كيفية الحصول علي وزن مثالي بدون دايت

السلام عليكم..

يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة كيفية الحصول علي وزن مثالي، ولعل أفضل طريقة للحصول على ذلك هي اتباع عادات صحية مثل ممارسة التمارين الرياضية وعمل نظام غذائي متوازن، بدلاً من اتباع أنظمة الدايت أو ما يُطلق عليه الرجيم القاسي الذي قد يترتب عليه نتائج عكسية، ومن خلال هذا النقاش من «مستعمل»، سنتعرف على أفضل النصائح للوصول إلى الوزن المثالي.

 

كيفية الحصول علي وزن مثالي

كيفية الحصول علي وزن مثالي بدون دايت كيفية الحصول علي وزن مثالي
كيفية الحصول علي وزن مثالي

فيما يلي نستعرض معكم كيفية الحصول علي وزن مثالي من خلال بيان 6 عادات صحية للحصول على الوزن المثالي لجسمك:

الابتعاد عن السكر

للحصول على وزن صحي ومثالي، عليك بالابتعاد عن الأطعمة التي يوجد بها كميات كبيرة من السكر، حيث يكون للسكر دور كبير في زيادة دهون الجسم، وحدوث اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي يزيد من احتمالية الإصابة بخطر الإصابة بأمراض السكري والسمنة والقلب.

وتستطيع استبدال السكر المكرر مع العسل، كما يُنصح بقراءة الملصقات على الأطعمة التي تشتريها ومعرفة نسبة السكر والتأكد من كونها منخفضة.

زيادة كمية المياه

الإكثار من تناول المياه من أكثر الأمور التي تساعدك في الحصول على وزن صحي ومثالي لجسمك، حيث تُساهم المياه في تحسين شكل الجسم، فضلاً عن أنّ الماء مهم أثناء عملية التمثيل الغذائي والتخلص من السموم.

الاهتمام بوجبة الفطور

يهمل الكثير منّا وجبة الفطور، الأمر الذي يترتب عليه صعوبة كبيرة في العودة إلى الوزن الصحي والمثالي، حيث يعتقد البعض أن هذا تقليل السعرات الحرارية، ولكن على العكس تماماً عدم تناول وجبة إفطار صحية يؤدي إلى زيادة الوزن وانخفاض الأداء البدني والعقلي.

النوم الجيد

يلعب النوم دور هام في وظائف التمثيل الغذائي وكافة العمليات التي تؤثر على فقدان الوزن، لذلك كان من الضروري الحصول على نوم متواصل لمدة 7 أو 8 ساعات كل ليلة وتناول وجبة خفيفة في المساء لتجنب حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي أثناء الليل

تجنب منع تناول الكربوهيدرات

هناك من يعتقد أنّ منه تناول عناصر الكربوهيدرات تماماً له دور في تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، فقد يكون ذلك جيد في التحكم في الوزن، لكن مع ذلك ليس من الجيد منعها تماماً من النظام الغذائي، فلا مانع من إدخال الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز وبعض المعجنات وما إلى ذلك.

تقليل الملح

مما لا شك فيه أنّ الملح له تأثيرات سلبية كبيرة على الصحة، وكذلك على الشكل، حيث يترتب عليه تناول كميات مفرطة من الملح ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم بالإضافة إلى الانتفاخ واحتباس السوائل.

اقرأ أيضاً.. أفضل ميزان الكتروني لقياس الوزن.

كيفية الحصول علي وزن مثالي

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..