اسعار عمرة رمضان 1445 وتفاصيل الباقات وخطوات الحجز

قبل شهرين

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، وجدنا الكثيرين يبحثون عن اسعار عمرة رمضان 1445 وذلك لاقتراب الشهر الكريم والكل يعلم فضل العمرة المُضاعف في هذا التوقيت من العام، وفيما يلي كافة تفاصيل الأسعار وخطوات حجز العمرة في رمضان.

اسعار عمرة رمضان 1445 من مصر

اسعار عمرة رمضان 1445 وتفاصيل الباقات وخطوات الحجز معتمرون يطوفون حول الكعبة الشريفة
معتمرون يطوفون حول الكعبة الشريفة

فيما يلي باقات واسعار عمرة رمضان 1445، تحقق من الباقات التالية واختر الباقة المناسبة معك:

الباقة الأولى

تتضمن الباقة الأولى من عمرة رمضان 1445، الإقامة للشخص الواحد في مكة لمدة 10 أيام و4 ليالي في المدينة المنورة، سعر الغرفة الرباعية في شهر رمضان المبارك 28,950 جنيهًا مصريًا.

الباقة الثانية

تتضمن الباقة الثانية لـ عمرة رمضان 1445 الإقامة للشخص الواحد في مكة لمدة 10 ليالي و4 أيام في المدينة المنورة، سعر الغرفة الرباعية 31,950 جنيه.

الباقة الثالثة

تتضمن الباقة الثالثة لـ عمرة رمضان 1445 الإقامة للشخص الواحد في مكة لمدة 9 أيام منها 5 في مكة و4 ليالي في المدينة المنورة،سعر الغرفة الرباعية 31,400 جنيهًا مصريًا.

الباقة الرابعة

تتضمن الباقة الرابعة الإقامة للشخص الواحد في مكة لمدة 5 ليالي في مكة و4 ليالي في المدينة المنورة، سعر الغرفة الرباعية 33,500 جنيهًا مصريًا.

خطوات حجز عمرة رمضان 1445 السعودية

عمرة رمضان

كشفت وزارة الحج والعمرة عن خطوات الحصول على تصريح عمرة رمضان 1445، وهي كالتالي:

  1. قم بتسجيل الدخول عبر تطبيق نسك أو توكلنا.
  2. قم بإنشاء حساب جديد.
  3. اختر "مستخدم جديد".
  4. اختر أيقونة "حالة المستخدم".
  5. قم بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بك في الحقول المخصصة لذلك.
  6. قم بالضغط على خيار "التسجيل".
  7.  ثم قم بإدخال رمز الدخول الذي يصلك عبر البريد الإلكتروني، ثم اضغط على خيار "التحقق".
  8. قم بالدخول إلى التطبيق واختر أيقونة "أداء العمرة".
  9. ثم اختر أيقونة "متابعة".
  10. اختر التاريخ والمدة الزمنية المناسبة لأداء العمرة حسب المواعيد المتاحة.
  11. وافق على التعليمات بعد الإطلاع عليها، وذلك بوضع علامة في المربع الموضح أمامك.
  12. اختر الباقة المناسبة لأداء عمرة رمضان 1445.
  13. قم بكتابة المعلومات الشخصية في الحقول المخصصة لذلك.
  14. قم بالضغط على أيقونة (احجز الآن).

فضل عمرة رمضان  

رجل يدعي أمام الكعبة الشريفة

إن للعمرة في رمضان فضل خاص، فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم- في حديث ابن عباس -رضي الله عنهُما-: (عمرة في رمضان تعدل حجة أو حجة معي)، وهذه البركة تشمل جميع أيام رمضان ولياليه، من أول الشهر إلى ليلة عيد الفطر.

وقد ثبت في حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - قوله: (إنّ لله عتقاء في كلّ يوم وليلة، لكلّ عبد منهم دعوة مستجابة) أي في رمضان.

ومن فضائل العمرة وعمرة رمضان أيضًا أنها تُكفر الخطايا، ودليل ذلك ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه من حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما). 

وكل خطوة من الطواف تزيد الحسنات وتغفر السيئات، فقد قال النبي - صلى الله عليه وسلم - في فضل الطواف بالبيت الحرام: (من طاف بالبيت، لم يرفع قدماً ولم يضع أخرى، إلا كتب الله له حسنة، وحط عنه بها خطيئة، ورفع له بها درجة).[1]

هل يجوز تكرار العمرة في رحلة واحدة؟

معتمرون يطوفون حول الكعبة

يرغب بعض المعتمرين في تكرار عمرة رمضان في رحلة واحدة؛ طلباً للمزيد من فضل العمرة وثوابها، وبعضهم يأتي من بلاد بعيدة ويريد أن يروي ظمأه وحبه لهذه الشعيرة، فيؤديها نيابة عن نفسه أو عن بعض أقاربه.

وربما يكون السبب هو الخوف من عدم التمكن من زيارة مكة مرة أخرى، وهذا جائز ما لم يتضمنه تضييق على المعتمرين أو تجاوز أنظمة ترتيب وحجز العمرة من خلال تطبيق نسك.

ومن أراد إعادة العمرة وهو في مكة عليه أن يحصل على التصريح اللازم، ثم يذهب إلى أقرب مكان خارج الحرم، مثل مسجد السيدة عائشة - رضي الله عنها - في التنعيم، ويحرم هناك ثم يؤدي عمرته.[2]

ما الوقت المناسب لاداء العمرة

رجل يدعي أمام الكعبة الشريفة

يجوز أداء العمرة في أي وقت من السنة، لأنها عبادة لا يُحدَّد لها وقت، ولكن هناك معايير مهمة ينصح بها لتحديد واختيار وقت العمرة، منها أن يختار الحاج الأوقات الأقل ازدحاما، حتى يتمكن من أداء مناسكه ويكون مجاوراً للحرم ويصلي فيه بكل سهولة ويسر.

ويجب على المعتمر أن يؤدي عمرته في الوقت المحدد له حسب حجوزاته في تطبيق (نُسك)، وكذلك لا يجوز لغير الحاج أن يؤدي عمرته في أيام الحج؛ لتهيئة المشاعر للحجاج لأنهم أحق بها من غيرهم في ذلك الوقت.

معتمرون في عمرة رمضان

شاهد أيضًا: موعد ليلة القدر 2024 وما فضل هذه الليلة المباركة

المصادر:

  1. وزارة الحج والعمرة

  2. وزارة الحج والعمرة

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..