاء يُدعى "رامي" ليسألوهما عن "فرحة".

وجاءت أشعار الحلقة كالتالي:

«نور من أرض طاهرة رامي فرحة زهرة، ومشاكل ظاهرة هتدمر كل الكون، والكوكب الحزين عاوزينه يكون سعيد دوري يا أرض لف يا كون إيد مع إيد يقدر ويكون، مين يقدر على الدنيا لوحده، هنعالج كل مشاكل الكون».

نور والكوكب السعيد الحلقة 2

الفتى رامي من مسلسل نور والكوكب السعيد

تبدأ أحداث الحلقة الثانية من مسلسل نور والكوكب السعيد والتي جاء بعنوان "البحث عن فرحة" برائد الفضاء يقول بأنه جاء من المستقبل، ليبعد هو وأقرانه الطاقة السلبية والملوثات عن كوكب الأرض، وكانوا يبحثون عن فرحة وظلوا في رحلة بحث عنها تستمر حتى أحداث الحلقة الثانية وبالفعل وجدوها في النهاية، وعندما لمسها "نور" عادت إليها طاقتها وأوضحوا الأمر بقولهم إن فرحة لا تتحمل الطاقة السلبية الموجودة داخل كوكب الأرض.

شخصيات نور والكوكب السعيد 

نور والكوكب السعيد

لكل شخصية من شخصيات مسلسل نور والكوكب السعيد قصة وحكاية وهدف، وإليكم شخصيات المسلسل:

  • (الطفل نور) المتميز برجاحة العقل وسعة الصدر وبُعد النظر.
  • (زهرة) أخت الطفل نور الصغيرة اللطيفة الذكية.
  • (فرحة) كائن فضائي من كوكب السعادة، مهمتها اكتشاف أسباب الطاقة السلبية المنبعثة من كوكب الأرض المجاور لكوكبهم.
  • (الفتى رامي) شخصية قادمة من المستقبل في مهمة محاولة إنقاذ الأرض بعد معايشته المصير الكارثي الذي ستؤول إليه الكرة الأرضية في المستقبل؛ نتيجة ممارسات البشر على مر العصور.

نور والكوكب السعيد الحلقة الثالثة 3

مسلسل نور والكوكب السعيد

بدأت الحلقة 3 من نور والكوكب السعيد الذي يُعرض خلال شهر رمضان بحملة دعائية قام بها الطفل نور وشقيقته زهرة بمشاركة العم منصور، لجمع تبرعات من أجل إنقاذ ملجأ من الهدم.

وشارك نور البطل الصغير في مداخلة في أحد البرامج التليفزيونية تحدث خلالها عن سبب حاجته لمبلغ مليونين ونصف مليون جنيه.

وفي غضون أسبوع، انتشرت حملة التبرع بمأوى الأمل في الصحف والقنوات، وحاول الوصول إلى المشاهير حيث شارك كل من محمد صلاح وأحمد السقا، وخالد النبوي، ومحمد صبحي وأمير كرارة.

وفي نهاية حلقة مسلسل نور والكوكب السعيد نجح نور ومساعديه في جمع 5 ملايين جنيه، نصفها لصاحب الأرض، وقرر بناء مبنى ثان في الملجأ مع باقي المبلغ.

شاهد أيضًا: أجمل كلمات عبارات تهنئة بمناسبة شهر رمضان 2024

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..