من هو ماثيو بيري الذي صدم بوفاته كل مُحبي مسلسل فرينذز !

قبل 6 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

تسببت وفاة الممثل الأمريكي المحبوب ماثيو بيري في حالة من الصدمة والحزن التي خي!مت على جمهوره من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهر خبر وفاته مدى حب الناس له ولشخصيته الشهيرة التي لعبها في مسلسل فريندز، فمن هو ماثيو بيري؟ وما هي أبرز محطاته حياته؟ وكيف ظهر في عالم الفن والتمثيل؟ وكيف توفى صباح اليوم؟ ستجدون الإجابة عن هذه الأسئلة في السطور التالية.

حياة ماثيو بيري

ولد ماثيو بيري في ولاية ماساتشوستس الأمريكية في يوم 19 أغسطس 1969، وهو ابن الممثل جون بينيت بيري ووالدته صحفية كندية عملت سكرتيرة صحفية لرئيس الوزراء الكندي بيير ترودو، انفصل والدا ماثيو بيري قبل عيد ميلاده الأول، وتزوجت والدته من الصحفي الإذاعي الكندي كيث موريسون، وانتقلا للعيش في كندا.

من هو ماثيو بيري الذي صدم بوفاته كل مُحبي مسلسل فرينذز ! ماثيو بيري صغيرا
ماثيو بيري صغيرا

تلقى ماثيو بيري تعليمه في مدرسة روككليف بارك العامة، إلى جانب رئيس الوزراء الكندي الحالي جاستن ترودو، وعندما بلغ ماثيو بيري 15 عامًا عاد للعيش مع والده في لوس أنجلوس وبدأ بدراسة الكوميديا الارتجالية بالتزامن مع دراسته في المدرسة الثانوية، وبعدها بدأ مسيرته في التمثيل.

مشوار ماثيو بيري الفني

اول اعمال ماثيو بيري السينمائية

لعب ماثيو بيري أول دور سينمائي له في مشهد صغير في مسلسل "240-Robert" وذلك في عام 1979، بينما كان أول دور سينمائي حقيقي له في فيلم "ليلة في حياة جيمي ريردون" عام 1988، حينما كان ماثيو لا يزال في المدرسة الثانوية، وبعدها لعب دور البطولة في المسرحية الهزلية "Second Chances" التي أعيدت تسميتها لاحقًا باسم "Boys Will Be Boys"، والتي تدور أحداثها حول رجل يموت ويعود إلى الأرض ليرشد نفسه الأصغر سنًا، وهذه الشخصية لعبها بيري.

ماثيو بيري في مسلسل فريندز
ماثيو بيري في مسلسل فريندز
مونيكا ورايتشل وتشاندلر وجوي من مسلسل فريندز

تُعد هذه المرحلة هي الأهم في حياة ماثيو بيري الفنية، حيث تم اختياره للعب شخصية (تشاندلر بينج) عام 1994 في المسلسل الشهير Friends، وكان بيري أصغر عضو في فريق التمثيل الرئيسي للمسلسل بعمر 24 عامًا فقط.

وبحلول عام 2002، كان ماثيو بيري والممثلون الرئيسيون المكونون من ستة أعضاء يكسبون مليون دولار لكل حلقة، وقد حصل على ترشيح لجائزة الإيمي لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي.

مسلسل فريندز

ممثلون مسلسل فريندز

اشتهر مسلسل فرينز في التسعينيات ولا يزال يلقى نفس الحب والاهتمام من الشباب إلى وقتنا الحالي ولذلك تجد أن جمهور هذا المسلسل الكوميدي بالتحديد لا ينضب أبدًا، فمنذ عرض حلقاته الأولى وحتى الآن يُحقق نسب مشاهدات عالية للغاية.

ويتناول هذا المسلسل حياة ومفارقات كوميدية يعيشها 6 أصدقاء - شباب وشابات - ونتيجة لشهرة المسلسل الواسعة على مستوى العالم، تمكنوا من استضافة عدداً من النجوم العالميين للظهور فيه كضيوف شرف، مثل جوليا روبرتس وجورج كلوني.

قصة حب ماثيو بيري وجوليا روبرتس

ماثيو بيري وجوليا روبرتس

كشف ماثيو بيري في مذاكراته أن شخصية "تشاندلر" الشهيرة كانت سبب قصة مع نجمة هوليوود الشهيرة جوليا روبرتس، حيث إن علاقته الرومانسية مع جوليا بدأت عام 1995، عندما ظهرت معه في إحدى حلقات مسلسل “الأصدقاء” كضيفة شرف.

وأوضح ماثيو الكيفية التي أقنع بها روبرتس للمشاركة في المسلسل، قائلا إنه أرسل لها أكثر من 30 زهرة وبطاقة كتب عليها: "الشيء الوحيد الأكثر إثارة من احتمال قيامك بالعرض هو أنني حصلت أخيرا على عذر لإرسال الزهور لك".

انفصال ماثيو بيري وجوليا روبرتس

ماثيو بيري وجوليا روبرتس في الشارع

ذكر ماثيو بيري تفصيًلا سبب انفصاله عن جوليا روبرتس بعد أن أصبح مرتبطاً بها عاطفياً، وقال في مذكراته: “المواعدة مع جوليا روبرتس كانت أكثر من اللازم بالنسبة لي. كنت على يقين من أنها سوف تنفصل عني، واعتقدت أنني لم أكن كافيًا بالنسبة لها. لقد كنت مكسورًا، وغير محبوب، فبدلاً من مواجهة المعاناة الحتمية لفقدها، انفصلت عن جوليا روبرتس الجميلة".

ادمان ماثيو بيري في وقت مبكر 

كشف ماثيو بيري في مذكراته التي حملت عنوان "Friends Lovers and the Big Terrible Thing" وكان قد أعلن الانتهاء منها منذ أشهر، عن معاناته من الإدمان الذي أصبح ملحوظا في موقع تصوير مسلسل Friends، وذكر أن زميلته "جنيفر أنيستون" واجهته ووقفت بجانبه ليبدأ طريقه للعلاج والتعافي، وكشف ماثيو بيري أنه أنفق 120 مليون دولار للتعافي من الإدمان على مدار سنوات ابتعد خلالها عن الشهرة والعمل، ساعده زملاؤه جميعهم خلال هذه السنوات.

وخلال رحلة التعافي أصبحت جينفر أنيستون صديقته المُقرّبة، وأخبرها حينها بمشاعره تجاهها ورغبته في الارتباط بها، ولكن علاقتها في ذلك الوقت بالنجم براد بيت الذي تزوجته لاحقا لمدة 6 سنوات حالت دون علاقتها بماثيو بيري.

ماثيو بيري وجينيفر انيستون

معاناة ماثيو بيري مع المرض

كشف ماثيو بيري خلال مقابلة سابقة مع صحيفة نيويورك تايمز أنه نجا من الموت بأعجوبة، إذ أمضى أسابيع في محاربة المرض بعد انفجار القولون نتيجة الاستخدام المفرط للمواد المُخدّرة التي أدخلته في غيبوبة لمدة طويلة، وقال حينها: “أخبر الأطباء عائلتي أن فرصة نجاتي هي 2%، وتم وضعي تحت جهاز التنفس الصناعي ، الذي يقوم بمهام التنفس للقلب والرئتين، وهي المرحلة الأخيرة للمريض قبل الوفاة”.

ماثيو بيري حزينا وجينفر انيستون تربت على كتفه

وفاة ماثيو بيري

ماثيو بيري

بثت مواقع أمريكية منذ ساعات خبر وفاة الممثل المحبوب ماثيو بيري عن عمر يناهز 54 عامًا غرقًا في حمام منزله، وأثارت الرحيل حالة من الصدمة والحزن بين محبيه، ولا تزال تحقيقات الشرطة مستمرة حتى الساعات الأولى من صباح الأحد، فيما تشير التقارير إلى أنه لا يبدو أن هناك جريمة قتل مع سبق الإصرار وأن ماثيو بيري توفي غرقًا ليس أكثر في الجاكوزي الخاص به.

والمفارقة أن الصور الأخيرة للراحل ماثيو بيري التي إلتقتها ونشرها منذ 6 ايام، كانت في الجاكوزي الخاص به، حيث شارك متابعيه تلك صورًا وهو يستمتع بهذه اللحظات مع المياه الدافئة.

تشاندلر وجوي من مسلسل فريندز

[1][2][3][4]

المصادر:

  1. المصري اليوم

  2. سكاي نيوز عربية

  3. CNN بالعربية

  4. الوطن

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..