ما هو أرخص شهر لتذاكر الطيران وحجوزات السفر والرحلات؟

قبل 4 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، يبحث المسافرون عن أرخص شهر لتذاكر الطيران، وبالفعل توجد أوقات في العام مناسبة للسفر بأفضل الأسعار وأوقات أخرى تكون فيها أسعار تذاكر الطيران ذاتها بأسعار مرتفعة للغاية، وفي السطور التالية سنعرّفكم على أرخص شهر لتذاكر الطيران وخطوات الحجز بأرخص الأسعار.

ما هو أرخص شهر لتذاكر الطيران؟

ما هو أرخص شهر لتذاكر الطيران وحجوزات السفر والرحلات؟ طفلة تجلس على حقائب السفر مبتهجة
طفلة تجلس على حقائب السفر مبتهجة

يعد كلٌ من شهر سبتمبر وأكتوبر دائمًا أرخص شهر لتذاكر الطيران والسفر، وبالنظر إلى بيانات جوجل فلايتس، تميل أسعار تذاكر الطيران إلى الانخفاض بعد أشهر العطلات (مايو ويونيو ويوليو وأغسطس)، وهذا يعني أن النصف الثاني من شهر سبتمبر هو أرخص شهر لتذاكر الطيران، وفي الأعوام السابقة كانت أسعار تذاكر الطيران هي الأرخص في كل من سبتمبر وأكتوبر، لذلك ينصح المسافرون بحجز السفر في الخريف.

ولذلك فإن اختيار السفر في شهور الخريف يعد خياراً جيداً، وذلك قبل قدوم فصل الشتاء ورأس السنة وبداية موسم سفر جديد، عندما يحول الناس انتباههم من العطلات الصيفية إلى خطط الشتاء، سترتفع أسعار السفر لقضاء العطلات مرة أخرى مع الطلب.

اعداد كبيرة في المطار
نصيحة الخبراء لتذاكر سفر رخيصة
سيدة في المطار

ينصح الخبراء في مجال الطيران كل المسافرين بأنه بإمكانهم تحسين فرصهم في شراء تذكرة طيران رخيصة إذا كانوا يدفعون بنظام النقاط أو الأميال، مشيرًا إلى أنه حتى عندما ترتفع الأسعار النقدية في اللحظة الأخيرة بشكل كبير، فإن معظم شركات الطيران غالبًا ما يخفضون أسعارهم بشكل كبير عند الدفع بالأميال في محاولة لملء طائراتهم قبل الإقلاع.

رجل وابنته في المطار

شاهد أيضًا: حجز تذاكر طيران الامارات.. تعرف على كل وسائل سداد قيمة التذكرة

كيف يمكنك شراء تذكرة طيران عبر الإنترنت؟ 

أب وأم يحملان طفلتهما بسعادة إلى الطائرة

هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها شراء تذكرة طيران عبر الإنترنت بكل سهولة، ولكن إذا أردت الحصول على تذاكرة سفر رخيصة عبر الإنترنت، فيجب اختيار موعد الرحلة لتكون خلال أرخص شهر لتذاكر الطيران وهو كما ذكرنا شهر ديسمبر أو شهر أكتوبر، والحجز قبل موعد السفر بثلاثة أشهر من خلال موقع الشركة، وذلك بالخطوات التالية:

  1. انتقل مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الطيران التي ستحجز معها.
  2. اختر اللغة من الموقع واختر الدولة التي تريد حجز التذكرة منها.
  3. قم بتحديد الدولة التي تريد الذهاب إليها.
  4. سينقلك الموقع إلى صفحة خاصة بها كافة تفاصيل ومعلومات الرحلة.
  5. يجب ادخال وقت رحلتك وتاريخ الرحلة.
  6. قم بتحديد عدد الأشخاص الذين يسافرون معك إذا كان لديك رفاق.
  7. لا بد من اختيار الدرجة التي ترغب بالسفر عليها.
  8. ستظهر صفحة تحتوي على مجموعة مميزة من أفضل العروض.
  9. أدخل البيانات المطلوبة منك في الحقل الفارغ.
  10. انقر فوق خانة الدفع الإلكتروني.
  11. قم بإدخال رقم بطاقة الدفع والبيانات المطلوبة.
  12. سترسل لك الشركة نسخة من التذكرة ومعلومات الحجز عبر البريد الإلكتروني الذي أدخلته، لذا يجب التحقق من البريد الإلكتروني الذي أدخلته ورقم الهاتف أيضًا.
سيدة تنتظر الطائرة في المطار

خطوات حجز تذكرة رخيصة خلال أرخص شهر لتذاكر الطيران

يمكنك الحصول على افضل سعر لأسعار تذاكر الطيران، أولًا باعتماد افضل وقت لحجز تذاكر الطيران وهو كما ذكرنا النصف الثاني من سبتمر وشهر أكتوبر كاملًا، وثانيًا تجربة مواقع البحث عن تذاكر الطيران التي تُساعدك في الحصول على ارخص تذكرة طيران موجودة، ومن بين هذه المواقع "موقع ويجو الشهير".

أب وطفليه ومعهم حقائب سفر

ويمكنك حجز رحلتك عبر موقع ويجو بكل سهولة والاستفادة من العروض التي يقدمها الموقع، حيث يقدم أرخص تذاكر الطيران إلى الوجهة التي تحددها، لذا إذا اتبعت خطوات الحجز من ويجو إلى جانب تحديد موعد السفر في أرخص شهر لتذاكر الطيران، نضمن لك الحصول على ارخص تذكرة طيران.. اتبع الخطوات التالية لحجز تذكرة من موقع ويجو:

رجل وزوجته في المطار
  • سجّل الدخول على موقع ويجو الإلكتروني.
  • ثم قم بتحديد اتجاه رحلتك (ذهاب - ذهاب وعودة) من خلال صفحة الرحلات.
  • قم باختيار وجهة رحلتك المطلوبة (من - إلى)، ثم حدد تاريخ سفرك (المغادرة) وتاريخ العودة.
  • قم باختيار درجة السفر على متن الطائرة.
  • حدد عدد الركاب الذين تريد حجزهم، وكذلك أعمارهم.
  • سيتم نقلك بعد ذلك إلى صفحة الدفع.
  • قم باختيار طريقة الدفع التي تناسبك.
  • ثم اضغط على زر (بحث).
  • هنا يعرض لك موقع وتطبيق ويجو أرخص تذاكر الطيران من خلال نتائج البحث التي تشمل أرخص شركات الطيران، وأقصر مدة للرحلة، وأفضل تجربة مع مواقع الحجز.
  • من ثم قم باختيار شركة الطيران والرحلة التي تناسبك، وبعدها سيقوم موقع ويجو بنقلك إلى الموقع الذي اخترته لمواصلة باقي إجراءات الحجز.
رجل وزوجته في المطار

وفي نهاية تقريرنا، إذا أردتم التعرف أكثر على افضل طرق حجز الطيران وأفضل الشركات ومواقع البحث عن التذاكر، يمكنكم الدخول على قسم الكماليات والمنوعات على موقعنا مستعمل وجديد وستجدون مقالات عديدة حول رحلات الطيران وطرق الحجز وأرخص مواقع الحجز وكوبونات الخصم على تذاكر الطيران وأشهر شركات الطيران العربية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها سواء الشركات العادية أو الشركات منخفضة التكلفة التي تقدم خدمات الطيران الإقتصادي.

اعداد كبيرة في المطار

[1][1]

المصادر:

  1. العربية 

مسافرون في المطار

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..