دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2024

قبل شهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، أجمع العلماء على أن ليلة القدر تكون في الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان، وأجمعوا على فضل هذه الليلة المباركة التي يستجيب الله فيها دعوات المؤمنين، فإذا كنتم تبحثون عن دعاء ليلة القدر مكتوب طويل ففي السطور التالية سنوافيكم بالكثير من أدعية ليلة القدر المستجابة والمستحبة في هذه الليلة.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2024 رجل يدعو الله في المسجد
رجل يدعو الله في المسجد

ردد هذه الأدعية في ليلة القدر:

اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين. 

اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة. 

ما هو الدعاء الذي كان الرسول يقول في ليلة القدر؟

ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أنه كان يقول في ليلة القدر "اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي"، ويعد هذا الدعاء هو أفضل دعاء ليلة القدر على الرغم من قصره، فالكثيرون يبحثون عن دعاء ليلة القدر مكتوب طويل ولكن هذا الدعاء هو أفضل دعاء في ليلة القدر.

ويعد هذا الدعاء هو أفضل دعاء ليلة القدر لأن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان يُردده في هذه الليلة المباركة ونحن نقتدي به في كل ما يقوله ويفعله، وكذلك لأن "العَفُوُّ" من أسماء الله تعالى، وهو صفة من صفاته سبحانه، ففي الآية 99 من سورة النساء:"وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا" صدق الله العظيم.

دعاء ليلة القدر مستجاب

فتاة مسلمة تقرا القران

اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا.

اللهم اجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

من ادعيه الرسول المستجابه؟

إليك دعاء ليلة القدر مكتوب طويل من أدعية الرسول "صلى الله عليه وسلم":

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.[1]

من روائع الدعاء في ليلة القدر؟

مسلمون يصلون في ليلة القدر

إليك دعاء ليلة القدر مكتوب طويل وقصير:

  • اللهمّ إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا خير ما قسمت، اللهمّ اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، وذنبي مغفوراً.
  • اللهم افتح لنا في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك، اللهم لا تحجبه عنا، وارزقنا من رزقك الطيب الحلال، اللهمّ قسمته في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق، فاجعل لنا منه نصيباً، وما أنزلت فيه من شر وبلاء وشر وفتن، اصرفه عنا وعن جميع المسلمين.
  • اللهم ما كان فيه من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان فيه من إهمال وتقصير وتضييع، فاغفر لنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.

ما هو الدعاء الذي اهتز له عرش الرحمن؟

هذا الدعاء اهتز له عرش الرحمن، ووعد الله ووعده الحق من دعاه بأن يُفرج همه:

اللهم إني أسألك باسمك الواحد الأحد أدعوك اللهم باسمك الواحد الأحد أدعوك اللهم باسمك الصمد أدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر الذي ملأ الأركان كلها، إلا فرجت عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه.[2]

دعاء التوبة في ليلة القدر

نساء مسلمات يصلين في ليلة القدر

إليك دعاء ليلة القدر مكتوب طويل للتوبة في هذه الليلة المباركة، وورد هذا الدعاء عن الرسول "صلى الله عليه وسلم":

اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعاً، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ.

دعاء ليلة القدر 27 لعائلتي

رجل يدعو الله في ليلة القدر

لا تنسى عائلتك من أدعية ليلة القدر في شهر رمضان المبارك، ردد الأدعية التالية في ليلة القدر:

اللهم يا رب السماوات والأرض في ليلة القدر ارفع درجات أمي وأبي وحرم عليهما عذاب النار وعذاب القبر واجعلهما ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، واسقهم شربة هنيئة من حوض نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهمّ عوض أخواتي عن كل ما أحزنهم، وارزقهم فرحة تنسيهم كل ما أضرهم رب اللهم اجعل أخواتي ممن قبلت صيامهم وقيامهم، وغفرت لهم ذنوبهم. اللهمّ حرم أجسادهم من النار، واجعل مثواهم الفردوس الأعلى مع النبيين والشهداء والصديقين.

كيف ادعي لنفسي في ليلة القدر؟

رجال يصلون جماعة في ليلة القدر

ردد الدعاء التالي إذا أردت أن تدعي لنفسك في شهر رمضان وليلة القدر:

يا رب أسألك في ليلة القدر أن تجعلني فيها من المقبولين، يا رب يا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات أسألك في ليلة القدر أن تقضي حاجتي يا الله، وأن تفرج كربي وكرب جميع المسلمين. يا رب في تلك الليلة أسألك أن تبارك لي في رزقي وفي عملي وأن توفقني لما تحب وترضى.

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجِلاء حُزني، وذهاب همي.

شاهد أيضًا: علامات ليلة القدر 2024.. فضلها ووقتها في السعودية

المصادر:

  1. اسلام ويب

  2. اسلام ويب

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..