حفل زفاف نصائح للتوفير وتقليل التكاليف

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، عادة ما تكون حفلات الزفاف مكلّفة وتجعل الطرفين يتكبّدون مبالغ باهظة الثمن، وبسبب الظروف الإقتصادية في الوقت الحالي أصبح من الصعب تحمّل هذه التكاليف العالية، ولذلك فكرنا أن نوافيكم بمجموعة من النصائح التي من خلالها ستتمكن من تقليل تكلفة حفل زفاف.

 

كيف اقلل تكلفة حفل زفاف؟

حفل زفاف نصائح للتوفير وتقليل التكاليف القاء الورود البيضاء على العروسين
القاء الورود البيضاء على العروسين

دائمًا ما تميل حفلات الزفاف في مجتمعنا العربي إلى أن تكون مكلّفة وباهظة الثمن، ولأننا نعلم أن الشباب في الوقت الحالي لم يعد ليتحمل تكاليف حفلات زفاف باهظة.. فقد وجدنا أن اتباع بعض الحيل والنصائح ستُقلل التكلفة كثيرًا، وتتلخص فيما يلي:

** استبدال الوجبات بالبوفيه

وجدنا أن استبدال الوجبات التي يتم تقديمها على الطاولة للضيوف بشكل فردي ببوفيه طعام يأكل منه الجميع أفضل بكثير، لأنه بهذه الطريقة ستتمكن من توفير الكثير من المال، كما يمكن اختيار الأطعمة التي هي أقل تكلفة مع الكثير من المقبلات والوجبات الخفيفة التي لن تكلّفكم الكثير مقارنة بالوجبات.

** طلب المساعدة من المعارف والأصدقاء

 يمكن الاستعانة بالمعارف والأصدقاء المقربين للتخطيط للحفل، إذا كان لديهم مهارات يمكن توظيفها مثل الغناء والتنظيم والتصوير وتقديم الطعام وكعكة الزفاف، ويمكن الاستفادة من خدماتهم مقابل أسعار رمزية أو كهدية زفاف.

** استخدم تصميمات مجانية لبِطاقات الدعوات

نعلم جميعًا أن بطاقات دعوة الجاهزة تكون ستُكلّفك مبالغ ضخمة، ويمكن تقليل هذه التكلفة باختيار تصميمات بسيطة من أحد المواقع المجانية، واجعل مصمم يقوم بتعديلها لتناسب معلومات حفل زفافك، وقم بطباعتها بنفسك.

** قم بدعوة عدد أقل من الأشخاص

دعوة عدد أقل من الأشخاص يقلل من تكاليف حفل زفاف بشكل كبير، حيث ستقل تكاليف الطعام والخدمات والطاولات والكراسي وبطاقات الدعوات أيضًا، لذلك اجعل حفل زفافك يقتصر على المقربين فقط.

** الاختيار الذكي لمكان وتوقيت حفل زفاف

بالتأكيد تعرفون أن الأماكن تختلف فيما بينها من حيث الأسعار، لذلك يمكن اختيار مكان حتى لو كان بعيد نسبيًا ولكن يسهل الوصول إليه وتكلفته أقل من الأماكن المشهورة، وتكون الأسعار مرتفعة في المواسم كنِهاية الأسبوع وفي المساء وفي الأجازات منتصف وآخر العام، ويمكنك اختيار يوم في منتصف الأسبوع في غير المواسم والإجازات.

تحكم في الاضافات لتقليل ميزانية حفل زفاف

عروسة ترتدي فستان ابيض وتحمل الورود وتمسك بوالدها

هناك أشياء يمكنك التحكم بها وعدم الإفراط فيها، كالسيارة التي تنقل العروسين إلى مكان حفل الزفاف والتي لا يجب أن تكون فاخرة للغاية، والزهور يمكنك اختيار الزهور الموسمية والمحلية وبكميات قليلة، ويمكن يمكن استئجار بدلة الزفاف أو استعارتها بدلاً من شرائها أو بيعها بعد الزفاف، كما يمكن استئجار مجوهرات الزفاف بدلًا من شرائها وذلك سيُقلل الكثير من المال، وتجنب طلب كعكات الزفاف متعددة الطبقات باهظة الثمن ويمكن استبدالها بكَعكة صغيرة الحجم.

نصائح للاستمتاع بحفل زفاف رائع

عروسة سعيد للغاية في يوم زفافها

بعد أن تحدثنا معك عن كيفية تقليل تكاليف حفل زفاف، سنتحدث معك عن بعض الأمور التي إذا التزمت بها ستجعلك تحظى بحفل زفاف رائع وستتمكن من الإستمتاع به بكل كيانك دون الشعور بأن هناك أمورًا لم تُنجزها بعد.

1- حدد ميزانية للزفاف والتزم بها:

عليك أن تدرك تمامًا أن عدم تحديد ميزانية حفل زفاف من البداية سيُكلفك الكثير، فقد تجد نفسك تدفع أكثر بكثير مما كان مخططًا له، قد يتسبب عدم الالتزام بالميزانية في حدوث في ارتباك مالي قد يمتد لعدة سنوات بعد الزواج.

2- التوثيق بعقود مكتوبة:

ستتعامل أنت وخطيبتك مع العديد من الأشخاص والمتاجر والكيانات، لذلك يجب توثيق أي حجوزات أو مشتريات من خلال عقود مكتوبة؛ لتجنب المشاكل أو سوء الفهم الذي قد يفسد فرحة أجمل ليلة في حياتك.

3- الالتزام بالتنظيم:

حتى لا تشعرا بالارتباك وفقدان السيطرة على العديد من الاستعدادات التي عليكما القيام بها، وذلك من خلال تنظيم كافة الأشياء المتعلقة باستعدادات حفل زفاف، لذا عليك التفكير في كل هذه الأمور وإتمامها خلال فترة الخطوبة قبل يوم حفل زفاف.

4- متابعة الحجوزات وتأكيدها:

قبل حوالي شهرين من حفل زفاف عليك متابعة جميع الحجوزات المتعلقة بيوم حفل الزفاف، مثل محلات الزهور والتصوير الفوتوغرافي والدي جي وما إلى ذلك، عليك التأكيد عليهم بشأن ترتيبات الزفاف، وأبلغهم بأي تعديلات تريدها وأكد عليهم كل فترة حتى اقتراب موعد حفل زفاف.

5- اختيار نمط ولون موحدين لجميع الاستعدادات

يجب أن تتوافق الألوان المستخدمة والأفكار أيضًامع اهتماماتك وذوقك، ويمكنك استلهام بعض الأفكار من الأشخاص الذين تثق في ذوقهم، حدد من البداية الفكرة الرئيسية واللون الذي تريده واستخدمه في جميع الاستعدادات لتحظى بحفل زفاف رائع وليلة لن تنساها.

أخيراً، استمتع بوقتك براحة تامة! هذه لحظات ممتعة وجميلة وسعيدة، لا تدع الهوس بالاستعدادات يزعج أوقاتك السعيدة، بالتأكيد الاستعدادات قبل الزفاف هي ذكريات جميلة وليست للضغط النفسي، استمتع بكل لحظاتها وامنح جسدك فرصة للراحة والاستجمام خاصة في يوم زفافك، قم بتجربة الذهاب لأحد الحمامات المغربية القريبة منك وجرّب الساونا والمساج.. لكي تكون مُهيأ نفسيًا ليومك السعيد.


[1][2]

المصادر:

  1. النجاح

  2. أسرتي

فرحة عروسين يوم الزفاف

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..