مسدس مساج الفوائد والتحذيرات واشهر الانواع

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، تتسبب طبيعة الحياة والعمل في الوقت الحالي في العديد من الآلام في الظهر والقدم وأجزاء أخرى متفرقة من الجسم، لذا برزت أهمية المساج والتدليك وأصبح الكثيرون يترددون على مراكز التدليك.. وفي السطور التالية سنتعرف على واحد من أهم أجهزة المساج وهو "مسدس مساج"، حيث سنتعرف على أبرز نوع من أنواعه وأهميته لصحة الجسم.

 

ما هو اشهر مسدس مساج؟ 

مسدس مساج الفوائد والتحذيرات واشهر الانواع جهاز مساج  fascial gun
جهاز مساج fascial gun

يعد مسدس مساج fascial gun من أشهر وأفضل الأجهزة المخصصة لتدليك الظهر والأنسجة العضلية بشكل عاك، حيث يأتي بأربعة رؤوس قابلة للاستبدال بسهولة، ومن مميزاته أنه جهاز لاسلكي وقابل لإعادة الشحن ولهذا يمكن استخدامه في أي مكان، ويأتي مع مجموعة من إعدادات السرعة للتحكم في قوة الاهتزاز ، كما أنها مناسبة أيضًا لتدليك الربلة والقدمين أيضًا.

قواعد استخدام مسدس مساج للمريض 

مدلك مساج يضع مسدس مساج على الرجل من الخلف

إذا قررت الخضوع لجلسة مساج باستخدام مسدس مساج أو أي جهاز آخـر، فقبل الحصول على هذه الجلسة عليك القيام بالخطوات التالية أولًا:

  • استحم بماء فاتر أو امسح الجسم بمنشفة مبللة، ثم جفف الجسم تمامًا.
  • قم بخلع ملابسك أو الأفضل قم بالكشف فقط عن الجزء الذي تحتاج التدليك فيه.
  • يمكن أن يتم التدليك على الملابس الداخلية القطنية أو الكريمات المرطبة.
  • في حالة وجود خدوش أو جروح على طبقة الجلد يجب تعقيمها جيداً.

تحذيرات قبل استخدام مسدس مساج

فتاة تستخدم مسدس مساج على ضهرها

إذا كنت تخشى استخدام مسدس مساج، فهناك مجموعة من النصائح والتحذيرات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

  1. ضرورة استشارة طبيب قبل استخدام أي مسدس مساج؛ وذلك لتجنب حدوث أي مشكلات صحية.
  2. يرجى عدم استخدام مدلك كهربائي مع هذه الاضطرابات الصحية: (نزيف ، حمى ، نزلات برد ، أمراض معدية).
  3. يرجى عدم استخدام جهاز التدليك الكهربائي على الجروح والكسور ومناطق الالتهاب أو الحروق والمناطق المعالجة جراحيًا.
  4. إذا كنت تعاني من مرض السرطان أو أمراض الكلى أو الكبد، أو إذا كان ضغط الدم لديك غير منتظم، أو إذا كنتِ حاملاً، فعليك تجنب استخدام مسدس مساج قبل استشارة الطبيب.
  5. يجب على المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام مراجعة الطبيب أولاً قبل استخدامه؛ لتجنب تفاقم الحالة الصحية.
  6. يمنع منعا باتا استخدام المدلك الكهربائي في الحمام أو حمام السباحة.
  7. التقيد بالتعليمات والتوصيات من المختص أو المكتوبة على الجهاز.

فوائد استخدام مسدس مساج للجسم

اشكال متنوعة لمسدسات المساج

بالتأكيد هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم بعد استخدام مسدس مساج، خاصة إذا كنت تشعر بالألم في الظهر أو القدم أو العديد من الأماكن المتفرقة من الجسم، وفي السطور التالية سنتعرف سويًا على هذه الفوائد الرائعة:

1- تعزيز تدفق الدم، حيث  يساعد مسدس مساج على تحسين الدورة الدموية لأجزاء مختلفة من الجسم، وهذا يساهم في زيادة تدفق الأكسجين إلى العضلات، مما يساعد على تجديد الأنسجة التالفة والالتهابات التي تسبب الألم.

2- تخفيف آلام العضلات، حيث يمكنك استخدام مسدس مساج لتخفيف آلام العضلات، لكون هذا الجهاز يساعد على إرخاء العضلات المتوترة وتقليل التشنج وتحسين مرونة الجلد وتعزيز تدفق الدم إلى العضلات.

3- تقليل نوبات التوتر والقلق الناتجة عن ضغوط الحياة اليومية، حيث تقوم هذه الأجهزة بتدليك الأنسجة العميقة للجسم، مما يزيد من إنتاج هرمون الإندورفين الشهير الذي يساهم في تحسين المزاج.

4- تقليل آلام ما قبل الدورة الشهرية عند النساء، إذ يمكن أن تساعد جلسات التدليك باستخدام مسدس مساج في تخفيف الآلام التي تعاني منها معظم النساء كل شهر قبل الدورة الشهرية، مثل التشنجات والصداع وقلة النوم وآلام العضلات والمفاصل وآلام أسفل الظهر.

5- تحسين كفاءة النوم، إذ يساعد استخدام مسدس مساج على تقليل مشاكل النوم والأرق نتيجة تصلب العضلات وتشنجاتها، لأن هذا المسدس يساعد في التدليك العميق للأنسجة العضلية، ثم يخفف من تصلب العضلات ويرخيها، وكل ذلك يحسن نوعية وكفاءة النوم.

6- علاج بعض الحالات الطبية، حيث أن استخدام جهاز مسدس مساج في جلسات التدليك يساهم في علاج بعض الحالات الطبية مثل: التهاب المفاصل والصداع النصفي.

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا على فوائد استخدام مسدس مساج للجسم وأيضًا التحذيرات الخاصة بالإستخدم، فإذا أردت التعرف أكثر على التدليك وأنواعه فيمكنك تصّفح قسم الكماليات والمنوعات عبر موقعنا مستعمل وجديد وستجد معلومات وفيرة حول التدليك وأجهزة المساج المتنوعة.

شاهد أيضًا: مساج للجسم قواعد وشروط جلسة التدليك الصحية


[1][2]

المصادر:

  1. ويب طب

  2. mobezoom

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..