مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة

قبل 4 أسابيع

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. يُعد المداح أسطورة العودة مسلسل تلفزيوني مصري، وهو الجزء الرابع من مسلسل المداح الذي عرض عام 2021 من بطولة حمادة هلال وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج، وفي الفصل الجديد من أسطورة المداح يجد صابر نفسه في حرب شرسة يشتعل لهيبها بينه وبين الجن، حيث يبدأ فصل جديد من الصراع عندما يرد هو وصديقه (سامح) على نداء استغاثة من عائلة صعيدية.

مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة
مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة

 

 

مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة

مسلسل المداح أسطورة العودة

يُعد المدّاح هو أحد المسلسلات التي جلبت أملاً جديدًا لنوع الرعب الذي نفتقده بشدة في العالم العربي، ومع قصة مسلسل المداح أسطورة العودة التي تنضم إلى الثلاثية: “المداح الجزء الأول، المداح أسطورة الوادي، والمداح أسطورة الحب”، رحب الجمهور بالجزء الرابع الذي طال انتظاره، واستعدوا لاستكمال قصة صابر، رجل الدين التقي الذي يسعى لحماية الإنسان من شر الجن.

ومنذ ظهوره لأول مرة عام 2021، جذب مسلسل المداح المشاهدين بقوة قصته وإتقان الممثلين لدورهم، مما جعلهم يرتبطون بالشخصيات بشكل كبير، حيث في كل موسم ينتصر صابر على الشر ويقضي على الجن الذي يطارده، وفي الجزء الثاني تمكن صابر من معرفة المعنى وراء حلمه الغامض الذي رافقه منذ الجزء الأول، وفي الجزء الثالث من مسلسل المداح، واجه صابر عدوًا جديدًا "مليكة" وقضى عليها، أما في الجزء الرابع "أسطورة العودة" فيواجه صابر أعداء جدد يدخل معهم في ملحمة جديدة مليئة بالتحديات والمواقف الصعبة.

 

 

قصة مسلسل المداح أسطورة العودة

مسلسل المداح أسطورة العودة

تبدأ أحداث الحلقة في أسوان، حيث يسافر صابر لمساعدة عائلة طلبت منه المساعدة، لكنه يجد نفسه في لقاء مفاجئ مع عدوه الجديد، وبينما يمر صابر بتجارب صعبة سرعان ما تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يزداد حسن - الجن - الانصياع لأوامر صابر، في الوقت الذي تتزايد فيه الشكوك في قلب رحاب بشأن صابر، الذي يسافر عبر البلاد بحثًا عن إجابات للغز الجديد الذي وجد نفسه متورطًا فيه رغمًا عن إرادته.

وأثناء ذهابه إلى الإسكندرية لفك رموز الهيروغليفية، تخبره الفتاة التي تجيد قراءتها بأنها تحتوي على لغة يصعب فهمها، مما يدل على الخطر الشديد الذي يواجهها.

نواجه حادثة لم نشهد مثلها في الدراما العربية، حيث تستقبل عائشة ضيفها وتقدم له ابنتها وجبة غداء، مما يؤدي إلى تعرف منال وكاسيا على بعضهما البعض أثناء حضورهما درس لسميح الذي ينجح في استمالة جميل وأميمة.

 

مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة

 

 

أماكن تصوير مسلسل المداح أسطورة العودة

مسلسل المداح أسطورة العودة

من أكثر الأسئلة التي يطرحها الجمهور هذا الموسم هي أماكن تصوير المسلسل، وبسبب مناظرها الطبيعية الخلابة استطاعت أن تسحر أعين المشاهدين. وبالفعل قام صناع المسلسل بالتصوير في أماكن قد لا يعرفها الكثيرون، إلا أنهم نجحوا في اختيار أماكن أدخلتنا إلى الأجواء كما ينبغي، حيث قام الشيخ صابر بجولة بين عدة مدن، وكان أبرزها:

  • منطقة كوم الشقافة بالإسكندرية.
  • برج البرلس، جبل الموت، معبد الوحي أمون بسيوة.
  • ضفاف نهر النيل بأسوان.
  • مجمع محاكم الفيوم.

 

 

موعد مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة

مسلسل المداح أسطورة العودة

تبث قناة ام بي سي مصر وقناة ام بي سي مصر 2 عبر شاشتها مسلسل المداح الجزء الرابع 2024، لذا يمكنك متابعة مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة، وذلك في تمام الساعة 8 مساءًا، ويعاد في تمام الساعة 11 مساءًا على قناة MBC مصر 2 أو في تمام الساعة 4 عصرًا من اليوم التالي، بالإضافة إلى ذلك يتم عرض المسلسل على منصة شاهد الإلكترونية.

 

 

مسلسل المداح أسطورة العودة الحلقة 18

مسلسل المداح أسطورة العودة

في الحلقة 18 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" واجه صابر المداح (حمادة هلال) العديد من الأحداث الغامضة والمثيرة، حيث تبدأ الحلقة بظهور الجنية مليكة (سهر الصايغ) في منزل الحاج زايد (منير مكرم) الذي يطلب المساعدة من صابر المداح لعلاج ابنته فاطمة من تأثير الجن بالرقية الشرعية، وتهدد مليكة صابر المداح بأنها "تقترب من أخذ حقها منه" وفجأة تموت فاطمة، مما يجعل الحاج زايد يتهم صابر المداح بقتلها ويدخل السجن.

يزور روح الشيخ سلام والد صابر، عم خضر في المنام ليطلب منه أن يقف بجانب صابر في رحلته للحصول على الميراث، بينما يتم إطلاق سراح حسن سلام (خالد سرحان) من السجن، وتفاجئ الشرطة الجميع بالسيطرة على أرضه التي تحتوي على آثار، مما يدفع حسن لاتهام زوج طليقته زين (محمد عز) بالتسبب في كل ما حدث له.

ويتبين أن تامر شلتوت هو من يتعاون مع الجني مليكة، ويخبرها أنهم يخدمون مصالح الجني قزح ضد صابر المداح، وتستيقظ فاطمة أثناء تشريح جثتها في المستشفى، ويؤكد الطبيب الشرعي أنها كانت في غيبوبة سكر، وتطلب فاطمة رؤية الشيخ صابر المداح بعد إطلاق سراحه من سجنه، وعندما يدخل غرفتها تتحول فاطمة إلى ملاك اسمه تاج (يسرى اللوزي)، سبق أن أنقذه من حيل الجن خلال الموسم الماضي من المسلسل.

مسلسل المداح أسطورة العودة

 

مسلسل المداح الحلقة الحادية والعشرون 21 أسطورة العودة

 

 

مسلسل المداح أسطورة العودة الحلقة 19

مسلسل المداح أسطورة العودة

يبدأ مسلسل المداح الجزء الرابع الحلقة 19 بتخلص حمادة هلال من فتاة بريئة أثناء محاولته للتخلص من الجن الذي يجعلها تتصرف بغرابة، لكنه وقع ضحية نتيجة انتقام فتحي عبد الوهاب الذي يجسد دور الدكتور سميح في الحلقة 19 من مسلسل المداح.

وتأتي هذه الأحداث بعد أن دخلت رحاب في علاقة مع الدكتور سميح، وبعد أن ألقت الشرطة القبض على صابر المداح، تستيقظ الفتاة من جديد، وعندما يذهب إلى يراها، يكتشف أن الجنية التي يحبونها "تاج" هي التي أنقذته ودخلت جسد الفتاة، وخرج صابر من قسم الاحتجاز بالشرطة، وقالت الجنية تاج لصابر المداح أن الفتاة فاطمة ما زالت على قيد الحياة وأنها فقط دخلت في غيبوبة وحاولت التمثيل أمام الجنية مليكة بأنها ماتت، وحذرته من اليأس لأن هناك الكثير من الناس يحاولون مساعدته.

وتسعى منال شقيقة رحاب لإقناع أختها بالاستمرار في علاقتها مع الدكتور سميح حتى انتهاء فترة العدة من زوجها السابق حمادة هلال، الذي يجسد دور صابر في المسلسل، ومن ناحية أخرى، يحاول أحد الصحفيين أيضًا نشر فيديو على تيك توك للحديث عن الدكتور سميح المتخفي، وفجأة يكتشف أن الفيديو الخاص به قد تم حذفه، وظهرت فيديوهات للدكتور سميح يتحدث عن الدين والجن وقدراته الخارقة.

وفي رحلة البحث عن كنز جده للتخلص من الجن الذي يهدد عائلته، تواجه صابر المداح مشكلة تعطل سيارته في مكان ناءٍ، وهناك يلتقي بشخص يعرفه من الماضي، ويروي له قصة غريبة تُثير فضوله.

مسلسل المداح أسطورة العودة

 

 

شاهد أيضًا: احداث مسلسل المداح اسطورة العودة الحلقة 1 و2 ومواعيد العرض والاعادة في السعودية

[1]

 

المصادر:

  1. gate.ahram.org.eg

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..