تكت طيران رخيص من اشهر شركات الطيران.. وكيف تحصل على تذكرة سفر مجانية

قبل 7 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

هل تريد الحصول على تكت طيران رخيص؟ الأمر ليس صعب، كل ما عليك اتباع مجموعة من النصائح التي ستُساعدك في الحصول على تذكرة رخيصة مقارنة بسعرها الأساسي، وإذا أردت الحصول على تكت طيران رخيص.. اقرأ التقرير التالي.

ازاي اجيب ارخص تكت طيران رخيص؟

تكت طيران رخيص من اشهر شركات الطيران.. وكيف تحصل على تذكرة سفر مجانية تذاكر طيران
تذاكر طيران

إذا أردت الحصول على تكت طيران رخيص اتبع النصائح التالية:

1- شراء تكت طيران في وقت مبكر

إذا كنت تنوي حجز تكت طيران رخيص فابحث عنها قبل السفر بأسابيع إذا كنت تنوي السفر داخليًا، وإذا كنت مسافرًا دوليًا، فستحتاج إلى الحجز مبكرًا قبل ثلاثة إلى ستة أشهر.

2- حافظ على سرية عمليات البحث الخاصة بك

قد يتغير سعر الرحلة بعد البحث عنها عدة مرات في متصفح الويب الخاص بك، بناءً على ملفات تعريف الارتباط الموجودة في متصفحك، ترتفع أسعار رحلات الطيران عند البحث عنها بشكل متكرر، لذلك ابحث دائمًا عن رحلات الطيران في وضع التصفح المتخفي حتى لا يتم تتبع معلوماتك ولا يحدث تضخم الأسعار أثناء البحث.

3- تحديد أرخص يوم للسفر

قم بإلقاء نظرة سريعة على الأسعار لمدة شهر كامل لمعرفة أرخص الأيام لمسارك المحدد.

4- العثور على أرخص مكان للطيران

سواء كنت تعرف بالضبط إلى أين أنت ذاهب أو كنت تريد فقط العثور على أرخص بلد ممكن لبدء رحلتك منه، فإن مواقع البحث عن التذاكر مثل موقع كيوي أو سكاي سكانر أو كاياك أو ويجو وجهات رائعة للحصول على نظرة شاملة على أرخص مكان للطيران.

5- تجنب تواريخ السفر المزدحمة

إذا كنت تنوي السفر، تجنب المواعيد التي تكون فيها حركة كبيرة للمسافرين، لأن خلال تلك الأوقات ترتفع أسعار التذاكر، لذا من الأفضل دائمًا السفر خلال منتصف الأسبوع وتجنب عطلة نهاية الأسبوع لكي تتمكن من حجز تكت طيران رخيص، لأن معظم الناس يسافرون في عطلة نهاية الأسبوع وشركات الطيران ترفع أسعارها.

6- اعتمد رحلتين نحو الوجهة وليست رحلة واحدة مباشرة

إذا أردت الحصول على تكت طيران رخيص، لا تسافر مباشرة إلى الوجهة بطائرة واحدة، اعتمد رحلتين للسفر إلى الوجهة التي تريدها لأن تكلفة الرحلة ستكون رخيصة، وبالتالي ستوفر أكثر.

7- الاستفادة من الخصومات الطلابية 

إذا كنت طالبًا أو أقل من 26 عامًا، فيجب أن تعلم أن هناك العديد والعديد من الخصومات المتاحة لك، وهناك الكثير من أكواد خصم الطلاب، ويمكن لوكالات السفر أو مركز الطيران مساعدتك في العثور على تكت طيران رخيص لك.

8- الاشتراك في الرسائل البريدية

من خلال الاشتراك في القوائم البريدية لشركات الطيران ومحركات البحث، ستتمكن من الحصول على تحديثات حول جميع الصفقات أو العروض الخاصة التي تحدث، في كثير من الأحيان تكون عروض الرحلات الجوية الرخيصة متاحة لمدة 24 ساعة فقط، وإذا كنت لا تتحقق باستمرار من شبكة الإنترنت، فسوف تفوت أكثر من تكت طيران رخيص.

9- لا تحجز لعائلتك في عملية شراء واحدة

لا تتطلع إلى شراء تذاكر متعددة في عملية شراء واحدة، إذ أن شركات الطيران تعرض دائمًا أعلى سعر للتذكرة إذا حجزت مجموعة من التذاكر سويًا، على سبيل المثال، إذا كنتم عائلة مكونة من أربعة أفراد وتبحثون عن أربعة مقاعد، فسوف تقوم الشركة لكم أربعة مقاعد معًا بناءً على سعر أعلى تذكرة، لذلك يفضل دائمًا البحث عن تذكرة لكل شخص بشكل منفرد. 

ما هي ارخص شركات الطيران؟

لاب توب عليه برنامج لحجز رحلات طيران

بحسب تقارير أشهر وكالة استطلاعات للرأي "سكاي تراكس Skytrax"، فقد أوضحت في استطلاعها الأخير أرخص شركات الطيران وفقًا لآراء أكثر من 88 مليون مسافر من أكثر من مائة دولة، وقد وجدت الوكالة أن هناك العديد من شركات الطيران التي توفر تكت طيران رخيص، ومنها ما يلي:

  • طيران آسيا Air Asia
  • شركة نرويجين Norwegian
  • الخطوط الجوية جيت بلو Jet blue Airways
  • شركة ايزي جيت Easy Jet
  • شركة ازول Azul البرازيلية
  • طيران جنوب غرب south west Airlines
  • طيران جيت ستار Jet star Airways
  • إيرا أسيا إكس AirAsia x
  • فيرجن أمريكا Virgin America
  • شركة إندي جو Indi Go

كيف تحصل على تذكرة سفر مجانية؟

مقاعد طائرة بها شاشة تلفاز

يجب أولًا أن تكون على دراية بأخبار كبرى شركات الطيران ذات السمعة العالمية الواسعة، والتي تُعلن بين الحين والآخر إلى وجود مكافآت وحملات لتجميع النقاط للمسافرين الدائمين عبر شركات الطيران الخاصة بها، أو يجب عليك معرفة قوانين وحيل العثور على الثغرة، مما يمنحك تذكرة سفر مجانية، ولكن وبشكل عام فإن طرق الحصول على تكت طيران مجاني تشمل ما يلي:

  1. برامج عضوية العملاء (برامج جمع النقاط) في شركات الطيران.
  2. استغلال هدايا الذكرى السنوية لشركات الطيران.
  3. الحملات الترويجية والإعلانية التي تقدم فيها شركات الطيران هدايا وتذاكر سفر مجانية.
  4. في انتظار مواسم الأعياد والمناسبات السعيدة.
  5. الولادة على متن الطائرة تجعل شركة الطيران تمنح الأسرة تذاكر مجانية.
  6. الحصول على دعوة زيارة من إحدى الدول المشمولة بتذكرة سفر مجانية على حسابها.

شاهد أيضًا: تذكرة مصر للطيران الوزن والحجز وكيفية معرفة مقعدك في الطائرة

[1][2][3]

المصادر:

  1. الرحالة

  2. ترند نت

  3. كيف

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..