فوائد المساج للوجه.. 7 فوائد رهيبة ستجعلك تداومين على التدليك

قبل 5 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، يبدو أن فوائد التدليك لا تنتهي فأينما قمت بتطبيقه ستشعر بالكثير من الفوائد الصحية، ولذلك سنتحدث في السطور التالية عن فوائد المساج للوجه كأكثر الأماكن التي يُلاحظ عليها تأثير التدليك والمساج الخفيف المستمر.

ما هي فوائد المساج للوجه؟ 

يوفر تدليك الوجه العديد من فوائد المساج للوجه، بما في ذلك:[2]

تنشيط الدورة الدموية في الوجه

تحفيز الدورة الدموية في الوجه من أهم فوائد المساج للوجه، حيث يستمر تدفق الدم في الوجه لمدة 10 دقائق على الأقل بعد التدليك مباشرة، بينما يتحسن تدفق الدم بشكل ملحوظ بعد 5 أسابيع من تدليك الوجه.

فوائد المساج للوجه.. 7 فوائد رهيبة ستجعلك تداومين على التدليك مساج لوجه رجل
مساج لوجه رجل
تجديد حيوية البشرة

من أهم فوائد المساج للوجه أنه يساعد على استعادة حيوية البشرة عن طريق زيادة سماكة عضلات الوجه، إلى جانب تقليل إجهاد الجلد وتعزيز الاسترخاء.

تقليل الانتفاخ

قد يحدث الانتفاخ نتيجة تراكم السوائل في مناطق معينة من الوجه وخاصة حول العينين، ومن فوائد المساج للوجه أنه يُساعد على تقليل الانتفاخ، حيث يساعد التدليك على توزيع هذه السوائل مما يقلل بشكل مؤقت من ظهور الانتفاخ.

حركات مساج الوجه
شد الجلد

يمكن استخدام تدليك الوجه لتحسين مظهر الجلد وتقليل التجاعيد، فمن فوائد المساج للوجه أنه يساعد على شد الجلد وتقليل تراخيه عن طريق زيادة مستوى بروتينات الجلد التي توفر تأثيرًا مضادًا للشيخوخة.

مساج للوجه بالديرما رولر
تقليل ضغط الجيوب الأنفية

من فوائد المساج للوجه أنه قد يساعد تدليك الوجه على تقليل الضغط داخل الجيوب الأنفية إذا لم يكن الضغط والاحتقان ناتجين عن الالتهاب، ويتم ذلك عن طريق تعزيز تدفق الدم وتسهيل ترشيح المخاط، وتخفيف الصداع.

التخفيف من أعراض مرض المفصل الصدغي الفكي

قد يساعد تدليك الوجه في تخفيف أعراض مرض المفصل الصدغي الفكي، مثل (طقطقة الفك، وألم الفك، وألم الأذن) عن طريق استرخاء عضلات الفك المتوترة التي تعد أبرز فوائد المساج للوجه، مما يساهم في استعادة التوتر العضلي الطبيعي لهذه العضلات والتخفيف من الأعراض المزعجة.

مساج للذقن
تحسين الحالة النفسية

من أهم فوائد المساج للوجه أنه يساعد في تحسين الحالة النفسية، حيث يعمل تدليك الوجه على تحفيز الجهاز العصبي السمبثاوي؛ مما يحفز الشعور بالاسترخاء والانتعاش.

شاهد أيضًا: طريقه عمل المساج لنفسك في المنزل.. لن تحتاج للمعالج بعد اليوم

خطوات عمل مساج للوجه

قبل البدء في جلسة التدليك يجب تنظيف الوجه بمنظف خاص، ثم اختيار زيت مناسب لطبيعة البشرة أو اختيار مرطب جيد، ثم غسل اليدين جيداً أو استخدام الأداة المخصصة لتدليك الوجه بدلاً من استخدام اليدين، وأخيراً ضعي المرطب أو الزيت على الوجه وانتقلي إلى الخطوة الأولى.[1]

اتجاهات مساج الوجه مرسومة على وجه امراة
الخطوة الأولى: تدليك الجبين 

تدليك الجبين بسيط للغاية، ويتطلب وضع مفاصل الأصابع على الجبهة وبين الحاجبين مباشرة، ثم تحريكها بلطف للأعلى، ثم للخارج باتجاه الصدغين.، هذه الحركة تشبه تقريبًا عملية الكشط، ويجب تكرارها عدة مرات، بما لا يقل عن 5 مرات.

الخطوة الثانية: تدليك منطقة العين

لتدليك منطقة العين يجب وضع أطراف الأصابع الوسطى والسبابة على الصدغين، ثم تحريك الأصابع تحت منطقة العين باتجاه جسر الأنف والاستمرار في التحرك فوق الجبهة، ثم العودة إلى العينين باتباع شكل بيضاوي بما لا يقل عن 5 مرات.

مساج الخدين
الخطوة الثالثة: تدليك الخدين

لتدليك الخدود بطريقة سهلة، ضعي مفاصل الأصابع على الخدود بالقرب من جسر الأنف، ثم مرريها بلطف فوق الخدود باتجاه الأذنين أي إلى الخارج، وكرري هذه الخطوات عدة مرات لا تقل عن 5 مرات.

مساج للخدين
الخطوة الرابعة: تدليك منطقة الفم

يمكنك تطبيق تدليك الفم من خلال رسم حرف V بالسبابة والوسطى بكلتا اليدين، ثم وضع الأصابع على منطقة الفم بحيث تكون السبابة فوق الشفة العليا، والإصبع الوسطى أسفل الشفة السفلى، ثم الضغط بلطف على المنطقة وسحب الإصابة إلى الخارج باتجاه الأذنين، وتكرار ذلك على الأقل 5 مرات.

مساج حول الفم
الخطوة الخامسة: تدليك منطقة الذقن

من السهل جدًا تدليك منطقة الذقن، فما عليك سوى وضع مفاصل الأصابع على الذقن بحيث يكون خط الفك بين المفاصل، ثم اسحب مفاصل الأصابع بلطف لأعلى على طول خط الفك باتجاه الأذنين أيضًا، يجب تكرار التدليك 5 مرات على الأقل.

مساج لوجه امراة
الخطوة السادسة: تدليك الرقبة 

يتم تدليك الرقبة بوضع مفاصل الأصابع مباشرة تحت الذقن، ثم سحبها برفق إلى الأسفل باتجاه عظمة الترقوة، مع الاستمرار في تكرار الحركات عن طريق تحريك مفاصل الأصابع على طول خط الفك مع السحب ثم السحب للأسفل حتى عظمة الترقوة، وتكرار هذا التدليك عند على الأقل 5 مرات.

الخطوة السابعة: تدليك محيط الوجه بالكامل

يجب أن ينتهي هذا التدليك بتدليك محيط الوجه بالكامل، فقط ضعي مفاصل أصابعك بين حاجبيك، ثم تحركي للأعلى على طول خط الشعر باتجاه الصدغين، ثم اسحبي للأسفل على جانب الوجه، وكرري ذلك 5 مرات على الأقل.

مساج للوجه بأدوات خشبية

المصادر:

  1. ويب طب

  2. ويب طب

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..