تذاكر طيران سياسة اجراء تغيير او الالغاء في مصر للطيران وطيران الامارات والعربية

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، نعلم جميعًا أن سياسات الإلغاء واسترداد الأموال تختلف من شركة طيران إلى أخرى، وفي نقاشنا اليوم سنوافيكم بمعلومات هامة عن سياسات إلغاء حجز تذاكر طيران أو اجراء تغيير أواسترداد الأموال على متن طائرات كل من مصر للطيران والعربية للطيران وطيران الإمارات.

 

كيف يمكنني إلغاء تذاكر طيران واسترداد اموالي من شركة مصر للطيران؟

تذاكر طيران سياسة اجراء تغيير او الالغاء في مصر للطيران وطيران الامارات والعربية طائرة مصر للطيران تحلق في السماء
طائرة مصر للطيران تحلق في السماء

يمكنك إلغاء الحجز واسترداد رسوم تذاكر طيران على متن طائرات مصر للطيران، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، يُرجى الرجاء التحقق من أحقية التذاكر الخاصة بك لاستردادها تلقائيًا أو يمكنك ملء نموذج الاسترداد عبر الإنترنت.
  2. سيتم التعامل مع طلب الاسترداد وفقًا لقواعد أسعار التذاكر التي تم توضيحها أثناء شراء التذكرة.
  3. إذا تم إصدار بطاقة صعود إلى الطائرة، فيرجى التأكد من إلغائها قبل تقديم طلبك.
  4. سيتم التعامل مع جميع التذاكر القابلة للاسترداد في حجزك، إذا كنت ترغب في استرداد تذكرة واحدة فقط، يُرجى الاتصال بأقرب مكتب مصر للطيران لتقسيم الحجز ثم محاولة الاسترداد الآلي مرة أخرى.
  5. في حالة وجود حالات إجبارية (إلغاء رحلة، تقرير طبي، إلخ)،  عليك الاتصال بأقرب مكتب مصر للطيران.
  6. إذا كنت قد شاركت في مزايدة إلكترونية لدرجة رجال الأعمال عبر موقع الإلكتروني لشركة مصر للطيران، يتوجب عليك إلغاء هذه المزايدة قبل طلب استرداد قيمة تذكرتك.
  7. يرجى ملاحظة أنه سيتم إلغاء الحجز تلقائيًا بعد إكمال عملية استرداد الأموال عبر الإنترنت.

كيف يمكن اجراء تغيير او الغاء أو استرداد اموال تذاكر طيران الامارات؟

طائرة طيران الامارات وسط السحب
  1. يمكنك إجراء تغييرات على حجزك من خلال قسم إدارة الحجوزات، يرجى ملاحظة أنه سيظهر لك رابط "تغيير الحجز" إذا كان حجزك مؤهلاً للتغيير عبر الإنترنت؛ اعتمادًا على الشروط الخاصة بتذكرتك، قد يتم تحصيل رسوم إضافية منك لإجراء بعض التغييرات.
  2. عليك الاتصال بوكيل السفر الخاص بك أو بمراكز الاتصال الخاصة بطيران الإمارات، في حالة الحجوزات التي لا تقبل التغييرات عبر الإنترنت.
  3. إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات على حجز مكافآت مع شركة طيران شريكة، يرجى الاتصال بفريق سكاي واردز طيران الإمارات.
  4. قد تكون هناك رسوم وتكاليف لإجراء تغييرات على الحجز الخاص بك اعتمادًا على شروط تذكرتك، إذا أجريت تغييرات في قسم إدارة الحجوزات على emirates.com، فسيتم إخطارك بالرسوم التي ستُطبق على كل من الغرامات أو الضرائب الإضافية.
  5. يتعين عليك أيضًا دفع الفرق إذا كان سعر خط سير الرحلة الجديد الذي تخطط لحجزه أعلى من السعر الذي دفعته مسبقًا، ويتعين عليك دفع الرسوم وفرق السعر عبر الإنترنت لإكمال التغييرات التي أجريتها على تذكرتك.
  6. في حال إذا قمت بتغيير الحجز الخاص بي وأردت استرداد الأموال، إذا كنت مؤهلاً لاسترداد الأموال بسبب الضرائب غير المستخدمة بعد إجراء تغيير عبر emirates.com، فستتلقى إشعارًا دائنًا، يتم إرساله إلى عنوان بريدك الإلكتروني، وسيظل هذا الإشعار ساري المفعول لمدة عام واحد من تاريخ إصداره (أي من تاريخ تغيير حجزك)، ويمكن استخدام هذا الإشعار للدفع مقابل رحلات طيران الإمارات المستقبلية أو يمكن استرداد قيمته من خلال الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي لاستخدامه لحجز رحلات مستقبلية مع الشركة، أو يمكنك ملء نموذج طلب لاسترداد المبلغ المستحق.

كيف يمكنني اجراء تعديل على تذاكر طيران العربية؟

طائرة طيران العربية على الارض

تتيح لك شركة طيران العربية سهولة في حجز تذاكر طيران وإجراء التعديلات عليها، ولكن وفقًا للسياسات التالية:

  1. يمكنك تعديل يوم السفر ووجهة سفرك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة العربية للطيران أو عن طريق الاتصال بأحد المكاتب الخاصة بالشركة أو من خلال زيارة مكاتب المبيعات ووكالات السفر لدى الشركة، وستحتاج في هذه الخطوات إلى رقم الحجز، واعلم أن هذه العملية تخضع لرسوم تعديل بالإضافة إلى تحمل الفرق في قيمة التذكرة عند تعديل الحجز.
  2. يمكن إجراء التعديلات حتى 24 ساعة قبل المغادرة، إذا كنت تحمل تذكرة بسعر ترويجي، أما إذا قمت بحجز تذكرة مرنة فيمكنك إجراء تعديلات حتى 8 ساعات قبل موعد المغادرة المحدد وبدون رسوم تعديل.
  3. لا تخضع بعض الحجوزات للتعديل، مثل التذاكر المشتراة كجزء من الحملات الترويجية وتلك التي يتم تقديمها كهدايا.
     

وفي الختام، إذا أردت التزوّد بمعلومات وفيرة عن حجز تذاكر الطيران والسفر على متن طائرات العديد من الخطوط الجوية المختلفة، يمكنك تصفح قسم الكماليات والمنوعات على موقعنا مستعمل وجديد، وستجد معلومات شاملة لكل ما يخص حجز الطيران.

شاهد أيضًا: رحلات الطيران عبر موقع بوكينج دوت كوم


[1][2][3]

المصادر:

  1. مصر للطيران

  2. طيران الامارات

  3. العربية للطيران

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..