افضل وارخص شركات التامين الطبي في السعودية 2023

قبل 6 أشهر

حياكم الله زوار موقع وجديد

يهدف نظام التامين الطبي عزيزي القارئ إلى تغطية تكاليف الرعاية الصحية والزيارات الطبية للمؤمن عليه مقابل قسط سنوي محدد، لذا يمكنك الاستفادة بهذه الميزة وتجنب التعرض لمخاطر الضائقة المالية الناتجة عن دفع تكاليف الرعاية الصحية المرتفعة.

ما هي ابرز شركات التامين الطبي في السعودية؟

افضل وارخص شركات التامين الطبي في السعودية 2023 طبيب يمسك سماعته الطبية امام علم السعودية
طبيب يمسك سماعته الطبية امام علم السعودية

تنتشر شركات التامين الطبي في جميع ارجاء المملكة العربية السعودية، وفيما يلي أبرز هذه الشركات:

شركة التعاونية للتامين 

إحدى شركات التأمين في المملكة التي تُقدّم الخدمات والبرامج المتنوعة المتعلقة بالتأمين الصحي، وقد تأسست عام 1986 وكانت من أوائل الشركات التي ساعدت في إنشاء نظام التامين الصحي في المملكة العربية السعودية.

شركة وقاية 

تقدم هذه الشركة جميع الخدمات المختلفة المتعلقة بالتامين الصحي والطبي في المملكة العربية السعودية، ولها دور في توفير نظام أساسي لحل المشاكل الطبية مثل علاج الأسنان ومتابعة الحمل وعمليات الولادة أيضاً، وتمتلك شركة وقاية للتأمين الطبي العديد من الفروع في جميع أنحاء المملكة.

شركة ملاذ 

تُقدّم الشركة كافة خدمات التأمين الصحي لأفراد عائلات المملكة وكذلك الوافدين إلى البلاد والشركات بكافة أحجامها، وذلك من عام 2006، وتتميز هذه الشركة بأنها تقوم بإجراء العمليات الجراحية المختلفة مثل عمليات التجميل مع تحمل نفقات الإقامة بعد العملية. 

شاهد أيضًا: كيف يتم حساب تأمين السيارة في السعودية 2023

افضل شركة تامين الطبي في السعودية

التامين الطبي لافراد العائلة

تعتبر الشركة الأهلية للتأمين التعاوني من أفضل شركات التامين الطبي في السعودية، ويعود تأسيسها إلى عام 2007 كشركة مساهمة سعودية عامة، ويتكون فريق العمل لديها من أكثر من 250 موظف على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة والاحترافية في هذا المجال. 

وتتميز هذه الشركة بوجود العديد من الفروع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتسعى دومًا إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع عملائها المشتركين من خلال برامج الرعاية الصحية الشاملة والخدمات التأمينية المتنوعة، إلى جانب توفير خدمة الاستشارات التأمينية الفنية للعملاء. 

ارخص شركة تامين طبي في السعوديه

شركة بوبا

تُعد شركة بوبا واحدة من أرخص الشركات التي تُفدم خدمات التامين الطبي في السعودية، توفر التامين الطبي لجميع الأفراد على البطاقة العائلية بقيمة  15,000 ريال لحاملي الفئة الفضية، وتأمين يصل إلى 26,000 ريال لحاملي الفئة الذهبية، وهذه الخدمات تُقدم لجميع المواطنين والمقيمين القادمين إلى المملكة.

شركة التعاونية للتامين

وتأتي شركة التعاونية للتأمين كواحدة من أرخص شركات التامين الطبي، حيث يتراوح سعر التأمين المقدم من خلالها بين 14 و21 ألف ريال سعودي، ويختلف حسب الفئة التي يشترك فيها الفرد وحالته الصحية.

تامين طبي شامل مجاني في السعودية

ربما لن تحتاج فيما بعد إلى البحث عن أرخص شركات التأمين الطبي في المملكة العربية السعودية، وخاصة في منتصف العام المقبل 2024، حيث أعلن "فهد الجلاجل" وزير الصحة السعودي عن أن نظام التامين الطبي سيكون ممولًا بالكامل من خزينة الدولة مدى الحياة بداية من منتصف 2024، وصرح بأن التغطية التأمينة الطبية ستكون لا سقف لها وتُغطي المواطن بشكل شامل.

كيف استعلم عن التامين الطبي للمقيم

طبيبات التامين الصحي

وفرت الهيئة العامة للتأمين الصحي في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن مدى صلاحية التامين الطبي للمُقيم بطريقتين مختلفتين، وهما كالتالي: 

استعلام عن التامين الطبي مجلس الضمان الاجتماعي التعاوني:
  1. قم بتسجيل الدخول على موقع مجلس الضمان الاجتماعي التعاوني.
  2. اضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  3. ستظهر لك قائمة بالخدمات.
  4. اختر خدمة الاستعلام عن المعلومات التأمينية.
  5. قم بكتابة رقم إقامتك.
  6. قم بتدوين الرمز المرئي، واكتبه بشكل صحيح.
  7. ثم اضغط على كلمة الاستعلام.
  8. ستظهر أمامك نتيجة الاستعلام عن التامين الطبي مع تفاصيل التأمين.
استعلام عن التامين الطبي موقع ابشر
  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع أبشر عن طريق كتابة اسمك وكلمة المرور.
  2. قم بكتابة رمز التحقق المرئي بشكل صحيح.
  3. اضغط على أيقونة معلومات التأمين الصحي للمقيمين.
  4. باقم بكتابة رقم الإقامة الخاص بك.
  5. قم بكتابة الرمز المرئي الذي يظهر أمامك.
  6. اضغط على كلمة الاستعلام، حتى تظهر النتيجة أمامك.

[1][2]

المصادر:

  1. البديل

  2. خليجي

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..