مواصفات نموذج سيارة ديليكا المُعلن عنه في معرض اليابان للسيارات 2023

قبل 6 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

قدمت شركة ميتسوبيشي في معرض اليابان لوسائل النقل نظرة مستقبلية ومفهوم جديد لسيارة ديليكا شاحنة البيك أب الخاصة بها، والمعروفة بقدراتها الرائعة على القيادة على الطرق الوعرة، حيث كشفت عن نموذج اختباري متطور يسمى “D:X Concept”، سنتعرف عليه في السطور التالية.

تصميم سيارة ديليكا D:X Concept

مواصفات نموذج سيارة ديليكا المُعلن عنه في معرض اليابان للسيارات 2023 سيارة ميتسوبيشي ديليكا من الامام
سيارة ميتسوبيشي ديليكا من الامام

يبدو التصميم الجديد وكأنه نسخة معدلة من سيارة فولكس فاجن I.D. Buzz، لكن سيارة ديليكا تتمتع بطابع فريد وجذاب وتصميم عضلي فريد وإطارات الضخمة، إلى جانب مظهرها المتوازي من الجوانب الأربعة والذي يُزيد من المساحة الداخلية لها، وكل ما ذكرناها حول تصميم هذه سيارة ديليكا يجعلها متميزة عن غيرها من السيارات من الفئة ذاتها.

وإذا نظرت إلى الواجهة الأمامية للسيارة ستجد أن الإضاءة الأمامية بالليزر أول ما يلفت الانتباه، وهذا النوع من الإضاءات يُساعد السيارة على رسم الخطوط أمامها؛ لتساعدها في تحديد العرض الخاص بها مقارنة بالبيئة المحيطة أثناء القيادة الصعبة ليلاً.

مقصورة سيارة ديليكا من ميتسوبيشي

تأتي مقصورة سيارة ديليكا D:X Concept بثلاثة صفوف من المقاعد مغطاة بالجلد البني، والتي يمكن تحريكها وتدويرها لتوفير مجموعة متنوعة من التكوينات، وهذه المقاعد لا تنزلق للأمام والخلف فحسب، بل تدور المقاعد الأمامية أيضًا بزاوية 180 درجة.

مقاعد سيارة ميتسوبيشي ديليكا

ويتم تركيب زوج من مكبرات الصوت من ياماها في كل مسند للرأس، بينما يتم تعزيز الجسم بدعامات خلفية مصنوعة من إطار عظمي معزز بهيكل إطار دائري.

ومن مميزات النظرة المستقبلية التي أضافتها ميتسوبيشي على السيارة أنها تأتي بـ لوحة صغيرة أمام السائق وعجلة القيادة تندمج مع الباب، وهنا يتم عرض العدادات.

تقنيات سيارة ديليكا D:X Concept

مقصورة سيارة ميتسوبيشي ديليكا

تاتي سيارة ديليكا D:X Concept من ميتسوبيشي بمفهوم جديد للغاية في القيادة، حيث توفر رؤية خارجية ممتازة للسائق بفضل الكاميرا الأمامية التي ترسل اللقطات إلى شاشة ضخمة مثبتة على لوحة القيادة، بالإضافة إلى مجموعة شاشات صغيرة مدمجة في الدعامات A لتكون بمثابة مرايا الرؤية الخلفية الرقمية.  

نظام نقل الحركة في سيارة ديليكا 

سيارة ميتسوبيشي ديليكا

لم تكشف ميتسوبيشي عن الكثير من التفاصيل حول نظام نقل الحركة في سيارة ديليكا، ولكن أبرز ما أكدت عليه هو أن السيارة تأتي بنظام دفع رباعي كهربائي ويتم دفعها بواسطة مجموعة نقل حركة هجينة، وأشارة الشركة أيضًا إلى أنه يمكن استخدام الشاحنة في وضع EV للتنقلات اليومية القصيرة أو في وضع هجين لمسافات أطول، كما تعتمد علي دفع رباعي.

أين ستتوفر سيارة ديليكا D:X Concept؟

سيارة ميتسوبيشي ديليكا من الجانب والخلف

لا توجد حتى الآن أي تفاصيل حول الأسواق التي ستتوفر فيها شاحنة الطرق الوعرة الجديدة من ميتسوبيشي، ولكننا نأمل أن تصل إلى منطقة الشرق الأوسط.

معرض اليابان لوسائل التنقل 

يعود معرض التنقل الياباني أو كما كان يُسمى سابقًا معرض طوكيو للسيارات للمرة الأولى منذ أربع سنوات، وقد تم تغيير علامته التجارية حديثًا لتناسب عصر السيارات الكهربائية، ويأتي معرض السيارات الياباني الذي تم افتتاحه يوم الخميس 26 أكتوبر في لحظة حرجة بالنسبة للصناعة المحلية اليابانية.

ويشارك في المعرض عدد قياسي من الشركات، حيث وصل العدد إلى 475 شركة، من بينها كبرى شركات صناعة السيارات، حيث تستعرض شركة تويوتا موتور سيارة نموذجية للجيل القادم من السيارات الكهربائية المقرر إطلاقها في عام 2026 تحت علامة لكزس التجارية، كما تسلط الضوء على اثنين من طرازات سياراتها، سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وسيارة رياضية.

وتقدم شركة هوندا موتور من خلال معرض اليابان للتنقل طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية تم تطويره بالشراكة مع شركة جنرال موتورز الأمريكية، وتخطط كذلك لبدء بيعه العام المقبل في الولايات المتحدة.

وتشارك شركة BYD الصينية في هذا المعرض لأول مرة، حيث تعرض أحدث سياراتها الكهربائية، كما تشارك شركة صانعة السيارات اليابانية سوبارو في المعرض بمركبة طائرة تتسع لشخص أو شخصين وهي قيد التطوير حالياً.

شاهد أيضًا: ميتسوبيشي ميراج 2024 الجديدة كليا صور اسعار مواصفات وفئات في السعودية

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..