ايلون ماسك.. القصة الكاملة حول الغاء ميزة الحظر على تويتر

قبل 8 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

احتل ايلون ماسك قائمة المواضيع الأكثر تداولًا على جوجل وذلك بسبب قرارته الأخيرة بشأن تويتر والتي أثارت تفاعلًا كبيرًا بين روّاد السوشيال ميديا.. فما هي تفاصيل هذا القرار بشأن تويتر وإذا كنت لا تعرف من هو إيلون ماسك سوف نُعرفكم عليه في السطور التالية.

الغاء ميزة الحظر على تويتر

ايلون ماسك.. القصة الكاملة حول الغاء ميزة الحظر على تويتر حساب ايلون ماسك على تويتر
حساب ايلون ماسك على تويتر

قرر رجل الأعمال ايلون ماسط صاحب منصة تويتر والمعروفة حاليًا بمنصة X، إلغاء ميزة حظر الأشخاص على المنصة، حيث أشار إلى أن المستخدمين لن يتمكنوا من حجب حسابات أخرى كما كان الحال في الماضي، مبررًا ذلك. بأن هذا الإلغاء كميزة لا معنى لها.

تصف منصة Twitter ميزة الحظر بكونها ميزة تساعد المستخدمين في التحكم بكيفية تفاعل الحسابات الأخرى على Twitter معهم، إذ تساعد هذه الميزة الأشخاص في تقييد حسابات محددة من التواصل معهم ورؤية تغريداتهم ومتابعتهم أيضًا، وبكل صدق يعد حظر الحسابات الأخرى مفيدًا إذا كان هناك شخص ما يضايقك أو يهددك أو يطاردك على المنصة ".

تفاعل مستخدمين تويتر على قرار ايلون ماسك

كشفت دراسة أجرتها مجلة ساينس ناتشر Science Nature العلمية أن آلاف العلماء قللوا من استخدام منصة تويتر، بعد أن تولى ايلون ماسط قيادة الشركة في أكتوبر 2022، حيث أدت التغييرات المختلفة التي أدخلتها إلى جعل العلماء يعيدون النظر قيمة منصة تويتر أو  X،

ويبدو أن الكثيرين قد غادروا بالفعل من المنصة، وآخرون قلقون من أن المشهد المتغير لوسائل التواصل الاجتماعي ينفي بعض التطورات التي ساعد تويتر على تسهيلها، مثل التنوع والمساواة والشمول في الأوساط الأكاديمية.

ورأى الكثيرون أن هناك زيادة ملحوظة في خطابات الكراهية والمحتوى الذي لا يُمثل القيم الإنسانية على المنصة منذ أن استحوذ ايلون ماسك عليها، وقد وجهت بعض الحكومات الاتهامات لشركة تويتر بعدم القيام بما يجب فعله لتعديل المحتوى، ومن المفترض أن هذا يزيد من أهمية ميزة الحظر على تويتر إلا أن ايلون ماسك قرر إلغاءها على الرغم من وصفه لنفسه بأنه مؤيد مطلق لحرية التعبير وما يحدث عكس ذلك!

تعارض الغاء ميزة الحظر مع ارشادات متاجر التطبيقات

سيؤدي إلغاء ميزة الحظر أو تقييدها إلى انتهاك X لإرشادات متجر تطبيقات Apple وGoogle Play، إذ أنه قرار يتعارض مع إرشادات متجري التطبيقات فتؤكد شركة Apple على أن التطبيقات التي يتم فيها إنشاء محتوى عبر المستخدمين يجب أن توفر القدرة على حظر المستخدمين الآخرين السيئين، وتشدد إدارة متجر Google Play أيضًا على أن التطبيقات يجب أن توفر نظامًا داخليًا لحظر المستخدمين السيئين والمحتوى الذي ينشرونه.

ما سبب حب ايلون ماسك للحرف X؟

صورة ايلون ماسك الى جانب شعار تويتر الجديد X

بعد أن قام ايلون ماسك بتغيير اسم موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر إلى X، بدأ الناس يتساءلون عن سر حبه الشديد لهذا الحرف فقد كان لدى ماسك هوس قديم بالحرف X! ودمجه في علامته التجارية الفضائية SpaceX، وبعد عام واحد فقط امتلك شركته الأكثر شهرة Tesla، وأطلق سيارته Tesla Model X، ولم يتوقف هوسه عند هذا الحد، ولكن أيضًا أطلق على طفله من Grimes اسم X.

كتب الصحافي ليون إف سيلتزر مقالًا الشهر الماضي في مجلة علم النفس اليوم حاول فيه الإجابة على هذا السؤال، يمكن أن تعني X الولادة والموت والإلغاء وغير ذلك، ويقول سيلترز أن الـ X هي أكثر الحروف عدمية، مضيفًا إلى أن X تعني نهاية شيء ما أي كيان لم يعد موجودًا.

ويرى آخرون أن سر حبه لهذا الحرف هو ارتباطه بالنجاح في صغره فقد حقق ايلون ماسك أول نجاح كبير في حياته عندما  أسس شركة مصرفية عبر الإنترنت أطلق عليها "X" وبعد عام واحد فقط اندمجت شركته مع كونفينيتي، هو ما جعله الرئيس التنفيذي لشركة جديدة تسمى PayPal، من بعدها توالت النجاحات التي جعلته أحد عمالقة التكنولوجيا في العالم.

من هو ايلون ماسك؟

صورة ايلون ماسك

إيلون ماسك مهندس ومخترع وثلد في جنوب إفريقيا عام 1971، بدأ حياته المهنية بتأسيس Zip2 ثم X دوت كوم التي أصبحت فيما بعد PayPal، توجه فيما بعد إلى قطاع الفضاء من خلال تأسيس SpaceX، ومن ثم مجال الطاقة المتجددة من خلال إنشاء Tesla Motors للسيارات الكهربائية.

أصبح مليونيراً في العشرينات من عمره عندما باع شركته الناشئة Zip2 لشركة Compaq Computers، وحقق المزيد من النجاح في تأسيس X دوت كوم في عام 1999، وSpaceX في عام 2002، وTesla في عام 2003.

ومن بين النجاحات المتتالية لايلون ماسك الشركة بين SpaceX ووكالة ناسا لنقل الإمدادات والمعدات إلى محطة الفضاء الدولية ISS، بالإضافة إلى استخدام صاروخ فالكون 9 لوضع الأقمار الصناعية في مدار الأرض، وقد حقق نجاحًا كبيرًا على المستوى العالمي من خلال Tesla بإنتاجه أول سيارة كهربائية عائلية.

وعمل ايلون ماسك على تطوير نظام هايبرلوب للنقل عالي السرعة، كما أسس شركة Neuralink لتطوير أجهزة قابلة للزرع في الدماغ البشري لمساعدة الناس على الاندماج مع التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي، وقد تم تعيينه رئيسًا مشاركًا لشركة OpenAI غير الربحية.

اقرأ أيضًا: ChatGPT.. اشهر طرق الربح بالدولار باستخدام الذكاء الاصطناعي

[1][2][3]

المصادر:

  1. اليوم السابع

  2. العربية

  3. اراجيك

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..