عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء في السعودية.. كيف تستغلها جيدا

قبل 5 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، هل استفدتم بعد من تخفيضات الجمعة البيضاء أم لا؟ إذ يعتبر الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر هو فترة التخفيضات الضخمة في السنة، وينتظر الجميع هذه الفترة من كل عام لشراء احتياجاتهم بتخفيضات تصل إلى 50% وأحيانًا 70%.

ما هي الجمعة البيضاء؟ 

عروض وتخفيضات الجمعة البيضاء في السعودية.. كيف تستغلها جيدا تخفيضات الجمعة البيضاء 2023
تخفيضات الجمعة البيضاء 2023

الإسم الأصلي للجمعة البيضاء هو "البلاك فرايداي" والذي يعود إلى عام 1869 في الفترة التي شهدت فيها الولايات المتحدة الأمريكية أزمة إقتصادية كبيرة، حيث تراكمت البضائع وتوقفت حركة البيع والشراء.[2]

وتعافت أمريكا من تلك الأزمة بعد أن عرضت المتاجر والشركات الكبيرة منتجاتها بتخفيضات وصلت إلى 90% من قيمتها، ومن هنا نشأت فكرة تخصيص يوم للعروض الضخمة على مختلف المنتجات، وانتشرت الفكرة في جميع دول العالم، ولا تتوقف هذه التخفيضات على الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر بل تستمر أيضًا خلال الأسبوع الأخير من الشهر.

لماذا تسمى الجمعة السوداء بالجمعة البيضاء في الوطن العربي؟

الأمر يرتبط بثقافة المسلمين وأيامهم المقدسة، فيوم الجمعة هو يوم مقدس للغاية عند المسلمين وفيه يجتمعون في المسجد لأداء صلاة الجمعة، ولذلك حرصوا على عدم وصف يوم من أيام الله باللون الأسود كناية عن الأحداث السيئة أو سوء الحظ، وقد تم استبدال "الجمعة السوداء" بـ بعروض "الجمعة البيضاء".[1]

تخفيضات الجمعة البيضاء في السعودية

متى تبدأ تخفيضات الجمعة البيضاء 2023؟

بدأت بالفعل تخفيضات الجمعة البيضاء منذ يوم 21 وتستمر حتى يوم 30 نوفمبر في المملكة العربية السعودية والبلدان العربية، وحاليًا توجد تخفيضات هائلة على مجموعة واسعة من المنتجات، من الملابس إلى الإلكترونيات والمواد الغذائية، وفي بعض الحالات تصل الخصومات إلى 90% خلال أوقات الـ Flash sale.

تخفيضات امازون السعودية 2023 الجمعة البيضاء

بدأت تخفيضات متجر امازون السعودية منذ يوم 21 وتستمر حتى يوم 30 نوفمبر، على الإلكترونيات والهواتف المحمولة، وخصومات تصل إلى 70% على منتجات العناية الشخصية والمنزلية والتجميل.

تخفيضات الجمعة البيضاء 2023

عروض الجمعة الصفراء من نون 

يتيح مهرجان نون السعودية المعروف باسم "الجمعة الصفراء" للمستهلكين فرصة شراء المنتجات بخصومات تصل إلى 80%، وتتضمن العرض خصومات خاصة على العديد من المنتجات، بما في ذلك الساعات الذكية وغيرها من المنتجات، مع إمكانية استخدام أكواد خاصة للحصول على خصومات إضافية. 

ما هي المنتجات الأكثر مبيعا في الجمعة البيضاء؟

تخفيضات الجمعة البيضاء

في كل عام تختلف طبيعة المنتجات الأكثر مبيعاً حسب الظروف الإقتصادية، ولكن حسب تصنيف الفئات في آخر 5 سنوات بشكل عام، تأتي أكثر المنتجات مبيعًا كالتالي، بالترتيب:

1- الملابس (رجالي - نسائي - أطفال).

2- الأجهزة المحمولة (جوال - لاب توب - تابلت).

3- ألعاب لمختلف الفئات بداية بألعاب الأطفال ثم ألعاب الشباب.

4- أجهزة الحلول الذكية للمنازل مثل ( لمبات اللمس أو عن طريق الهاتف – منتجات جوجل الذكية ) .

5- الخدمات السياحية (الحجز بخصومات كبيرة تقدمها القرى السياحية وشركات السياحة).

شاهد أيضًا: عروض علامة نايك للجمعة البيضاء لعام 2023 في السعودية

كيف تستعد للتسوق في البلاك فرايدي؟

تخفيضات الجمعة البيضاء

في السطور التالية مجموعة من نصائح الخبراء للاستعداد تخفيضات الجمعة البيضاء: 

قم بتحديد ميزانيتك

يتوجب عليك تحديد ميزانيتك الخاصة قبل أن تبدأ بالتسوق في المتاجر المختلفة، حتى تتمكن من شراء كل ما تحتاجه بحسب الأموال التي حددتها فقط.

التحقق من الأسعار

يجب التأكد من أسعار المنتجات قبل تخفيضات الجمعة البيضاء، للتأكد من صحة التخفيضات هل هي حقيقية أم لا، وذلك لتجنب الوقوع في فخ المبيعات الكاذبة.

متابعة الاعلانات

يجب متابعة إعلانات التخفيضات بدقة واختيار أفضلها، حتى تستفيد من التخفيضات قدر الإمكان، وشراء المستلزمات والأجهزة وقطع الأثاث وغيرها.

التسوق عبر الانترنت

أصبح التسوق عبر الإنترنت أسهل وأسرع من إضاعة الوقت في مغادرة المنزل والذهاب إلى المتاجر.

تخفيضات الجمعة البيضاء
تدوين المشتريات

يجب عليك تدوين المشتريات التي تنوي شراءها خلال تخفيضات الجمعة البيضاء، سواء عن طريق كتابة قائمة أو حفظ صفحات المشتريات التي تنوي شراءها على الإنترنت حتى تتذكرها عند الشراء، مع ضرورة تحديدها المستلزمات الأساسية وليست الترفيهية حتى لا تنفق أموالك على شراء أشياء لا فائدة منها، لذا عليك مراجعة ما تحتاجه من المستلزمات للشراء بدلاً من الانجذاب إلى التخفيضات المعروضة وشراء أشياء لن تستفيد منها.

خطة لشراء الهدايا

نحن نقترب الآن من رأس السنة ولذلك ربما يكون هناك أعياد ميلاد خاصة لأصدقائك أو أقاربك، ويفضل الاستفادة من تخفيضات الجمعة البيضاء وشراء بعض الهدايا المناسبة لكل شخص للاستفادة من التخفيضات المقدمة لهم.

المصادر:

  1. العقارية

  2. بوابة الصبح

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..