بوليفارد ورلد موسم الرياض 2023.. لن تحتاح للسفر كسائح بعد الآن! حضارات العالم باتت بين يديك

قبل 6 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد 

افتتحت الهيئة العامة الترفيه بوليفارد ورلد موسم الرياض 2023 وسط حضور جماهيري كبير، ويضم البوليفارد هذا العام أماكن جديدة بمعايير عالمية وبمساحة أكبر وتجارب حماسية جديدة ومختلفة، وإذا قررت الذهاب إلى بوليفارد ورلد موسم الرياض لابد أن تقرأوا هذا التقريرأولًا.

افتتاح بوليفارد ورلد موسم الرياض 2023

بدأت منطقة عالم البوليفارد فعالياتها اليوم بتجارب ترفيهية غنية ومتنوعة، وشارك الجمهور بليلة غنائية أسطورية مع عبد المجيد عبدالله الذي أدى مجموعة من الأغاني التي تم بثها على شاشات مختلفة بالمنطقة وسمع طوال الوقت.

بوليفارد ورلد موسم الرياض 2023.. لن تحتاح للسفر كسائح بعد الآن! حضارات العالم باتت بين يديك ليلة عبدالمجيد عبدالله
ليلة عبدالمجيد عبدالله

وشهد بوليفارد ورلد موسم الرياض زيادة في مساحتها بأكثر من 40%، وأصبح أكثر تنوعاً واحتضاناً للتجارب الترفيهية القادمة من مختلف أنحاء المملكة، إذ تتضمن هذه المرة أجواء شتوية تحمل في أركانها ملامح بلاد الشام القديمة وتعرض سيرتها، وستجد أيضًا منطقة مصر التي تضم أهرامات الجيزة من الحضارة المصرية وأبو الهول والسوق الذي يُشبه سوق خان الخليلي في مصر.

حفل افتتاح موسم الرياض
عروض حفل افتتاح موسم الرياض

شاهد أيضًا: في ليلة ساحرة.. عبدالمجيد عبدالله يُحيي اولى حفلات موسم الرياض 2023

وجهات بوليفارد ورلد موسم الرياض

تنقسم بوليفارد ورلد موسم الرياض إلى 20 منطقة فرعية، بما في ذلك القسم العالمي الذي يضم مجموعة من المناطق ذات ثقافاتها المتعددة، وقد تم تصميم كل منها بطابع خاص يميزها في الطعام والمباني والموسيقى.[1]

وستجد في منطقة بوليفارد ورلد موسم الرياض مناطق تُمثل كلًا من مصر وبريطانيا والهند وآسيا والمكسيك وفرنسا والصين وأمريكا وإسبانيا وإيطاليا واليونان واليابان والمغرب.

بوابة بوليفارد ورلد موسم الرياض

وتضم منطقة بوليفارد ورلد موسم الرياض أيضًا (بحيرة البوليفارد)، والتي يمكن من خلالها السفر إلى مختلف أنحاء المنطقة والمشاركة في تجاربها التي تصل إلى 19 تجربة ترفيهية متنوعة.

تتنوع ألعاب عالم البوليفارد، وتضم ما بين 14 لعبة ترفيهية و24 نوعاً من الألعاب المهارية، بالإضافة إلى حوالي 200 نقطة بيع للأطعمة والمشروبات، و621 متجراً لبيع مختلف السلع من جميع أنحاء العالم.

كما تضم المنطقة متحف سينمائي لأكبر الاكتشافات الأثرية في التاريخ، وأطول أفعوانية متحركة في العالم بسرعة 110 كم في الساعة، بالإضافة إلى عالم كوكومِلُون الأول من نوعه في العالم، و منطقة المرح.

سيارة نقل الزوار في في بوليفارد سيتي
متاجر ومقاهي في بوليفارد موسم الرياض

ما الجديد في بوليفارد ورلد موسم الرياض؟

من أبرز التجارب الجديدة في بوليفارد ورلد موسم الرياض هذا العام هو عالم ميتا الافتراضي الذي يتميز بألعابه التي تمزج بين الواقع والخيال، بالإضافة إلى غابة البوليفارد التي تحتوي على مجموعة من الحيوانات الجميلة والنادرة، والاصطدام المائي لعبة القارب.

دليل بوليفارد ورلد موسم الرياض 2023 

رجل يؤدي الرقصات الشعبية للصين في بوليفارد الرياض
منطقة التسوق 

اكتشف أكثر من 1180 متجرًا للتسوق في منطقة بوليفارد ورلد موسم الرياض، حيث تأتي منطقة التسوق الجديدة بالعديد من المتاجر والمنتجات الشعبية لتثمكنك من تسوق كل ما يخطر على بالك والتعرف على ثقافة بلدان العالم.

مطاعم ومقاهي جديدة 
المقاهي في بوليفارد سيتي

جرّب المأكولات والمشروبات المختلفة والتي يُقدّمها 120 مطعمًا ومقهى في بوليفارد ورلد موسم الرياض، وقد تم إضافة هذا العدد الكبير من الكافيهات والمطاعم  لتقديم خيارات متنوعة من المأكل والمشرب أمامك من مختلف مطابخ العالم وأنت عليك الاختيار.

منطقة العروض الفنية والموسيقية 

يعود موسم الرياض كل عام أكبر وأضخم وأجمل، وتأتي معه مناطق للعروض الخاصة في عالم البوليفارد خلال موسم الرياض لترفيه الزوار في كل لحظة.

حضور جماهيري في حفل افتتاح موسم الرياض
صالة ألعاب رياضية داخلية 

إذا كانت مناطق الألعاب في عالم البوليفارد لا تكفيك خلال موسم الرياض، فإن صالة الألعاب الداخلية تأتي الآن بألعاب خاصة للزوار.

بحيرة بوليفارد ورلد  

أكبر بحيرة صناعية في العالم تضم 11 محطة مياه، تنتظرك للانتقال من مدينة إلى أخرى حول العالم باستخدام القوارب.

البحيرة الصناعية في بوليفارد ورلد موسم الرياض

مناطق بوليفارد ورلد موسم الرياض

تٌمثل هذه المناطق المعالم الرئيسية لكل دولة من دول العالم، حيث يتيح لك بوليفارد ورلد موسم الرياض استكشاف مختلف الحضارات والثقافات من عشرات الدول الشهيرة حول العالم، مع فعاليات ونُسخ مصغرة لأشهر معالمها ومحلاتها وألعابها ومطاعمها.. إليكم لمحة عن هذه الجولة:[2]

منطقة مصر في بوليفارد الرياض

عش تجربة مصرية رائعة بجوار الأهرامات وأبو الهول وخان الخليلي، ولا يفوتك تناول أشهى الأطباق المصرية التقليدية والتقاط أجمل الصور وسط معالم الحضارة والتاريخ، وإذا كنت من أصحاب القلوب القوية قم بزيارة المعبد المفقود وعش أجواء الرعب.

مجسمات لاهرامات مصر وابو الهول
مجسم لاحد اهرامات مصر
منطقة الشام 

إحدى مناطق بوليفارد وورلد الجديدة هذا العام. ولا تفوت زيارتها لتناول أشهى المأكولات الشامية والتعرف على ثقافة بلاد الشام الغنية والمتنوعة.

منطقة اليونان

تجول في شوارع هذا البلد القديمة صاحب الحضارة اليونانية العريقة، متع ناظريك بالتماثيل اليونانية والمباني الساحرة والمأكولات اللذيذة، وبما أننا في اليونان لا يفوتك حضور العروض الفنية الممتعة التي تعكس ثقافة البلد، استمتع بالرقصات الشعبية اليونانية وتسوق أشهر المنتجات اليونانية.

منقطة أمريكا

تجول في شوارع هوليوود بين النجوم والمشاهير، واستكشف نماذج من أشهر الأفلام والممثلين، واستمتع بالطعام الأمريكي السريع، ويمكنك أن تلعب قطار Taxi Mania، وبما أنك في أمريكا فبالتأكيد ستجد مجموعة من المتاجر والمطاعم العالمية الشهيرة لتكتمل المتعة.

منطقة فرنسا
برج ايفيل في بوليفارد الرياض

إذا ذُكرت فرنسا ذُكر برج ايفيل، نعم ما يدور ببالك صحيح.. ستجد برج إيفيل في بوليفارد ورلد الرياض هذا العام!  تمتع برؤية وزيارة برج إيفيل وأنت في مدينة الرياض وتذوق المخبوزات الفرنسية الطازجة من مجموعة مقاهي الحي الفرنسي، وتسوق العطور الفرنسية الشهيرة من المتاجر الراقية.

منطقة إيطاليا

الباستا والبيتزا هما أبرز ما يُميز هذه المنطقة، شاهد العروض المسرحية واستمتع بالطعام اللذيذ وتسوق من المتاجر الإيطالية الجميلة، ولا تنس تجربة الجيلاتو الإيطالي خلال زيارتك.

منطقة تايلاند 

تنتظرك المأكولات التايلاندية اللذيذة والمنتجات الآسيوية التقليدية والتجارب الفريدة في منطقة تايلاند في بوليفارد ورلد موسم الرياض.

منطقة المكسيك 
منطقة المكسيك في بوليفارد سيتي
منتجات المكسيك في بوليفارد موسم الرياض

استكشف حضارة المايا والموسيقى ورقصة التانغو والسالسا، واستمتع بالتاكو اللذيذ والناتشوز الشهير في المكسيك المُصّغرة، ولا تنسى تجربة لعبة جزيرة الدمى.

صور موسم الرياض 2023

موسم الرياض 2023 مناسب لكافة الفئات العمرية، ولجميع الأذواق أيضًا.

اجواء حماسية في حفل افتتاح موسم الرياض
تفاعل الجمهور في حفل افتتاح موسم الرياض 2023
مجسمات البوليفارد سيتي
اجواء شبابية في بوليفارد سيتي
انبهار فتاة بمجسمات بوليفارد سيتي

المصادر:

  1. et بالعربي

  2. تايم اوت الرياض

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..