تعرف على مواعيد الدراسة في رمضان 1445

قبل شهرين

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، يتساءل الكثير من الطلاب عن مواعيد الدراسة في رمضان 1445، حيث سيبدأ الفصل الدراسي الثالث ويتبعه شهر رمضان الكريم، وفي السطور التالية سنتعرف على كافة تفاصيل مواعيد الدراسة والإجازات.

مواعيد الدراسة في رمضان 1445

تعرف على مواعيد الدراسة في رمضان 1445 طلاب سعوديين
طلاب سعوديين

يشمل الفصل الثالث من العام الحالي شهر رمضان المبارك، لذا راعت وزارة التربية والتعليم فترات الصيام للطلاب والطالبات، وطلبت من الإدارات التعليمية تحديد مواعيد الدراسة في رمضان 1445، وهي كما يلي:

  • مواعيد الدراسة في رمضان 1445 في الرياض وجدة والشرقية والقصيم والنماص من الساعة 9 صباحاً.
  • مواعيد الدراسة في رمضان 1445 في حائل والخرج والجوف ونجران والبكيرية: من الساعة التاسعة صباحاً.
  • تنقسم الفترة الصباحية إلى فترة البنين، وستبدأ الساعة 9:45 صباحًا.
  • بينما تكون مواعيد الدراسة في رمضان 1445 للطالبات في مدارس المدينة المنورة الساعة 9:30 صباحاً.
  • ستبدأ مواعيد الدراسة في رمضان 1445 في مدرسة الزلفي من الساعة 9:45 صباحاً.

موعد بداية الدراسة الترم الثالث

طالبة سعودية

غداً الأحد 3 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445 سيكون أول أيام الفصل الدراسي الثالث، وفق الخطة الزمنية التي حددتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، شريطة أن ينتهي الفصل الدراسي بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق 4 ذو الحجة 1445 الموافق 10 يونيو 2024.

عدد ايام الدراسة في شهر رمضان 2024

طلاب سعوديين يستخدمون الاي باد

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن عدد ومواعيد الدراسة في رمضان 1445 ستكون 18 يوما، فيما ستكون ساعات الدراسة الفعلية في رمضان 14 يوما فقط، وأربعة أيام إجازة نهاية الأسبوع.

وستكون إجازة الطلاب لعيد الفطر المبارك قبل العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث طالب عدد من الطلاب المعلمين بتعديل موعد الإجازة بحيث تكون قبل العشر الأواخر من الشهر الكريم، وبالتالي يحصل الطلاب على إجازة مدتها 18 يومًا تقريبًا، كما وتبدأ إجازة عيد الفطر يوم 18 رمضان، ويعود الطلاب مرة أخرى بعد الإجازة يوم 6 شوال.

عطلات الفصل الدراسي الثالث 1445

طالب سعودي في المرحلة الابتدائية

تشمل العطلات الرسمية خلال الفصل الدراسي الثالث للطلاب ما يلي:

  •  12 يومًا للاحتفال بعيد الفط، وتبدأ في الثامن عشر من رمضان وتستمر حتى السادس من شوال.
  • يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية
  • يتبقى 14 يومًا دراسيًا رسميًا خلال هذه الفترة.

على الرغم من قصر مواعيد الدراسة في رمضان 1445، إلا أن الطلاب والمعلمين يبذلون جهدًا إضافيًا للحفاظ على جودة التعليم والتحصيل الأكاديمي، ويتم تنظيم جدول الدراسة بعناية وعناية لضمان توزيع الدروس والمواد بشكل مناسب.

وهذا يساعد الطلاب على تنظيم وإدارة وقتهم بشكل جيد خلال شهر رمضان، يتم أيضًا توفير فترات راحة مخصصة للصلاة والراحة، لضمان استعادة الطاقة والنشاط لمواصلة التعلم بفعالية.

اجازة عيد الفطر للطلاب

بحسب التقويم الدراسي الرسمي، الذي أصدرته وزارة التعليم مطلع العام الجاري، فإن إجازة عيد الفطر المبارك ستبدأ يوم 18 رمضان 1445هـ، وتنتهي يوم 6 شوال 1445م، والجدير بالذكر أن وهي أكبر وأطول عطلة في العام الدراسي الحالي.

حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان للمدارس 1445

طالب سعودي

لم تقوم وزارة التعليم بالإعلان عن إيقاف الدراسة بشكل كامل في شهر رمضان الفضيل لـ طلاب المدارس بالمراحل الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

وبناءً على هذا فإن كل الأنباء التي ترددت على مسامع الكثير من المواطنين سواء كانوا أولياء أمور أو طلاب ما هي إلا أخبار لا صحة لها.

وفيما يتعلق بتعطيل الدراسة فقد ذكرنا في بداية المقال مواعيد الدراسة في رمضان 1445 وموعد بداية الإجازة وإنتهائها في شهر رمضان 1445 

شاهد أيضًا: عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 للطلاب والموظفين

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..