اقوى مزيل الحبر من الملابس.. وداعا لهذه البقع العنيدة

قبل 7 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

تُدرك أمهاتنا أن الحبر من البقع العنيدة والتخلص يكون صعبًا في بعض الأحيان، ويحتاج إلى الحيل التنظيفية لإخفائه من الملابس، فلا داعي لإرهاق نفسك في البحث عن أفضل مزيل الحبر من الملابس، سواء بمنتجات طبيعية من مطبخك أو منتج مُصّنع من الأسواق.. إليكِ الحل.

الخل الأبيض مزيل الحبر من الملابس

اقوى مزيل الحبر من الملابس.. وداعا لهذه البقع العنيدة ازالة بقع الحبر باستخدام الخل الابيض
ازالة بقع الحبر باستخدام الخل الابيض

يمتلك الخل الأبيض العديد من خصائص التنظيف المنزلي، بما في ذلك إزالة بقع الحبر، اسكبي القليل من الخل الأبيض على البقعة، ثم قومي بتحضير عجينة من الخل الأبيض ونشا الذرة، ثم وزعيها على البقعة واتركيها لعدة ساعات قبل غسل القطعة في الغسالة.

هل الحليب مزيل الحبر من الملابس؟

يُستخدم الحليب أيضًا كـ مزيل الحبر من الملابس عن طريق استخدامه بطريقة معينة، فقط انقعي قطعة الملابس في وعاء من الحليب الطازج طوال الليل، ولتجنب انبعاث رائحة كريهة، احتفظي بالحليب والملابس في الثلاجة أثناء النقع، ثم اغسليها كالمعتاد، وسوف تختفي البقعة.

كيف يزيل النشا الحبر من الملابس؟

يعد نشا الذرة مادة رائعة لإزالة بقع الحبر وبقع الزيت أيضًا، قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من النشا مع كمية قليلة من الحليب للحصول على عجينة رقيقة، ثم وزعيها على البقعة، واتركيها لتستقر لمدة ساعتين قبل غسل الملابس في الغسالة.

هانس مزيل الحبر من الملابس 

عبوة هانس لازالة بقع الحبر من الملابس

منتج فعال وعملي لإزالة البقع والألوان من الملابس والأثاث أيضًا بكفاءة عالية، ويعتبر هذا المزيل من أفضل المنتجات على قائمة مزيلات بقع الغسيل التي تُخافظ على الألوان خلال رحلتها في التخلص من البقع.

وتتميز زجاجات هانس بتصميم يمكن التحكم فيه ويمكن استخدامها بسهولة لإزالة بقع الحبر والألوان بكفاءة عالية، والمميز أنه يُمكن استخدامه على جميع أنواع الملابس، مما يجعله منتجًا عمليًا ومتعدد الأغراض وسريع الفعالية وصديق للبيئة

ما هو الشيء الذي يزيل الحبر عن الملابس؟

امراة تقوم بفرك بقعة الحبر بفرشاة

هناك العديد من الطرق التقليدية التي تُستخدم كـ مزيل الحبر من الملابس بكل سهولة لما بها من مكوّنات طبيعية تُساعد في التخلص من هذه البقعة العندية، بشرط القيام بمجموعة خطوات بسيطة قبل غسلها، ومن هذه الطرق:

مزيل طلاء الأظافر (الاسيتون)

يعد مزيل طلاء الأظافر إحدى الطرق الفعالة للتخلص من بقع الحبر العنيدة، ويتم ذلك من خلال وضع كمية من هذا المحلول على البقعة، وتركها لبعض الوقت، ثم فركها جيداً، وتكرار هذه المهمة عند الضرورة.

مثبت الشعر

يمكن استخدام مثبت الشعر كـ مزيل الحبر من الملابس، ويتم ذلك من خلال رش البقعة بكمية كبيرة، ثم تركها لعدة ساعات في المرة الواحدة، ثم وضعها في الغسالة لدورة تنظيف كاملة.

خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح من المواد التي تستخدمها ربات المنزل للتخلص من البقع العنيدة، وذلك بسبب المركبات الكيميائية القوية الموجودة فيه،  لذلك يمكنك استخدام خمس ملاعق من خل التفاح مع ربع كوب من الماء الفاتر ووضع قطعة الملابس فيها وتركها لفترة من الوقت، ثم غسلها بالغسالة.

معجون الأسنان

قد تتفاجأ بقراءة هذا، لكن صحيح أن معجون الأسنان فعال جداً كـ مزيل الحبر من الملابس، وذلك عن طريق وضع المعجون على البقع، وفركه قليلاً فوقها، ومن ثم غسلها.

النشادر

يمكن للنشادر إزالة بقع الحبر من الملابس، وذلك بوضع كمية قليلة منها على المكان المرغوب، بعد ترطيبها بالقليل من الماء وتركها، ومن ثم فركها، وستجد أن البقعة تختفي تدريجياً.

عصير الليمون 

اعتمدي على عصير الليمون للتخلص من الحبر الموجود على الأقمشة الملونة، قومي بخلط القليل من عصير الليمون مع نفس الكمية من سائل التنظيف وضعيه فوق البقعة، وانتظري قليلاً، ثم قومي بتنظيفها، وهذه اسهل طريقة لـ مزيل الحبر من الملابس.

هل الملح يزيل الحبر؟

بقعة حبر فوق جيب قميص رجل

يمكنك إزالة آثار الحبر الدائم باستخدام بعض الطرق الطبيعية، مثل تحضير معجون الملح عن طريق خلط ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشن مع كمية كافية من الماء لتشكيل المعجون.

شاهدي أيضًا: مزيل البقع من السجاد تحضيره في المنزل وأفضل الانواع في السوق

[1][2][3][4]

المصادر:

  1. الأطباق النظيفة

  2. ويكي هاو

  3. اليوم السابع

  4. الافضل

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..