فوائد الحجامة التجميلية للوجه لعلاج حب الشباب وتصبغات البشرة

قبل 7 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد 

تتعدد فوائد الحجامة واستخداماتها وبالتجربة وعلى مدار قرون عديدة أثبتت فعاليتها، وتطورت الحجامة وأصبحت تُستخدم أيضًا على الوجه لأهداف تجميلية، فما هي فوائد الحجامة التجميلية للوجه.. ستجدون الإجابة في السطور التالية.

متى يظهر مفعول الحجامة التجميلية؟

فوائد الحجامة التجميلية للوجه لعلاج حب الشباب وتصبغات البشرة امراة تضع كاسين حجامة على وجهها
امراة تضع كاسين حجامة على وجهها

ليس هناك وقت محدد لظهور النتائج الإيجابية للحجامة أو تحديدًا فوائد الحجامة التجميلية للوجه، ولكنها بالتأكيد تساعد على التخلص من العديد من المشاكل على المدى الطويل، ويقال أن فائدتها تظهر بعد اختفاء العلامات والآثار التي خلفتها الحجامة على الجسم، أي بعد حوالي أسبوع أو أسبوعين من إجرائها.

هل الحجامة تشد الوجه؟

تستخدم الحجامة في شد عضلات الوجه وتنشيطها، مما يخفف من توتر العضلات ويريحها، بالإضافة إلى المساعدة في تقوية أنسجة الوجه وجعلها أكثر صحة

وتساعد حجامة الوجه خلايا الجلد على التنفس عن طريق فتح المسام المسدودة، علاوة على ذلك تعمل جلسات الحجامة على تقليص حجم المسام الكبيرة وجعلها أقل ظهوراً، وفي الوقت الحالي أصبحت الحجامة التجميلية للوجه شائعة لأنها تُعتبر آمنة بشكل عام، فمن الممكن حدوث بعض الآثار الجانبية البسيطة، مثل: الالتهابات والكدمات البسيطة التي تزول بسرعة من تلقاء نفسها خلال ساعات قليلة.

فوائد الحجامة التجميلية للوجه

إن لحجامة الوجه العديد من الفوائد الرائعة للوجه، وفي السطور التالية سنتعرف على أهم فوائد الحجامة التجميلية للوجه:

  • تنظيف البشرة ومسام الجلد بعمق.
  • تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يجعل البشرة مشدودة وتساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تحسن الدورة الدموية؛ لإضافة توهج طبيعي لبشرتك.
  • تجدد حيوية البشرة لأنها ثُساعد على تقليل الانتفاخ.
  • تُزيل الحجامة السموم من الجلد.

طريقة عمل جلسة حجامة الوجه

معالجة تضع كاسين حجامة على وجه امراة

تستغرق جلسة حجامة الوجه عادة نصف ساعة، يقوم خلالها المعالج بتنظيف الوجه والرقبة، ثم يستخدم الزيت العطري لتدليك الوجه والرقبة بلطف، ومن ثم يستخدم أكواب صغيرة لإجراء هذا الإجراء.

يقوم المعالج بوضع الكوب على الوجه، يخلق تأثير الشفط للأكواب فراغًا ويسحب شوائب الجلد بشكل فعال أثناء رفع أنسجة الوجه، يتم بعد ذلك تحريك الأكواب للحصول على تأثير يشبه التدليك. 

عيوب حجامة الوجه

على الرغم من أن الحجامة آمنة بشكل عام إذا تم إجراؤها على يد متخصصين في هذا المجال، إلا أنه من الممكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية البسيطة، بما في ذلك إلتهابات الجلد وكدمات طفيفة والشعور بالغثيان أو الدوار، ولكن لحسن الحظ، تختفي هذه التأثيرات بسرعة من تلقاء نفسها خلال ساعات قليلة.

هل الحجامة مفيدة لتصبغات الوجه؟

جلسة حجامة جافة على الوجه

يوفر الشفط الناتج عن استخدام هذه الأكواب إحساسًا مهدئًا لبشرتك، هذه تقنية فعالة لتحسين مظهر وصحة بشرتك، وتُستخدم هذه التقنية بشكل أساسي لتنظيف البشرة بعمق وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتمتص الأوساخ والشوائب من بشرتك ويمنحك بشرة نضرة وحيوية.

وتساعد حجامة الوجه على تعزيز إفراز الكولاجين في البشرة، مما يجعل البشرة نضرة وحيوية، وتساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه تحسن الدورة الدموية ليضيف توهجًا طبيعيًا لبشرتك لأنه يجدد البشرة ويساعد على تقليل الانتفاخ ويزيل السموم.

فوائد الحجامة التجميلية للوجه لعلاج حب الشباب

غالباً ما ينجم حب الشباب عن التعرض للحرارة الشديدة أو الرطوبة في فصل الصيف، وقد يلجأ البعض إلى حجامة الوجه الرطبة خصيصاً للتخلص من حب الشباب، ويرجع سبب أهمية استخدام الحجامة الرطبة في بعض الأمراض الجلدية التي تسبب حب الشباب إلى تأثير الحجامة المضاد للالتهابات والمضاد للأكسدة.

وقد اعتمد معالجون الطب الصيني التقليدي الجمع بين الحجامة وطرق علاجية أخرى لإزالة حب الشباب، عن طريق الأعشاب والوخز بالإبر، وقد استخدمت الحجامة الرطبة في الطب الصيني التقليدي لعقود عديدة، وأثبتت فعاليتها في علاج حب الشباب، وتحديداً حب الشباب الالتهابي والكيسي.

شاهد أيضًا: فوائد المساج للاعصاب المشدودة والمتوترة

[1][2][3][4]

المصادر:

  1. ويب طب

  2. عود

  3. اليوم السابع

  4. تجميلي

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..