زيت جوز الهند افضل زيوت مساج بدون لون.. اعرف الاصلي من المغشوش

قبل 7 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

تمتلئ الأسواق بزِيوت المساج منها الطبيعي ومنها الصناعي ومنها من يشتمل على الشقيّن، ولكن هناك زيوت تتميز بأن لها لون ورائحة وكثيرون لا يحبون مثل هذه الألوان على أجسادهم، ولذلك دائمًا ما تنتصر زيوت مساج بدون لون، ويأتي زيت جوز الهند كواحد من أشهر زيوت مساج بدون لون.. سنتحدث عنه في السطور التالية.

كيف تعرف ان زيت جوز الهند اصلي؟

زيت جوز الهند افضل زيوت مساج بدون لون.. اعرف الاصلي من المغشوش زيت جوز الهند الى جانب نصفي الثمرة
زيت جوز الهند الى جانب نصفي الثمرة

يتميز زيت جوز الهند العضوي الخام شفافًا وعديم اللون في درجة الحرارة العادية، وفي البرد يصبح كتلة صلبة بيضاء ذات قوام كريمي، كما أنه له رائحة لذيذة - نفس رائحة جوز الهند المبشور الذي يستخدم في الحلويات والمأكولات -  ويكون صافيًا بدون إضافات أو نكهات صناعية.

أما زيت جوز الهند المغشوش يكون سائلًا في الصيف والشتاء ولونه ليس أبيض وشفاف ولا يتجمد، أو ربما يكون صلباً وصلباً صيفاً وشتاءً، ولا يتغير قوامه بتغير درجات الحرارة، ستجد أن النوع المغشوش عديم الرائحة أو له رائحة صناعية قوية ولا يمكنك أكله على عكس النوع الأصلي طعمه لذيذ مثل الزبدة بنكهة جوز الهند الطبيعية المعروفة.

كيف يتم غش زيت جوز الهند؟

يتعمد التجار خلطه مع زيوت أخرى مثل البارافين وغيره من الزيوت، أو يخلطون معه دهناً صلباً مثل الفازلين أو الشمع المستحلب الاصطناعي، وهناك من يصنعه بزيت مغشوش ممزوج بالزيت الشفاف، ويضاف إليه نكهة جوز الهند الصناعية، وهناك يكرره ويأخذ منه أهم المكونات المفيدة ولا يترك إلا زيتاً ليس له قيمة غذائية أو تجميلية كبير، كل ذلك ليبدو سعره أرخص من سعر زيت جوز الهند الخام العضوي؛ سعياً لتحقيق المزيد من الربح.

ما هي فوائد زيوت مساج بدون لون

زيت جوز الهند الى جانب الثمرة

سنتحدث بالتحديد عن زيت جوز الهند العضوي الأصلي كأحد أهم زيوت مساج بدون لون، والذي يتم استخلاصه بعد الضغط البارد على اللب الداخلي لثمرته؛ لإنتاج زيت غذائي شفاف ونقي ذو قيمة غذائية وتجميلية مفيدة للغاية، وعند التدليك بزيت جوز الهند سوف تحصل على العديد من الفوائد، منها:

نسبة عالية من الأحماض الدهنية

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المتوسطة والسلسلة (في الدهون المشبعة) بحيث عندما تفرك زيت جوز الهند على جسمك وتتركه لبضع ساعات، لا داعي للقلق بشأن تحوله إلى زنخ أو إيذاء بشرتك.

عوامل مضادة للميكروبات قوية

إن وجود عوامل قوية مضادة للميكروبات مثل حمض الكابريك وحمض اللوريك في زيت جوز الهند لا يسمح للميكروبات بالتأثير على بشرتك.

الحماية من الجفاف

عندما تستقر طبقة من زيوت مساج بدون لون (زيت جوز الهند) المليئة بالدهون المشبعة على الجلد تحافظ على رطوبة البشرة، وبالتالي تحميها من الجفاف والتشقق.

فيتامين هـ

زيت جوز الهند أشهر أنواع زيوت مساج بدون لون غني بفيتامين E، وهو أفضل صديق لبشرتك لأنه يُحافظ على نضارتها وصحتها العامة.

مضادات الأكسدة

زيت جوز الهند بالتأكيد مفيد للتدليك؛ لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، لذلك يمكن أن يبقيك شاباً حتى لو كان عمرك سبعين عاماً، ولا تؤدي مضادات الأكسدة هذه إلى تجعد الجلد، كما أنها تحمي من الآثار الضارة الأخرى للشيخوخة، مثل الترهل أو التقشير أو تغير لون الجلد.

رطوبة الجلد

تخترق زيوت مساج بدون لون (زيت جوز الهند) الجلد بسهولة شديدة أثناء التدليك ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا إذا تم استخدامه كزيت حامل لمستخلصات عشبية أخرى أو زيوت أساسية.

كيف ادلك جسمي بزيت جوز الهند

يمكنك استخدامه بمفرده كنوع من أنواع زيوت مساج بدون لون، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، مع 5 قطرات من أي نوع من الزيوت العطرية المفضلة لديك، ثم ضعي الوعاء في الميكروويف أو استخدمي غلاية مزدوجة، حتى يصبح الخليط دافئاً، ومن ثم قومي بتخزينه في زجاجة واستخدميه عند الحاجة لتدليك الجسم به.

شاهد أيضًا: أفضل زيت مساج للجسم للمتزوجين لن يخرج عن هذه القائمة

[1][2][3]

المصادر:

  1. المرسال

  2. سيدتي

  3. اليوم السابع

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..