تعرف على انواع جهاز تدليك القدمين في الاسواق

قبل 7 أشهر

حياكم الله زوار موقع وجديد

تعلم بالتأكيد عزيزي القارئ أن راحة الجسم تبدأ من راحة القدمين، فإذا تألمت قدماك تألم باقى جسدك وإذا انشغلت براحة قدميك حتمًا ستشعر جميع أجزاء جسدك بالراحة التامة، ولهذا اهتم العلماء بالتوصل إلى طرق من خلالها يتخلص الشخص من ألم القدم، فظهر علم الرفكسولوجي ومن ثم ظهر جهاز تدليك القدمين كأداة تُساعدك في الشعور التام بالراحة في قدميك، وهذا هو موضوع حديثنا اليوم.

ما هي انواع جهاز تدليك القدمين؟

تعرف على انواع جهاز تدليك القدمين في الاسواق جهازين لتدليك القدمين
جهازين لتدليك القدمين

إليكم الأنواع المختلفة المتاحة في الأسواق لجهاز تدليك القدمين:

جهاز تدليك القدمين والكاحل

يمكنك استخدام جهاز تدليك القدمين والكاحل حسب احتياجاتك أثناء التدليك، حيث يوجد إعدادات للاهتزاز والضغط بالإضافة إلى إعدادات وضعية التدليك، ويمكن استخدامه أثناء الجلوس أو الاستلقاء.

جهاز تدليك القدمين الريفليكسولوجي

يعد هذا النوع من الأجهزة حلاً ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة في القدم، ويعمل على تهدئة التوتر وإعطاء الراحة والاسترخاء لجميع أجزاء الجسم، لأنه يضغط على بعض النقاط في القدم المرتبطة بمناطق محددة في جسمك، مما يمنحك الراحة.

جهاز تدليك القدمين الخشبي بدون كهرباء

نوع من الأجهزة يشبه الوخز بالإبر، حيث يعمل عن طريق تحريك القدمين ذهاباً وإياباً فوق الجهاز، ويعتمد هذا النوع من الأجهزة على الوسائد الهوائية ويعمل كمدلك ساخن لتوفير راحة فورية للقدمين والساقين أيضًا، كما يساعد هذا الجهاز على استرخاء العضلات المشدودة والتخلص من التشنجات العضلية وتخفيف الالتهاب في القدمين وتنشيط الدورة الدموية.

جهاز تدليك القدمين باستخدام تقنية ضغط الهواء

يتميز هذا النوع من الأجهزة بوظائف تدليك مكثفة، ويعتبر جهاز تدليك عميق للقدمين، ولهذا السبب فهو يقلل من تصلب العضلات ويعزز الدورة الدموية ويحسن الأنسجة العضلية في القدمين والساقين، ويخفف الضغط عليهما بعد الإجهاد والعمل الشاق.

جهاز تدليك القدم بالفقاعات

صُمم هذا الجهاز على شكل حوض عميق يصل إلى الكاحلين، ويعتمد على تدليك الأصابع وتقشير الجلد من خلال التسخين والاهتزاز.

جهاز تدليك القدم متعدد الوظائف

تساعد هذه الأجهزة على تدليك القدمين وتصل تأثيراتها المباشرة إلى الظهر والرقبة، وتساعد على تخفيف الألم والتوتر بطريقة مذهلة، بالإضافة إلى المساعدة في تخفيف آلام العضلات والعقد المؤلمة.

جهاز تدليك القدم وتنظيف الأصابع 

أجهزة مزودة بشعيرات مزدوجة تصل إلى مئات الشعيرات، وتعمل بمرونة وتصل إلى جميع زوايا القدم، وتساعد على تخفيف التوتر.

ما هي فوائد جهاز تدليك القدمين؟ 

جهاز تدليك القدمين

هناك العديد من الفوائد الصحية التي ستحصل عليها عند استخدام جهاز تدليك القدمين، حيث تساعد هذه الأجهزة في تعزيز الصحة العامة للجسم، كما يلي:

تنشيط الدورة الدموية

يساعد جهاز تدليك القدمين على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، لذا فإن استخدام هذا الجهاز يعد حلاً رائعاً، خاصة أن عضلات القدم لا تحصل على تمرينها الخاص، رغم أنها تتأثر بالأحذية الضيقة التي نرتديها طوال اليوم، وإذا كنت تعاني أيضًا من ضعف الدورة الدموية في جسمك، فإن هذا الجهاز أيضًا سيكون مناسبًا جدًا.

تقليل التوتر

من أهم فوائد جهاز تدليك القدمين أنه يساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر والطاقة السلبية التي قد تكتسبها خلال يومك، يعمل على تحفيزك وزيادة طاقتك، وهذا سيساعدك كثيراً على اتخاذ القرارات الصحيحة بهدوء وتركيز.

محاربة الاكتئاب وتحسين المزاج

تدليك القدم ولو لفترة قصيرة باستخدام جهاز تدليك القدمين، ينشط الجهاز العصبي في الجسم وبالتالي يزيد من بعض المواد الكيميائية داخل الدماغ مثل الإندورفين، مما يزيد من شعورك بالسعادة والرضا والتخلص من الاكتئاب، كما تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تدليك القدمين، وخاصة بعد العمليات الجراحية، يقلل من الألم بشكل كبير ويقلل من استخدام المسكنات لدى من شملتهم الدراسة.

التقليل من إصابات القدم

يساعد استخدام جهاز تدليك القدمين على تخفيف الكثير من آلام المفاصل، كما يساعد في التعافي بعد الإصابة، إن الاستمرار في التدليك، إلى جانب بعض التمارين البسيطة لتقوية القدمين، يمكن أن يقلل ويمنع الإصابات المستقبلية.

علاج بعض مشاكل القدم
امراة تضع قدميها في جهاز التدليك

يوفر التدليك علاجاً طبيعياً لبعض مشاكل القدم ويقلل من آلامها مثل حالات القدم المسطحة، إذ يعاني الأشخاص المصابون بهذه الحالة من آلام في القدمين وإرهاق عند ممارسة أي نشاط بدني، حتى الخفيف منه.

لذلك، فإن التدليك مع ممارسة التمارين الرياضية المستمرة قد يمنحهم انخفاضًا كبيرًا في الألم ويعالج المشكلة لدى بعض الأشخاص.

تعزيز النوم الصحي

من أفضل الأوقات للقيام بتدليك القدمين هو قبل النوم، حيث أن استخدام جهاز تدليك القدمين يساعد على تعزيز النوم بشكل أفضل، ويجعلك تنعم بنوم هادئ ومريح.

تسكين الآلام

إن التدليك الصحيح باستخدام جهاز تدليك القدمين يساعد على تخفيف آلام الجسم باستخدام علم المنعكسات أو الرفلكسولوجي، وهذا سيساعدك على تخفيف بعض الآلام مثل الصداع والصداع النصفي وآلام الرقبة والظهر.

شاهد أيضًا: زيت جوز الهند افضل زيوت مساج بدون لون.. اعرف الاصلي من المغشوش

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..