تذاكر سفر الانواع والفرق بينهم وكيف تختار افضل مقعد في الطائرة

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، موضوعنا اليوم عن تذاكر السفر وكيف تختلف فيما بينها من حيث النوع والفئة السعرية والخدمات المقدّمة على متن الطائرة خلال رحلة السفر، وفي السطور التالية سنُجيب على هذه الأسئلة حول تذاكر سفر على متن الطائرات.

 

ما هي انواع تذاكر سفر على متن الطائرة

تذاكر سفر الانواع والفرق بينهم وكيف تختار افضل مقعد في الطائرة مقاعد في الطائرة
مقاعد في الطائرة

تختلف تذاكر السفر بين بعضها البعض من حيث القيمة السعرية والتي تُحدد فئتها ومكانك على متن الطائرة، فهناك 4 درجات لتذاكر سفر، الدرجة السياحية والدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى، ولكل درجة من هذه الدرجات خدمات ورفاهيات تختلف عن الفئة الأخرى، وذلك على النحو التالي:

** تذاكر سفر الدرجة السياحية 

تُعتبر الفئة السياحية من الفئات التي توفر تذاكر سفر رخيصة ولكن غالبًا ما تكون مزدحمة بالمسافرين، فإذا كنت محبًا للسفر ولا تمتلك الكثير من الأموال ستكون هذه الدرجة مناسبة جدًا للسفر، وعليك أن تتعامل مع الطائرة في هذه الحالة على وسيلة مواصلات تنقلك من مكان لآخر وستوصلك إلى وجهتك كباقي الدرجات ولكن دون رفاهيات، ونحن نعتقد انك لن تحتاجها فالأهم أن تدخر الأموال لتستمتع برحلتك بعد الوصول.

** تذاكر سفر الدرجة الإقتصادية 

هذه الدرجة فئة أعلى بعض الشيء من الدرجة السياحية، حيث ستنعم بخدمات وراحة أفضل وهذا مقابل ارتفاع بسيط في رسوم التذاكر، وتتميز المقاعد في هذه الفئة براحة أكبر مع التحكم بها ووجود مساند للذراعين مريحة ومتوسطة وشاشات تلفزيون أيضًا، وذلك إلى جانب ميزة زيادة الأمتعة.

** تذاكر سفر درجة رجال الأعمال

مقاعد على درجة رجال الاعمال

تقدم شركات الخطوط الجوية هذه الفئة لمحبي التمتع بالرفاهية خلال رحلة الطيران حتى لو كانت المدة قصيرة، وبالتأكيد تذاكر سفر هذه الفئة أعلى كثيرًا من الدرجة السياحية والاقتصادية ولكن في المقابل ستتمتع بتجربة سفر فاخرة ومريحة بشكل لا يُوصف، فمثلًا كل مقعد منفصل عن الآخر مع شاشة مخصصة لكل راكب، ويقدر عرض المقعد بـ 34 بوصة، بالإضافة إلى وجود صالة خاصة بالمطار للركاب على متن درجة رجال الأعمال، وتشمل تذاكر سفر هذه الفئة المأكولات والمشروبات الغير محدودة.

** تذاكر سفر الدرجة الأولى 

مقاعد في الدرجة الاولى

هذه الدرجة في الفئة الأعلى سعرًا بين جميع الفئات، وهي الفئة التي يختارها دائمًا الأثرياء والمشاهير حول العـالم، إذ تُقدم هذه الفئة للركاب غرف خاصة فردية ولذلك يختارها دائمًا المشاهير لأنها الأكثر أمانًا لخصوصيتهم.

كيف أختار افضل مقعد على متن الطائرة؟ 

لكي تتمكن من اختيار أفضل مقعد على الطائرة ننصحك بالحجز عبر الانترنت، لكي تتمكن من رؤية جميع المقاعد كخريطة ومن ثم ستتمكن من اختيار المقعد المناسب والأفضل بالنسبة إليك، ولكن هناك معايير محددة عليك الأخذ بها عند اختيار المقعد الأفضل على متن الطائرات.. إليك هذه المعايير:

 

مقاعد طائرة
  • إذا كنت طويل القامة عليك اختيار أحد المقاعد التي تكون بالقرب من مخرج الطوارئ؛ لأنها تكون أوسع بكثير وستتمكن من تمديد رجليك. 
  • تذكر دائمًا أن المقاعد تُصبح أضيق كلما اقتربت من ذيل الطائرة، لذا اختر مقعد بالقرب من المدخل ذلك سيكون أفضل.
  • اختر المقاعد التي تكون بمحازاة الأجنحة، وذلك لأنها تكون أقوى وأكثر ثباتًا وهذا الشيء ستُدركه إذا حدث اضطراب ما، لذا إذا كانت الاضطرابات تجعلك متوترًا فاختر هذه المقاعد.
  • إذا كنت شخصًا يبحث عن راحة البال فقط، فالمقاعد التي يكون بها نافذة ستُناسبك جدًا، وستُجنبك أيضًا إزعاج الركاب الآخرين.
  • تجنب المقاعد التي تكون بجوار توربينات الجناح؛ وذلك لتجنب الضوضاء واختر أحد المقاعد القريبة من المقصورة.
  • تجنب المقاعد القريبة من الحمام أو المطبخ؛ لأنها لن تجعلك تشعر بالراحة على متن الطائرة.
     

ملاحظة: هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها التحقق من توزيع المقاعد على متن الطائرات، وذلك لأكثر من 100 شركة طيران مختلفة مع شرح كامل لمقاعد الطائرة بالحروف، ومن بين هذه المواقع الموقع الشهير "Seatguru"، فقط ستذهب إلى هذا الموقع وستقوم بإدخال رمز الرحلة أو الشركة، وسترى رسمًا واضحًا لخريطة مقاعد الطائرة مع توضيح أفضل هذه المقاعد وأسوأها.

وفي الختام، إذا كنت على وشك السفر على متن طائرة ننصحك بأن تأخذ جولة سريعة على موقعنا مستعمل وجديد، وستجد معلومات وفيرة عن شركات الخطوط الجوية وترشيحات لأفضل مواقع البحث عن أرخص التذاكر المتوفرة عبر الإنترنت، وكذلك نصائح هامة ستُفيدك كثيرًا قبل السفر.


[1][2]

المصادر:

  1. بيوت

  2. العين

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..