حجز طيران العربية معلومات هامة قبل السفر

قبل 10 أشهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، سنوافيكم اليوم بمعلومات عن واحدة من أشهر شركات الطيران في الوطن العربي ألا وهي شركة طيران العربية، فإذا قررت السفر عن طريق حجز طيران العربية فهذه المقالة لك أنت.. لا بد أن تقرأها قبل السفر.

 

ما هي شركة طيران العربية؟

حجز طيران العربية معلومات هامة قبل السفر طائرة العربية للطيران
طائرة العربية للطيران

تأسست طيران العربية شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة لدولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير 2003، وهي أول شركة طيران منخفضة التكلفة تأسست في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها عضو منتسب في المنظمة العربية للنقل الجوي، وتقدم خدمات السفر للعديد من الوجهات في الشرق الأوسط.

يقع مقر الشركة الرئيسي في الشارقة بالإضافة إلى مركزها الثاني في إمارة رأس الخيمة، وتتخذ العربية للطيران عددًا من المراكز في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الدار البيضاء في المغرب والإسكندرية في مصر، ولديها 120 وجهة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية.

مميزات حجز طيران العربية

طاقم احدى طائرات العربية للطيران

ننصحك في مستعمل وجديد بتجربة السفر من خلال شركة العربية للطيران، حيث تقوم الشركة الإماراتية بتشغيل رحلات إلى أكثر من 120 وجهة في 33 دولة، خاصة وأنها معروفة بتخفيض أسعارها بسبب انخفاض الخدمات داخل الطائرة.

كما ذكرنا تعتبر من شركات الطيران منخفضة التكلفة، كما أنها احتلت المرتبة الثانية عالمياً في مجال تغطية رسوم الخدمة، ومن مميزات حجز طيران العربية أن الطائرات نظيفة ولكنها ليست من النوع الفاخر في بعض الرحلات ، ربما قد تواجه مشكلة بسبب صغر حجم الطائرة، ولكن إذا كانت رحلتك قصيرة فهي مناسبة جدًا وأسعارها منخفضة، ومن مميزات حجز طيران العربية أيضًا أنه يمكنك الحجز عبر الإنترنت، حيث يمكن إجراء معظم ترتيبات الحجز من خلال موقع الشركة على الإنترنت.

طائرات الشركة من النوع الممتاز ولكن ستلاحظ أن الشركة خفضت مستوى الخدمات والكماليات، لذلك لن تتمكن من مشاهدة التلفاز والكمبيوتر، يجب أن تتوقع أن تكون رحلتك على مرحلتين، في بعض الرحلات الطويلة يجب عليك تنبيه الموظف إلى وجهتك المحددة حتى لا تضيع حقائبك في منطقة العبور، أما بالنسبة للوجبة فهناك قائمة من الوجبات المتنوعة ولكن عليك شرائها مقابل 20 ريال، ويمكن عرض أفلام أطفال أو مقاطع مضحكة للترفيه أثناء الرحلة.

طرق دفع حجز طيران العربية 

طائرة العربية للطيران

تقدم الشركة  مجموعة من طرق دفع حجز طيران العربية؛ لتختار من بينها.. إليك هذه الخيارات:

  1. بطاقة الائتمان / الخصم: الدفع الفوري عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول وiPhone ومكاتب المبيعات وشركاء وكلاء السفر.
  2. الدفع نقدًا: أقامت العربية للطيران شراكات مع البنوك ومراكز الصرافة وسلاسل البيع بالتجزئة ومكاتب البريد والعديد من الوجهات الأخرى التي تمكن العملاء من الدفع بالطريقة التي تناسبهم.
  3. الدفع النقدي عند الكاونتر: يمكن قبول المدفوعات النقدية في أي وقت عند الحجز من خلال مكاتب مبيعات العربية للطيران ووكلاء السفر، وكذلك في المطارات قبل المغادرة.

طرق حجز طيران العربية 

يوفر لك طيران العربية مجموعة من طرق الحجز، ويمكنك ببساطة اختيار الأقرب والأكثر ملاءمة لك:

  • الحجز عبر الانترنت: يضمن لك الحجز عبر الإنترنت أفضل الأسعار في جميع الأوقات.
  • الحجز عبر تطبيق الهاتف المحمول: قم بتنزيل تطبيق طيران العربية للهواتف المحمولة، وحجز تذكرتك على الفور أو من خلال موقع الشركة.
  • اتصل بخدمة العملاء الخاصة بالشركة، والتي تعمل طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة، وتحدث إلى أحد وكلائنا.
  • قم بزيارة أقرب مكتب للعربية للطيران الموجود في مختلف المدن في البلدان العربية.
  • قم بزيارة أي من وكلاء الشركة أو شركائها المعتمدين حول العالم.

هل تعتمد العربية للطيران سياسة التذاكر المفتوحة؟

ليس لدى شركة العربية للطيران سياسة التذاكر المفتوحة، وبدلاً من ذلك إذا قمت بإلغاء حجزك فسيتم الاحتفاظ بالمبلغ الذي دفعته كرصيد في العربية للطيران بعد خصم رسوم الإلغاء وجميع الرسوم الأخرى المطبقة، وستتمكن من استخدام المبلغ لرحلاتك المستقبلية في غضون عام واحد من تاريخ الدفع، ولكن لا تنطبق سياسة الائتمان على الرحلات من وإلى المغرب.

الأمتعة المسموح بها عند حجز طيران العربية

مضيفة على متن طائرات العربية للطيران

أوضحت شركة العربية للطيران الأمتعة المسموح بها إذا قمت بحجز طيران العربية، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والأسئلة الشائعة على الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت، وإليك المسموح به على متن طائرات الشركة:

  • يمكن للمسافرين اختيار وزن الأمتعة المراد فحصها (20 كجم أو 30 كجم أو 40 كجم) ، دون قيود على عدد الحقائب.
  • يجب ألا يزيد وزن الكيس الواحد عن 32 كجم وألا تتجاوز الأبعاد الكلية 160 سم (الطول + العرض + الارتفاع).
  • يسمح بحمل أمتعة يدوية لا يتجاوز وزنها 10 كجم ولا تتجاوز أبعادها 55 سم × 40 سم × 20 سم بما في ذلك مقابض الحقائب والجيوب والعجلات.

ملاحظة: يمكن للمسافرين من وإلى مصر الاستفادة من وزن الأمتعة المسموح به وهو 30 كجم على جميع المسارات، ويُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين بحقيبة واحدة بحجم قياسي (للعناصر التي يحتاجها الرضيع أثناء الرحلة).

الأمتعة الغير مسموح بها على طيران العربية

وفقًا لسياسة الأمتعة المسموح بها على طائرات “العربية للطيران”، لا يُسمح بالغازات والدهانات القابلة للاشتعال وغير القابلة للاشتعال والسامة أيضًا، والمواد المشعة والمواد المؤكسدة والبيروكسيدات العضوية وولاعات السجائر.

لا يُسمح بالسوائل والمواد الصلبة القابلة للاشتعال، والمواد السامة مثل المبيدات الحشرية وزيوت الطبخ والمواد المسببة للتآكل مثل الزئبق والبطاريات السائلة والأحماض والأسلحة النارية والمتفجرات والمسدسات والأسلحة الآلية والذخيرة.


[1][2]

المصادر:

  1. العربية للطيران

  2. رحلات

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..