فوائد مساج الوجه وخطوات التخلص من الخطوط حول الفم بالتفصيل

قبل 9 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، لا يقتصر التدليك على العضلات الكبيرة في الجسم ولكن يمكنك تدليك العضلات الصغيرة أيضًا كعضلات الوجه بنفسك أو من خلال أخصائي التدليك، ولتدليك هذه العضلات فوائد علاجية رائعة .. وفيما يلي سنذكر فوائد مساج الوجه مع خطوات التدليك الذاتي دون الحاجة إلى خبراء التدليك.

ما هي فوائد مساج الوجه؟

فوائد مساج الوجه وخطوات التخلص من الخطوط حول الفم بالتفصيل جلسة مساج للفك في الوجه
جلسة مساج للفك في الوجه

المساج بشكل عام يمنح العضلات قدرًا كبيرًا من الراحة والاستراخاء ويساعدها على التخلص من التقلصات والآلام التي تنتج عنها، وبما أننا بصدد الحديث عن مساج الوجه فإن للتدليك في هذه الحالة فوائد رائعة، منها:

1. تنشيط الدورة الدموية في الوجه: من فوائد مساج الوجه تنشيط الدورة الدموية، حيث يستمر تدفق الدم في الوجه لمدة 10 دقائق على الأقل بعد التدليك مباشرة، بينما يتحسن تدفق الدم بشكل ملحوظ استجابة للحرارة بعد 5 أسابيع من تدليك الوجه.

2. تجديد حيوية البشرة: يعمل المساج على استعادة حيوية البشرة وتقليل إجهاد الجلد وتعزيز الاسترخاء.

3. تقليل الانتفاخ: قد يحدث الانتفاخ نتيجة تجمع السوائل في مناطق معينة من الوجه، وخاصة حول العينينن ويعد تقليل الانتفاخ واحدًا من أبرز فوائد مساج الوجه، حيث يساعد التدليك في هذه الحالة على توزيع هذه السوائل؛ مما يقلل من ظهور هذه الانتفاخات.

4. شد الجلد: يمكن استخدام تدليك الوجه لتحسين مظهر الجلد وتقليل التجاعيد، فمن فوائد مساج الوجه أنه يساعد على شد الجلد عن طريق زيادة بروتينات الجلد المضادة للشيخوخة.

5. تقليل ضغط الجيوب الأنفية: قد يساعد تدليك الوجه في تقليل الضغط داخل الجيوب الأنفية إذا لم يكن الضغط والاحتقان ناتجًا عن التهاب، ويتم ذلك عن طريق تعزيز تدفق الدم وتسهيل ترشيح المخاط وتسكين آلام الرأس.

6. التقليل من أعراض مرض المفصل الصدغي الفكي: قد يساعد تدليك الوجه في تخفيف أعراض مرض المفصل الصدغي الفكي المتمثل في تشقق وألم الفك والأذنين، حيث تتمثل فوائد المساج في هذه الحالة في إرخاء عضلات الفك المتوترة، مما يساهم في استعادة التوتر العضلي الطبيعي لهذه العضلات وتسكين الأعراض المزعجة، إلى جانب القيام  بتمارين الفك الخاصة بهذا المرض للحصول على نتائج أكثر فعالية.

7. تحسين الحالة النفسية: يحسن مساج الوجه من الحالة النفسية العامة، عن طريق تحفيز الشعور بالاسترخاء والشفاء من الآلام المزعجة.

خطوات عمل مساج الوجه

بعد ان تعرفنا على أهم فوائد مساج الوجه في التخلص من انتفاخ وتورم الوجه الذي قد نعاني منه مع تقدم العمر، إلى جانب مقاومة التجاعيد وإرخاء عضلات الوجه وتنشيط الدورة الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين.. يمكنك عمل جلسة مساج للوجه باتباع الخطوات التالية:

تدليك محيط العين:
جلسة مساج حول العينين
  1. قم بتدليك محيط العين باستخدام أطراف أصابعك الوسطى.
  2. اضغط برفق على الزاوية الخارجية للعينين ثم حرك الأصابع على طول الجفن السفلي باتجاه الزاوية الداخلية للعين مع الحفاظ على الضغط كما هو.
  3. ثم توقف لمدة ثلاث ثوانٍ.
  4. بعد ذلك قم بالتحرك على طول الجفن العلوي أسفل الحاجب في اتجاه الزاوية الخارجية للعين، ثم على طول الجفن السفلي مرة أخرى إلى الزاوية الداخلية للعين، وهكذا من ثلاث إلى خمس مرات، ويفضل استخدام سيرم مخصص لمحيط العين لتسهيل حركة الأصابع.
تدليك الجبهة:
جلسة مساج للجبهة
  1. ضع أطراف السبابة والإصبع الوسطى والبنصر في منتصف الجبهة واضغط برفق.
  2. ثم حركه بشكل متعرج (من أعلى إلى أسفل) في اتجاه جانبي الجبين.
  3. ثم انتظر لمدة ثلاث ثوان.
  4. بعد ذلك حرك الأصابع مرة أخرى باتجاه منتصف الجبهة، وكرر الأمر خمس مرات.

كيف اتخلص من الخطوط حول الفم؟

أسهم توضح الخطوط التعبيرية على وجه فتاة

يمكنك التخلص من الخطوط التعبيرية حول الفم من خلال عمل مساج للوجه وتحديدًا تدليك منطقة الفم والوجنتين، ويُعتبر التخلص من هذه الخطوط أحد أهم فوائد مساج الوجه.. وفيما يلي خطوات عمل هذا التدليك:

  1. ضع راحة اليد عند الذقن وتحت الشفتين.
  2. حرك يديك بالضغط برفق من الأسفل وفي اتجاه الخدين للأعلى إلى بداية الأذن.
  3. انتظر لمدة ثلاث ثوان.
  4. بعد ذلك ابدأ من الذقن مرة أخرى وكرر الطريقة خمس مرات.

وفي الختام، بعد أن تعرفنا على أهم وأبرز فوائد مساج الوجه وكذلك خطوات تطبيق هذا المساج يمكنك التعرف على أنواع أخرى من المساج وخطوات كل نوع بالتفصيل، فقط قم بزيارة قسم الكماليات والمنوعات في موقعنا مستعمل وجديدة وستجد معلومات وفيرة عن المساج وأنواعه.

شاهد أيضًا: مساج فرعوني.. ابرز فوائده ومتى يجب عليك تجنبه

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..