جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب فوائده واضراره واشهر الانواع

قبل 9 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، التدليك الكهربائي للأعصاب إحدى الطرق التي أصبحت شائعة للحصول على تدليك عميق للجسم والشعور بالراحة، ولكن لهذا النوع من الأجهزة فوائد وأضرار وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية، إلى جانب أشهر التعرف على أشهر جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب.

ما هي فوائد جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب؟

جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب فوائده واضراره واشهر الانواع جهاز تنبيه الاعصاب على ظهر امراة
جهاز تنبيه الاعصاب على ظهر امراة

ستُلاحظ عند استخدامك لجهاز التدليك الكهربائي للاعصاب أن له تأثير عميق وسريع في التخلص من آلام العضلات، إلى جانب الفوائد الكثيرة التالية:

1. تحفيز الجهاز العصبي المركزي

تنتشر النهايات العصبية في كل منطقة من الجسم وتتصل ببعضها البعض حتى النخاع الشوكي والدماغ، ومع تدليك مناطق محددة من الجسم يتم تحفيز الجهاز العصبي المركزي المسؤول عن تنظيم العمليات اللاإرادية التي تحدث في الجسم مثل التنفس وضربات القلب والهضم، لذلك يمكن للتدليك أن يعيد التوازن إلى كل منطقة من الجسم.

2. التغلب على الألم

عندما تشعر بالألم فإنك تشعر بحالة من الغضب والتوتر وربما تصل إلى حد الشجار مع من حولك، ويمكن لجلسة تدليك باستخدام جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب مدتها 10-20 دقيقة أن تقلل الألم إلى أقصى درجة ممكنة دون الحاجة إلى مساعدة.

3. تساعد على تحسين الهضم

يُساعد التدليك باستخدام جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب على تحفيز الجهاز السمبثاوي مما يزيد من الشعور بالراحة العامة في الجسم ويُحفّز الهضم، وبالتالي تزيد الاستفادة من العناصر الغذائية ويكون له تأثير جيد على الصحة بشكل عام والمزاج بشكل خاص.

4. التأثير الفوري على الدماغ

من خلال تدليك المفاصل وزيادة مرونتها تتأثر الأعصاب في الدماغ فورًا، وسوف تشعر فورًا بتقليل هرمونات التوتر ونوبات القلق، وبالتالي تزداد هرمونات الجسم الأخرى الجيدة مثل هرمونات السعادة والنمو وغيرها.

ما هي اضرار استخدام جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب؟

جهاز تنبيه الاعصاب على رقبة فتاة

بعد أن تحدثنا على فوائد استخدام جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب، يجب أن ننتبه جيدًا لتلافي بعض الأضرار الناتجة التي قد يسببها هذا الجهاز! نعم فهو كغيره من الأجهزة له فوائد وأضرار وسنتعرف فيما يلي على أضرار استخدام جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب:

** التأثير السلبي على الأعصاب

إذا تم توجيه جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب إلى منطقة خاطئة، فإنه يتسبب في تلف الأعصاب وذلك بإرسال إشارات إلى النهايات العصبية في الدماغ، مسببة حساسية للأعصاب وقد تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب ومن ثم ارتفاع ضغط الدم.

** انتبه في حالات الكسور

يجب تجنب استخدام الجهاز في حالة تعرضك لكسور، أو إذا كانت العظام تتعافى من بعض الكسور التي حدثت، لأن العظام حينها تكون ضعيفة، لذا يجب الابتعاد عن المناطق التي من السهل أن تتأثر بسرعة مثل: الكاحلين وعظام الترقوة واليدين والقدمين.

** تلف الأوعية الدموية وتمزق الاربطة

قد يسبب جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب تلفًا في الأوعية الدموية نتيجة التعامل الخاطئ مع الجهاز وستلاحظ ظهور كدمات على الجسم، وقد يتسبب الجهاز في شد العضلات مما يؤدي إلى تمزق الأربطة، ففي حالة سماع صوت "طقطقة" خلال الاستخدام يجب إيقافه على الفور.

انواع جهاز التدليك الكهربائي للاعصاب

إليك ثلاثة أنواع من أجهزة التدليك الكهربائي للاعصاب:

** جهاز التدليك الحراري InnovaGoods Beldisse اللاسلكي:

جهاز التدليك الحراري InnovaGoods Beldisse اللاسلكي

يُعد هذا النوع من الأنواع عالية الفعالية في التغلب على التوتر اليومي والتخلص نهائيا من أي إرهاق، فإن 10-20 دقيقة فقط بعد عودتك من العمل أو بعد الانتهاء من واجبك المنزلي ستُقلل من آلامك.

من أهم مميزات هذا الجهاز أنه يعمل لاسلكياً بحيث يمكن استخدامه  في أي مكان سواء في السيارة أو عند القيام بالأعمال المنزلية أو غيرهما، ويمكنك استخدامه فوق الملابس أو تحتها بثلاثة مستويات شدة و3 مستويات حرارة، وإمكانية تطبيقه على أي منطقة من الجسم، وأخيرًا لن يُكلّفك هذا الجهاز كثيرًا

** جهاز مساج للرقبة والظهر InnovaGoods الكهرومغناطيسي

جهاز مساج للرقبة والظهر InnovaGoods الكهرومغناطيسي

يُعد هذا الجهاز أحد أفضل التصاميم المريحة وخفيفة الوزن ويُساعد في الشفاء السريع للرياضيين المحترفين أو بعد الإصابات الكبيرة، يعتمد هذا الجهاز على التأثير الكهرومغناطيسي الذي يتغلغل أكثر في الجسم ويزيد من الاسترخاء.

ومن مميزات هذا جهاز مساج للرقبة والظهر InnovaGoods الكهرومغناطيسي أنه لا يمنحك نوع واحد فقط من التدليك بل يمنحك هذا الجهاز 6 أنواع مختلفة مع 16 مستوى من الشدة، ويمكنك توزيع الأقطاب الكهربائية على أكثر من منطقة من الجسم في الوقت نفسه، لذلك فهو يعتبر خيارًا جيدًا للمساج اليومي أو الأسبوعي لجميع أفراد العائلة.

** جهاز المساج بالاهتزاز

جهاز المساج بالاهتزاز

يمنحك جهاز المساج بالاهتزاز إحساس رائع بالرفاهية والراحة، حيث يعمل ببطاريات AA ويأتي بحزام قابل للتعديل ويبلغ أقصى طول له 100 سم، هذا الجهاز مثالي لتدليك أي جزء من الجسم سواء الفخذين أو الظهر أو البطن؛ مما يقلل من آلام العضلات ومشاكل الدورة الشهرية، ويمنحك مستويين من الاهتزاز وزر تشغيل وإيقاف لسهولة التحكم والاستخدام.

شاهد أيضًا: جهاز مساج العضلات للرقبة والكتف

[1][2]

المصادر:

  1. طب مول

  2. دكتور كشكول

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..