كيفية إزالة البقع من الملابس

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

هناك العديد من السيدات التي تواجه مشكلة في كيفية إزالة البقع من الملابس والتخلص منها، فهي من الأمور المزعجة للكثير منهن.

وسوف نستعرض لكم خلال الموضوع التالي طرق إزالة البقع من الملابس بمواد بسيطة وسهلة عبر  موقع مستعمل.

 

كيفية إزالة البقع من الملابس

نلاحظ أن إزالة البقع من الملابس ليست أمر سهل فهي تحتاج الكثير من المجهود لكي يتم التخلص منها خاصة في الملابس المفضلة بالنسبة لك.
 

حيث أن الملابس عندما تكون نظيفة بدون بقع منعشة بألوانها الزاهية أو إذا كانت بيضاء تبدو ناصعة ، تشعر السيدة بالانتصار والفرحة، ولكن هناك بقع تكون صعبة يصعب التخلص منها بسهولة بمجرد الغسيل لمرة واحدة فهي تحتاج لمجهود بغسيل متكرر ومواد معينة لإزالتها.
 

وفي حالة ترغب السيدة في معرفة كيفية إزالة البقع من الملابس والعمل على إعادة بريقها مرة أخرى، فيمكنها اتباع بعض الطرق البسيطة التي تساعدها في القيام بذلك.
 

من الممكن أن تستعين ربة المنزل في مرحلة ما قبل تنظيف البقع بمنظف  بحيث يكون من نوعية جيدة حسب النوع التي تستخدمه أو من الممكن تقوم بشراء نوع منظف أقوى لإزالة البقع.

يوجد في المنظفات الخاصة بالغسيل، مواد مركبة بشكل مخصوص للمساعدة في تنظيف الملابس بطريقة فعالة،  وذلك إذا كان الغسيل بالغسالة أو يدويا.

ويمكن أن تقوم ربة المنزل بتجربة إضافة محلول محلول منعم الخاص بالأقمشة لجعل الغسيل ناعم وذات رائحة منعشة وعطرة بعد التخلص من البقع.

كيفية إزالة البقع من الملابس كيفية إزالة البقع من الملابس
كيفية إزالة البقع من الملابس

طرق إزالة بقع الملابس 

يوجد عدد من الطرق التي تساعد في التخلص من بقع الملابس المختلفة مهما كانت نوعية البقعة ، عن طريق عدد من المواد الطبيعية المنزلية التي توجد في منزلك وهي بسيطة وفعالة في إزالة البقع عن الملابس.

وإليك هذه المكونات الطبيعية التي تساعد في إزالة بقع الملابس:
 

عصير الليمون:

يمتلك  الليمون حمض الأسيتيك ذلك الحامض الذي يقوم بعمل عامل تبييض ذات فعالية قوية للأقمشة، مما يساهم في القضاء على البقع المختلفة.

ويمكن لربة المنزل استخدامه من خلال القيام بوضع كمية قليلة منه على الملابس الملونة وبعد مدة قصيرة تقوم بإزالته حتى تضمن عدم تغيير لون النسيج.

بالإضافة إلى ذلك فهو من الممكن وضعه على الملابس البيضاء من أجل التخلص من البقع الصفراء اللون التي يتم تشكيلها بسبب العرق في منطقة الإبطين، أو كذلك لإزالة بقع الصدأ المزعجة.

إزالة البقع من الملابس


 

 صودا الخبز:

 يعتبر صودا الخبز من المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها كمنظف قوي وفعال وذلك عن باقي المنظفات المستخدمة الأخرى، فهو يساهم في الحد من تشكل الرغوة وذلك في الغسالات.

بالإضافة إلى تنعيم الأقمشة، كما أنه له دور في العمل على إزالة البقع وكذلك تنظيف الملابس في حالة تم وضعه في الغسالة مع باقي المنظفات التي تقوم ربة المنزل باستخدامه.

كما يعمل صودا الخبز على التقليل من الروائح الكريهة للملابس بجانب المحافظة على رائحتها بحيث تكون الملابس منعشة ونظيفة.

كيفية إزالة البقع من الملابس

 

 الخل الأبيض المقطر:

 من المكونات التي لا تعلم العديد من ربات البيوت عنها أن يتم استخدامه من أجل التخلص من بقع الملابس هو الخل الأبيض المقطر، حيث يعتبر من المنظفات المنزلية الآمنة.

كما أنه يعتبر بديل عن الكلور وملينات الأقمشة الأخرى، لذلك ينصح بأن يتم استخدام الخل الأبيض بطريقة خاصة وذلك لتكون بديل من خل التفاح، أو الأنواع الأخرى المماثلة له.

فهو يضمن عدم التصاق لونها بالنسيج، فمن الممكن أن يتم استخدامه من أجل التخلص من البقع الصفراء التي تكون مزعجة في الملابس البيضاء، وكذلك بقع العفن، بالإضافة إلى تفتيح وتبييض ألوان الملابس.

ويتم استخدامه من خلال إضافة كوبٍ من الخل الأبيض خلال عملية شطف الملابس، بالإضافة إلى أنه يمكن الاستفادة منه من أجل تنظيف الغسالة وكذلك للتحكم في روائحها.


 

كيفية إزالة البقع من الملابس

كيفية التخلص من البقع بسرعة

وإذا ترغبين في معرفة كيف يمكنك التصرف من أجل التخلص من البقع في الملابس بسرعة، خاصة إذا كانت على ملابسك المفضلة أو ملابس ليس من السهل إزالة البقع منها، فيجب هنا وضع كمية من المنظف الخاص بك أو تذهبين لشراء منظف  سريع التنظيف ووضعه على البقعة فى الحال.

كما أن محاولة التصرف بسرعة لكي يتم القضاء على البقعة الحديثة، لا يعني بأن البقع القديمة لا يمكن إزالتها، هي فقط تكون في حاجة لمجهود أكبر، حيث يجب تجنب فرك البقعة حتى لا تنتشر على قطعة الملابس بالكامل، وحتى لا يصبح من الصعب التخلص منها، ومن الممكن بدلًا من ذلك القيام ببل البقعة وتمسح عن طريق بعض الوسائل التي قد تم ذكرها في السابق أو المنظف المستخدم ويجب أيضًا تجنب تجفيف الملابس حتى لا تساهم الحرارة في تغيير لونها ولكي تبقى بنفس اللون الخاص بها.

ونجد أيضًا أن هناك عدد من المنظفات التي يمكن استخدامها وتكون ذات فعالية أكبر لمساعدتك في التخلص من بقع الملابس بدلا من استخدام المكونات السابقة إذا تشعرين بالخوف من استخدامها.
 

إزالة البقع من الملابس

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..