تذكرة طيران رخيصة كيف أحصل عليها بسهولة

قبل 10 أشهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، من منّا لا يريد الحصول على تذكرة طيران بسعر رخيص للغاية! بالتأكيد الكل يريد حجز تذكرة طيران غير مكلّفة واقتصادية، ولكي تحصل على تذكرة رخيصة لا بد من اتباع بعض الحيل التي ستُساعدك في ذلك.. نذكرها فيما يلي.

 

كن مرنًا بشأن حجز تذكرة الطيران في تواريخ مختلفة

تذكرة طيران رخيصة كيف أحصل عليها بسهولة رجل ينتظر الطائرة
رجل ينتظر الطائرة

يتعين على الكثير حجز تذكرة طيران في تواريخ محددة، ولكن إذا كانت هناك فرصة لذلك ولم يكن عليك حجز تذكرة الطيران في تاريخ محدد، فلا تفوت فرصة البحث عن تذاكر رحلات مخفضة في تواريخ أخرى.

يُنصح بالبحث عن أرخص أسعار تذاكر الطيران في الأيام القريبة من التاريخ الذي تريد السفر فيها، وكلما زادت المرونة في البحث عن تذاكر الطيران في فترة زمنية أوسع، كلما زادت فرصة العثور على أرخص تذكرة طيران.

تجنب حجز تذكرة طيران في المناسبات أو العطلات

صورة لطائرة مزدحمة من الداخل

ترفع أسعار حجوزات الطيران أكثر من المعتاد في فترات الأعياد والعطلات، حيث أن أسعار تذاكر السفر ينطبق عليها نظام العرض والطلب وهذا ما يجعل الأسعار تزداد لأن الطلب عليها كثير، ولكي تحصل على أقل سعر لتذكرة الطيران عليك الابتعاد تمامًا عن المواسم والمناسبات والعطلات المدرسية، فإذا كان الهدف الرئيسي هو حجز أرخص تذكرة طيران، فمن الأفضل الابتعاد عن فترات ازدحام المسافرين.

تجدر الإشارة إلى أن السفر في العطلات لا يؤثر فقط على أسعار تذاكر الطيران، وإنما يؤثر أيضًا على أسعار حجوزات الفنادق،مما يرفع السعر الإجمالي لرحلة السفر، لذا إذا لم يكن السفر في مناسبة أو عطلة أو موسم معين هو هدف في حد ذاته، فمن الأفضل حجز الرحلات في أوقات أخرى.

حاول حجز تذكرة طيران في وقت مبكر قبل السفر

امرأة تمسك بحقيبة وتنتظر الطائرة

تتمتع حجز تذاكر الطيران المخفضة بمعايير أكثر تعقيدًا، ولكن وفقًا للدراسات التي أجريت من أكثر من موقع حجز تذاكر طيران، فإن الفترة المثالية لحجز تذاكر الطيران المحلية هي من أسبوعين إلى شهر، غالبًا ما يضمن ذلك العثور على أرخص رحلة طيران محلية، وفقًا لما تم ذكره في أكثر من موقع لحجز طيران.

لكن إذا كنت الرحلة دولية، فإن الفترة المثالية لحجز أرخص تذاكر طيران هي من شهر ونصف إلى 5 أشهر ونصف كحد أقصى، وهذا أيضًا وفقًا للإحصاءات التراكمية التي تم إجراؤها على مر السنين في أكثر من موقع طيران، ولكن هذا أيضًا لا يمنع إمكانية العثور على أرخص رحلة دولية لتواريخ أقرب أو أبعد من تلك التي ذكرناها؛ كاستثناءات تحدث دائمًا عندما يتعلق الأمر بحجز الرحلات الجوية.

إذا كنت ترغب في حجز رحلة لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة مثلًا أو الإجازات الشهيرة بشكل عام، حاول دائمًا حجز تذاكر الطيران قبل شهرين على الأقل من رحلة سفرك.

اختر الشهر المناسب لحجز تذكرة طيران

اسرة من ثلاث اشخاص في المطار

عندما يتعلق الأمر بالحصول على أفضل أسعار تذاكر الطيران، فإن الأمر يختلف باختلاف وجهة السفر، فعلى سبيل المثال عندما تكون وجهتك إلى آسيا عادة ما تكون أقل الأسعار لتذاكر الطيران في شهري أغسطس وأكتوبر يليها شهري أبريل وسبتمبر، أما إذا كنت مسافرًا إلى قارة إفريقيا فسوف تجد أرخص تذاكر طيران في مايو، أما أوروبا فإن أشهر أغسطس وأكتوبر ونوفمبر هي الأفضل من الناحية الإحصائية.

بالنسبة لأمريكا الجنوبية، فإن أرخص شهر لحجز تذكرة طيران هو أكتوبر، أما بالنسبة لأستراليا ونيوزيلندا فقد كانت أشهر نوفمبر ويناير ويوليو هي الأشهر المتاحة لأرخص الأسعار.
 

لا تصدق أن هناك يومًا محددًا في الأسبوع للعثور على تذكرة طيران رخيصة

طائرة من الداخل

لا توجد إحصائيات دقيقة توضح هذا أو أن هناك أيامًا محددة توفر بشكل دائم فرصة للعثور على أرخص رحلة، إن العثور على أرخص حجز تذاكر طيران في يوم معيّن لايعني بالتأكيد أن سبب حصولك على هذه الفرصة أن هذا هو اليوم المناسب، لأن هذا الأمر ليس له قاعدة ثابتة ويحدث كثيرًا بشكل استثنائي.

هذا يعني أن السعي لحجز تذكرة رحلة بأرخص الأسعار لا يرتبط دائمًا بيوم معين، والسعي لانتظار يوم معين تحسبًا للحصول على أرخص أسعار تذكرة طيران، قد يفوّت عليك فرصة العثور على رحلات رخيصة سبق عرضها.

ابحث عن تذكرة الطيران في سرية تامة

وضع التصفح المتخفي

أخيرًا، وربما ستكون هذه الحيلة هي الأكثر غرابة ضمن مجموعة الحيل التي تحدثنا عنها في نقاشنا، ولكن وعلى الرغم أن الأمر يبدو غريبًا بعض الشيء، ولكن للمفاجأة هذا حقيقي جدًا ويحدث نتيجة تتبع ملفات تعريف الإرتباط في المتصفح الخاص بك، وتزداد أسعار الرحلات الجوية عندما يتم البحث عنها بشكل متكرر، حيث يريد الموقع تخويفك لحجز الرحلة بسرعة قبل أن ترتفع الأسعار.

لذلك لكي تحصل على تذكرة بسعر رخيص احرص دائمًا على استخدام المتصّفح المتخفي عند قيامك بالبحث عن أقل الأسعار لتذاكر الطيران إلى الوجهة التي تريدها، حيث سيُساعدك المُتصفح المتخفي على فتح نافذة متصفح جديدة لا يتم تتبع معلوماتك خلالها، وبالتالي لا يتم تضخيم الأسعار أثناء البحث.


[1][2]

المصادر:

  1. سفرك

  2. كيف

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..