جهاز تدليك كهربائي فوائد وتحذيرات

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، إن استخدام جهاز تدليك كهربائي في تخفيف آلام عضلات الجسم أمر جيد ولكنه كأي جهاز آخر له العديد من المميزات وكذلك العديد من العيوب، ولذلك عند استخدامه يجب أن تتبع بعض الخطوات كي لا يحدث ضرر.

 

فوائد جهاز تدليك كهربائي

جهاز تدليك كهربائي فوائد وتحذيرات رجلان يقفان امام كرسي تدليك كهربائي
رجلان يقفان امام كرسي تدليك كهربائي

1- تعزيز تدفق الدم: يُساعد جهاز تدليك كهربائي في تحسين الدورة الدموية لأجزاء مختلفة من الجسم، وهذا يساهم في زيادة تدفق الأكسجين إلى العضلات، مما يساعد على تجديد الأنسجة التالفة والالتهابات التي تسبب الألم.

2- تسكين آلام العضلات: يمكنك استخدام جهاز تدليك كهربائي لتخفيف آلام العضلات؛ لأن هذا الجهاز يساعد على إرخاء العضلات المتوترة وتقليل التشنج وتحسين مرونة الجلد وتعزيز تدفق الدم إلى العضلات.

3- التقليل من القلق والتوتر: يساعد جهاز تدليك كهربائي على تقليل نوبات التوتر والقلق الناتجة عن ضغوط الحياة اليومية، حيث تقوم هذه الأجهزة بتدليك الأنسجة العميقة للجسم؛ مما يزيد من إنتاج هرمون الإندورفين الشهير والذي يساهم في تحسين المزاج.

4- التقليل من الالم الذي يسبق الدورة الشهرية عند النساء: يمكن أن تساعد جلسات التدليك باستخدام جهاز التدليك في تخفيف الآلام التي تعاني منها معظم النساء كل شهر قبل الدورة الشهرية، مثل التشنجات والصداع وقلة النوم وآلام العضلات والمفاصل وآلام أسفل الظهر.

5- تحسين كفاءة النوم: يُساعد جهاز تدليك كهربائي على تقليل هذه مشاكل النوم والارق نتيجة تصلبات وتشنجات العضلات، لأن هذا المساج الكهربائي يساعد في التدليك العميق للأنسجة العضلية ثم يخفف من تيبس العضلات ويريحها، وكل ذلك يحسن نوعية النوم.

6- التقليل من بعض الحالات المرضية: يساهم استخدام جهاز تدليك كهربائي أثناء جلسات التدليك في علاج بعض الحالات المرضية، مثل: التهاب المفاصل والصداع النصفي.

نصائح استخدام جهاز تدليك كهربائي

هناك الكثير من الناس يخشون استخدام جهاز تدليك كهربائي، فقط لأنه يعمل بالكهرباء، ولكن لا داعي للقلق يمكنك الأخذ بمجموعة من النصائح والتحذيرات عند استخدام هذه الأجهزة، ولن يحدث شئ يضرك، فقط اقرأ ما يلي جيدًا:

  1. استشر طبيبًا أو محترفًا قبل استخدام أي جهاز تدليك كهربائي؛ لتجنب أي مشاكل صحية.
  2. يرجى عدم استخدام جهاز تدليك كهربائي مع هذه الاضطرابات الصحية: (نزيف، حمى، نزلات برد، أمراض معدية).
  3. يرجى عدم استخدام جهاز التدليك الكهربائي على الجروح والكسور ومناطق الالتهاب أو الحروق والمناطق المعالجة جراحيًا.
  4. إذا كنت تعانين من مرض السرطان أو أمراض الكلى أو الكبد، أو إذا كان ضغط الدم لديك غير منتظم، أو إذا كنت حاملاً، فعليك تجنب استخدام جهاز تدليك كهربائي قبل استشارة الطبيب.
  5. يجب على المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام مراجعة الطبيب أولاً قبل استخدامه؛ لتجنب تفاقم الحالة الصحية.
  6. يمنع منعا باتا استخدام جهاز تدليك كهربائي في الحمام أو حمام السباحة.
  7. التقيد بالتعليمات والتوصيات من المختص أو المكتوبة على الجهاز.

متى يجب تجنب استدام جهاز تدليك كهربائي؟ 

إذا كان الشخص يعاني من أي حالة صحية قد تعرضه للخطر بسبب التدليك وخاصة استخدام "جهاز تدليك كهربائي"، فمن الأفضل التحدث إلى الطبيب أولاً، مع العلم أنه لا ينبغي استخدام جهاز تدليك كهربائي مع الأشخاص الذين يعانون من الأمراض التالية:

  • الأشخاص المصابون بأمراض القلب المزمنة.
  • الأشخاص المصابون بالسرطان، وخاصة تلك الأنواع من السرطان التي يمكن أن تنتشر إلى الأنسجة الأخرى.
  • الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • حالات الفشل الكلوي.
  • الأشخاص المصابون بجلطات دماغية.
  • الأشخاص المصابون بهشاشة العظام أو الكسور.
  • الأشخاص المصابون بالأمراض المعدية.
  • حالات الأمراض الجلدية، حيث يجب عدم تدليك المناطق المصابة بالأكزيما أو الجروح الجلدية المفتوحة.
  • بعد العمليات الجراحية.
  • حالات التهاب الوريد.
  • الأشخاص المصابون بفتق.
  • الأشخاص المصابون بالذهان.
  • حالات اضطرابات تخثر الدم.

وفي الختام، إذا أردت التعرف أكثر على جهاز تدليك كهربائي وأفضل الأجهزة الموجودة في الأسواق المحلية في الوقت الحالي، يمكنك تصّفح قسم الكماليات والمنوعات عبر موقعنا مستعمل وجديد وستجد معلومات متنوعة حول التدليك العادي والتدليك الكهربائي سوف تفيدك.

شاهد أيضًا: مساج للجسم قواعد وشروط جلسة التدليك الصحية

[1]

المصادر:

  1. ويب طب

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..